الجمعة، 5 مارس 2010

غريب : جاملنا أبو تريكة و زكي .. و مواجهة الكبار تفيدنا


شحاتة: مباراتنا مع انجلترا تاريخية
اعترف شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري ان الجهاز الفني للفراعنة قام بمجاملة اللاعبين الذين أعطوا المنتخب وساهموا في انجازاته أمثال أبو تريكة وزكي.
وقال ان منتخب مصر أدى بشكل رائع أمام المنتخب الإنجيلزي فى المباراة الودية الدولية التي حقق الانجليز فيها الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وأضاف غريب إنه يجب أن نبحث عن المنتخبات الكبيرة ونلتقي بها وجهاً لوجة لنستفيد ونزيد من خبرات لاعبينا وأثقال مهارتهم و خبرتهم الدولية.
وأشار " إن المنتخب قدم "55 دقيقة" بمستوي متميز و ثابت و أضاع الكثير من الفرص التي كانت كفيلة بتعزيز هدف زيدان وعن التغيرات حاولنا غلق الجبهة اليسري علي المنتخب الانجليزي نظراً لتميزهم فى هذه الجبهة .
وأضاف غريب " انجلترا استغلت الفرص القليلة التي اتيحت لها فى الشوط الثاني وإستطاعت أن تحرز منها ثلاثة اهداف".
وأكد بأنه كان يتوقع التفوق البدني للإنجليز ولكن الهبوط المفاجئ الذي حدث لبعض اللاعبين هو ما أثر علي الأداء وما ساهم في سرعة الإنجليز، مضيفاً " إن الغرض من المباريات الودية هو على اللقاءات القوية واكساب اللاعبين خبرات أكثر و أعمق وانه لا يجب التوقف عند البطولات الافريقية".
وأوضح ان المنتخب المصري يتألق ويؤدي بشكل جيد كلما كانت فترة الإعداد أطول مما يساهم فى إعداد اللاعبين بدنياً بشكل جيد.
وقال غريب إن حكم المباراة كان ممتازاً طوال شوطي المباراة بأستثناء خطأ الهدف الثالث الذي أحرزته انجلترا من تسلل واضح.

من جانبه أكد حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب المصري أن مباراة انجلترا ومصر علي ملعب ويمبلي بلندن كانت تاريخية ومهمة وأن طريقة أداء المنتخب الوطنى فيها كانت جيدة رغم خسارة مصر فيها بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.وأضاف شحاتة أن هذه المباراة تأتى بعد عشرين عاما من آخر لقاء بين المنتخبين عام 1990، موضحا أن هناك اختلافا بين اللقاءين من حيث أن الجانب الدفاعي فى تلك الفترة كان هو السائد بينما اليوم فإن هناك تركيزا على الجانب الهجومى.
وقال حسني عبدربه أن مستوى اللقاء كان جيدا لاسيما فى الشوط الأول وإن اختلف نسبيا فى الشوط الثاني لكن اللقاء عموما كان طيبا وإنه يقول للشعب المصري إن الفريق سيواصل محاولات إسعاده بالأداء والنتائج الأفضل فى المستقبل وهو ما ذكره أيضا حسام غالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق