الأحد، 30 مايو 2010

إينوه ايونج يدرك التعادل لـ الأسود الذين يفتقدون الأنياب


استعدادا لمونديال العالم بجنوب افريقيا
أنقذ إينوه ايونج المنتخب الكاميروني الملقب باسم "الأسود التي لا تقهر" من الهزيمة أمام نظيره السلوفاكي وسجل له هدف التعادل 1/1 في المباراة التي جمعت الفريقين السبت بمدينة كلاجنفورت ضمن استعدادات الفريق الكاميروني لخوض نهائيات كأس العالم 2010 .
وافتقد المنتخب الكاميروني جهود قائده ونجم قلب هجومه صامويل إيتو ، الذي هدد أمس باعتزال اللعب الدولي بعد الانتقادات التي واجهها من قبل أسطورة الكرة الكاميروني روجيه ميلا.
ورغم سيطرة المنتخب الكاميروني على الكرة ، لم ينجح في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى منافسه ، وجاء هدف التعادل الذي سجله ايونج قبل أربع دقائق من نهاية المباراة من أول فرصة حقيقية للكاميرون في اللقاء وتألق لاعبو سلوفاكيا في التمريرات وتنفيذ الجمل التكتيكية ، وافتتح التسجيل بعد ست دقائق فقط من إطلاق الحكم صافرة بداية اللقاء.
وتلقى ماريك هامسيك تمريرة من ميروسلاف ستوك داخل منطقة الجزاء واستدار وهيأ الكرة إلى كميل كوبونيك الذي أسكنها الشباك بقدمه اليمنى وسجل كوبونيك بذلك أول هدف لمنتخب بلاده خلال ثماني مباريات دولية خاضها ضمن صفوف الفريق.
وبمرور الوقت دخل المنتخب الكاميروني في أجواء المباراة بشكل أكبر ، لكن المنتخب السلوفاكي كان الأكثر فعالية والأخطر هجوميا وكاد المنتخب السلوفاكي أن يضيف الهدف الثاني بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما تلقى ستانيسلاف سيستاك تمريرة من فلاديمير ويس ، وسدد كرة خطيرة لكنها اصطدمت بالعارضة وأثير الجدل حول أن الكرة تجاوزت خط المرمى لدى ارتدادها من العارضة لكن الحكم لم يحتسبها هدفا.
وكادت المباراة أن تنتهي بفوز المنتخب السلوفاكي لكن بينوا أسو­إكوتو مرر كرة تلقاها ايونج على صدره وسددها في شباك الحارس دوسان كوشياك ، ويذكر أنه الهدف الأول للمنتخب الكاميروني خلال ثلاث مباريات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق