الجمعة، 2 أبريل 2010

الكنيسة تنهى استعداداتها لـ الاحتفال بـ عيد القيامة .. حضور البرادعى وتتوقع قداساً «مختلفاً» بسبب حضور البرادعى


وتتوقع قداساً «مختلفاً» بسبب حضور البرادعى
أنهت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية استعداداتها للاحتفال بعيد القيامة غدا، وذلك بتعليق الزينات داخل كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية.
وأوضح مصدر من المقر البابوى أن احتفال هذا العام سيكون مختلفاً، لأن الأضواء ستسلط عليه بعد أن أعلن الدكتور محمد البرادعى، المنافس المحتمل للرئيس مبارك فى انتخابات الرئاسة المقبلة، حضوره الاحتفال.
وقال: «تعودنا ألا يحضر المسؤولون للاحتفال معنا داخل الكاتدرائية بقداس عيد القيامة، مثلما يحدث فى عيد الميلاد، لذلك سيستحوذ البرادعى على الأضواء كلها».
وأضاف: «السيناريو المحتمل للزيارة سيكون توجه البرادعى قبل دخول القاعة إلى المقر البابوى للمعايدة الشخصية على البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وبعدها سيتوجه للجلوس فى مقاعد كبار الزوار أمام الهيكل «منصة البابا» مباشرة.
من جهة أخرى أعلنت الكنيسة الكاثوليكية بمصر أن عظة عيد القيامة ستتضمن دعاء خاصاً للرئيس مبارك بعد عودته سالما من ألمانيا عقب إجرائه عملية جراحية ودعاء آخر بالرحمة للشيخ محمد سيد طنطاوى، شيخ الأزهر الراحل.
وقال الأنبا أنطونيوس نجيب، رئيس الطائفة الكاثوليكية بمصر: «نلتمس من الله تعالى أن يحفظ لنا رئيسنا المحبوب، محمد حسنى مبارك، فى كامل الصحة والعافية، وإننى أودّ أن أذكر بكل حبّ، الراحل الكريم فضيلة الإمام الأكبر محمد سيد طنطاوى، الذى فارقنا إلى رحمة الله، بعد حياة حافلة بالعطاء والمحبة».

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق