الجمعة، 2 أبريل 2010

برلسكوني يخاطب ناخبيه عبر "الفيس بوك"


متعهدا باجراء اصلاحات
خاطب رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني ناخبيه عبر موقع "فيس بوك"لأول مرة منذ انتهاء الانتخابات الإدارية في إيطاليا متعهدا باجراء اصلاحات .
وقال برلسكوني في أول مداخلة له على "فيس بوك"عبر صفحة يومية "إل جورنالي"التي يملكها شقيقه "الآن بدأت الهدنة الانتخابية وبوسعنا الشروع في موسم الاصلاحات أي اصلاح الدولة والاصلاح الكبير والعميق للنظام القضائي وكذلك تحديث النظام الضريبي".
وبعد أن توجه رئيس الوزراء الايطالي بالشكر لجمهور ناخبيه شدد على ان عملية الاصلاح ستتم بشكل خاص"عبر التواصل المباشر مع المواطنين"وأضاف برلسكوني "أنا على قناعة من أنه حينما يتم التدخل في مسائل على هذه الدرجة من الأهمية فمن الأساسي الاصغاء للمواطنين من أجل بلورة خيارات تنسجم ونبض شعبنا لهذا سنستخدم الانترنت وكذلك فيس بوك.
وقد أظهرت النتائج النهائية للانتخابات الادارية الايطالية فوز يمين الوسط بزعامة برلسكوني برئاسة مقاطعات كالابريا وكامبانيا ولاتسيو ولومبارديا وفينيتو وبييمونتي مقابل ست مقاطعات ليسار الوسط المعارض بزعامة بيير لويجي برساني وهي ليغوريا وماركي وتوسكانا وايميليا رومانيا وبازيليكاتا وأومبريا وبوليا .
وعلى صعيد انتخابات رؤساء المحافظات سيطر يمين الوسط بمرشحيه بينما تقدم يسار الوسط في انتخابات رؤساء بلديات المدن الكبرى حيث فاز بثلاث منها في الجولة الأولى مقابل واحدة ليمين الوسط ويستعد مرشحوه في المدن الخمس الباقية لخوض الجولة الثانية بعد أقل من اسبوعين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق