السبت، 3 أبريل 2010

النيابة تحقق في إختفاء 88 طن قمح فاسد بـ القناطر قبل اعدامه


اللجنة الحكومية اكتشفت أن الشحنة تحولت لكوم تراب
كثفت أجهزة الأمن بالقليوبية جهودها لسرعة البحث عن شحنة قمح فاسدة اختفت من شونة في القناطر الخيرية، قبل تنفيد قرار النيابة العامة بإعدامها، حيث اكتشفت اللجنة المشكلة من النيابة لإعدامها ان الشحنة تحولت لكوم تراب.
ورفضت اللجنة المشكلة من التضامن الاجتماعي والتفتيش ببنك التنمية والائتمان تنفيذ الإعدام على الورق خشية تسرب الكمية الفاسدة والتي تقدر بنحو 88 طنا للأسواق، وقدم أعضاء اللجنة شكوى رسمية للنيابة بشبرا الخيمة، أكدوا فيها أن المسئولين حاولوا تضليلهم ومساومتهم على الاعدام على الورق.
وكانت ماسورة مياه قد انفجرت لمدة يومين في الشونة مما أدى إلى غرق شحنة القمح المتحفظ عليها، وأكدت تحقيقات النيابة عدم وجود شبهة جنائية وراء الغرق، بحسب صحيفة الجمهورية.
وأمر اكرم عبدالمنعم وكيل النيابة بشبرا الخيمة بسؤال أعضاء اللجنة واستدعاء مدير الشئون القانونية بالبنك لسؤاله وتكليف نيابة القناطر بمعاينة الشونة وتكليف المباحث بعمل التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة، كما كلفت النيابة الجهات الرقابية الإدارية بسرعة البحث عن شحنة القمح الفاسدة، ومعرفة إذا تم التصرف فيها من عدم، ومعرفة أسباب غرق الشونة من جديد وتحديد المسئولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق