السبت، 6 مارس 2010

مبارك يصدر قرارا بتولى نظيف جميع اختصاصات رئيس الجمهورية


إلى حين عودته لمباشرة مهامه
أصدر الرئيس حسني مبارك قرارا جمهوريا بتولى الدكتور أحمد محمود محمد نظيف رئيس مجلس الوزراء جميع اختصاصات رئيس الجمهورية إلى حين عودة الرئيس المصري من رحلته العلاجية بألمانيا.
ويجري الرئيس حسني مبارك صباح السبت عملية جراحية لاستئصال الحوصلة المرارية بمستشفى هايدلبرج الجامعي بألمانيا، حيث أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها الرئيس بعد ظهر الجمعة وجود التهابات مزمنة بالحوصلة المرارية.
وكان الرئيس مبارك قد وصل ظهر الجمعة إلى مدينة هايدلبرج الألمانية ترافقه السيدة قرينته وأسرته لمتابعة شكوى متكررة من آلام بالحوصلة المرارية.يرافق الرئيس ايضا فى رحلته العلاجية الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، والدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية.كان الرئيس حسنى مبارك قد استعرض الخميس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل آخر تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وسبل توسيع التعاون بين مصر وألمانيا فى مختلف المجالات .
قرار جمهوري
وقد أصدر الرئيس مبارك قرارا جمهوريا هذا نصه:
قرارالسيد رئيس جمهورية مصر العربية رقم 60 لسنة 2010.. رئيس الجمهورية بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 424 لسنة 2005 بتشكيل الوزارة قرر:
يتولى السيد الدكتور أحمد محمود محمد نظيف رئيس مجلس الوزراء جميع اختصاصاترئيس الجمهورية طبقا للمادة 82 من الدستور إلى حين عودته إلى مباشرة مهامه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق