الخميس، 4 مارس 2010

"رسائل قصيرة" تدمر نفسها بعد قراءتها لمنع فضائح المحمول


بعد اكتشاف خيانة نجم الجولف الأمريكي لزوجته
طورت احدي شركات التكنولوجيا خدمة جديدة تتيح للشخص ارسال رسالة تدمر نفسها لان الرسائل القصيرة قد تتحول إلي دليل إدانة لمرسلها.
وتقوم الرسالة بتدمير نفسها بعد قراءتها أو بعد فترة زمنية محددة‏ ولا يمكن لمتلقيها نسخها‏،‏ ولكن هذه الخدمة ستكون متاحة علي الاقل حاليا لمستخدمي أجهزة الاي فون‏.
وقالت الشركة أنها استوحت الخدمة الجديدة بعد فضيحة نجم الجولف الأمريكي تايجر وود بعد أن اكتشفت زوجته خيانته‏ ،‏ وتعدد علاقاته عبر الرسائل القصيرة التي قدمتها احدي صديقاته ، حسبما ذكرت صحيفة الاهرام الاثنين.
وهذه الخدمة تحمل اسم رسالة تايجر‏ ،‏ وهي تسمح للمستخدم بتحديد وقت لحياة الرسائل التي يرسلها بحيث تختفي بعد قراءتها‏ ،‏ منعا للاحتفاظ بها وابتزاز المرسل أو اكتشافها من قبل شخص آخر‏.
ويقول جيفري إيفنز صاحب الفكرة ومطورها إن الرسالة ستختفي من هاتفي المرسل والمرسل إليه‏ ،‏ كما يستحيل علي مستقبلها إرسالها مجددا لأي طرف ثالث‏ ،‏ وزيادة في الطمأنينة‏ ،‏ ستزول الرسالة من ذاكرة أجهزة الشركة المشغلة للهواتف أيضا‏ .
وهي تقوم علي فكرة بسيطة‏ ، وهي أن الرسالة لا ترسل من قبل شخص إلي آخر‏، بل تحفظ علي السيرفر بشركة الاتصال والمستلم يدخل إلي الموقع الخاص بالخدمة لقراءة الرسالة التي ستمحي تلقائيا بعد مرور الفترة المحددة‏.‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق