السبت، 3 أبريل 2010

كذبة ابريل .. جوجل تغير اسمها و بيكام في المنتخب الاسترالي




تترواح بين السخافة والعبث
جوجل تغير اسمها، وانضمام لاعب كرة القدم الانجليزى الشهير ديفيد بيكام الى المنتخب الاسترالي، وسلسلة ستاربكس تطرح أقداح قهوة عملاقة، وقلم لا ينسى ما تكتبه به.. لابد انها كذبة ابريل.وكما جرت العادة مع مجيء شهر ابريل/نيسان ابتدعت جهات اعلامية وشركات ومواقع وأشخاص يحبون المزاح، الخميس كذبات مختلفة لابريل هذا العام تراوحت بين السخافة والعبث.
وانضمت جوجل- صاحبة محرك البحث العملاق الى المزاح- بالقول انها ستطلق خدمة جديدة تتمثل في "الترجمة للحيوانات"، وستغير اسمها الى توبيكا، وهو اسم مدينة في كانسو غيرت اسمها مؤقتا الى جوجل، حيث انها تهدف الى تعميم استخدام الالياف الضوئية بها كمجتمع تكنولوجي تجريبي.وعرضت قناة "ايه.بي.سي" الاسترالية مقابلة مزيفة مع بيكام يزعم أن القائد السابق للمنتخب الانجليزي قال فيها انه سينضم الى المنتخب الاسترالي ليتولى منصب مساعد مدير الفريق ويقوده لتحقيق انجاز في كأس العالم المقبلة في جنوب افريقيا.
وأعلنت سلسلة المقاهي الشهيرة ستاربكس اطلاق "بلينتا" وهو قدح قهوة عملاق سعته 8ر3 لتر، و"ميكرا" وهو قدح صغير سعته 06ر0 لتر لتلبية طلبات جميع الزبائن.وروجت شركة استرالية لصناعة الاقلام لمنتج جديد في الصحف وعبرموقعها على الانترنت وهو قلم يتذكر كل ما تكتبه وكانت قد كشفت فى نفس الوقت من العام الماضى عن قلم به رقاقة تتبع من يستخدمه حتى لا يتعرض للسرقة.
وابتدع موقع "هاو ستاف ووركس" على الانترنت فكرة دباسة تبعث برسالة من تلقاء نفسها عبر تقنية البلوتوث أو الاتصال اللاسلكي بالانترنت لتقوم بالتحديث على موقع تويتر وتعلن تفاصيل الاوراق التي استخدمتها.
وقرأ سكان بلدة استرالية صباح الخميس خبرا نشرته صحيفة محلية يقول أن جيمس كاميرون مخرج الفيلم الشهير أفاتار اكتشف غابات مطيرة محلية ليصور فيها جزءا ثانيا من الفيلم الذي حقق ايرادات ضخمة.
الجدير بالذكر ان كذبة ابريل ترجع الى قرون مضت لكن اصلها لا يزال غير واضح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق