الأربعاء، 16 يونيو 2010

عايدة عبد العزيز : إسعاد يونس تحاربني و تمنعني من السينما


رغم ما اشتهرت به الفنانة عايدة عبدالعزيز من جرأة في حواراتها إلا أنها هذه المرة تتحدث بمرارة شديدة خاصة فيما يحدث معها في السينما ومنعها من أكثر من فيلم بعد أن ترشح له أو يحذف اسمها من علي أفيش الفيلم.
تقول عايدة لم أرد التحدث في هذا الموضوع خاصة وأنا لا أصدق ما يحدث معي ولا أجد له تفسيراً من الفنانة إسعاد يونس والتي تتخذ موقفا مني رغم أنني لم أتقابل معها من قبل ولم أتحدث معها إلا مرة واحدة منذ سنوات طويلة جداً أمام مبني التليفزيون وعرفوني عليها بأنها فنانة كوميدية وأنا أعترف أنها فنانة دمها خفيف وكوميديانة وأقرأ العمود الذي تكتبه بالجرائد وألمس فيه خفة دمها وأكثر من ذلك لا علاقة بيننا.
الحكاية بدأت منذ فيلم "عمارة يعقوبيان" والذي رشحت لدور شقيقة عادل إمام فيه وأخذت النص ولكني فوجئت بأنها تلعب الدور الذي رشحت له وعلمت بعد ذلك أنها موزعة تقريباً للعمل وأخذت الدور وسكت وقلت هذه رؤية المنتج والمخرج ثم كان فيلم "هليوبوليس" مؤخراً والذي قدمت من خلاله دورا متميزا جداً لسيدة يونانية عاشت في مصر في الخمسينيات وتشرح ما يحدث الآن.
بالفعل أنا لي صديقة يونانية جلست معها وحاولت تجسيد طريقتها وفوجئت في المونتاج بحذف كثير من مشاهدي وتركت الموضوع ولم أسئل فيه ثم فوجئت بالإعلانات عن العمل بدون اسمي وإعلانات التليفزيون بدون اسمي اتصلت بالمخرج قال أنا كتبت أسمك وأنت موجودة في المشاهد التي عملنا بها الإعلان وعلمت أن إسعاد وراء الموضوع وهي التي حذفت مشاهدي واسمي وطلبوا مني أن أتقدم بشكوي ومع ذلك كبرت دماغي رغم أنها بذلك تحاربني في أكل عيشي ولم أتوقع منها ذلك فهي ليست من سني ولا تقدم نفس أدواري فهل هناك موقف وسبب لا أعلمه.
ثم كان فيلم "تلك الأيام" وأرسلوا لي السيناريو وبعد 15 يوماً فوجئت بالمخرج يعتذر لي عن الدور وعلمت أن الفيلم توزيع أسعاد يونس وأحضرت بدلاً مني صفية العمري ولكن هل يرضي ربنا ما تفعله معي وهل لأنها أصبحت سيدة أعمال وصاحبة شركة إنتاج وتوزيع تتحكم في رزقي وتمنعني من العمل هي ست ناجحة وأنا لست ضدها وحاولت أن أكلمها أكثر من مرة ولم ترد علي وللأسف لا أعرف ماذا أفعل أنا ست في حالي ولم أتقدم ضدها بأي شكوي وكتر ألف خيرها الله يسامحها إذا كانت هي التي توزع الأرزاق.
وعن أعمالها الجديدة: قالت منتظرة تصوير دوري في مسلسل "ملكة في المنفي" وقمت بعمل مقاسات الملابس التي أحضروها من سوريا وكذلك مصممة ملابس سورية وألعب دور السلطانة التي تحذر الأسرة المالكة من المصير المشئوم الذين وصلوا إليه وكذلك قاربت علي الانتهاء من تصوير دوري في مسلسل "سقوط الخلافة" وألعب دور أم ولي العهد الذي يقتل ويسلب الحكم منه وتظل تبحث عن القتلي رغم أنها فقدت البصر من كثرة البكاء علي ابنها العمل يشاركني في بطولته سميحة أيوب وتأليف يسري الجندي وإخراج محمد عزيزية.
الجمهورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق