يوم الثلاثاء الماضي عقدت شركة ماستر كارد العالمية مؤتمرا صحفيا لتعلن فيه عن مؤشرات الحياة والمعيشة والاقتصاد المصري من وجهة نظر عملائها.. وكانت المفاجأة في نتائج أبحاث أشهر شركة لبطاقات الإئتمان في العالم أن عملاءها المصريين جاء ترتيب أولويات شراء الكمالية لهم علي النحو التالي: المطاعم، والترفيه، والموضة، والإكسسوارات، وشراء العقار. وقالت أبحاث الشركة إنه مع تعافي الاقتصاد العالمي، ارتفعت ثقة المستهلك في مصر بشكلٍ ملحوظ، فقد سجل مؤشر ماستر كارد العالمية حول ثقة المستهلك في مصر ارتفاعاً (59.5) مقارنةً بنتائج الستة أشهر الماضية (32.3)، حيث أظهرت النتائج الإجمالية أن المستهلكين في مصر أكثر تفاؤلاً بالنسبة للاقتصاد والعمالة وجودة الحياة والدخل الثابت والبورصة.
حيث ينفق 37% من المستهلكين في مصر ما بين 61% و70% من إجمالي الدخل السنوي للأسرة علي النفقات المنزلية.
وتتوزع أولويات الإنفاق الكمالية في منطقة الشرق الأوسط والمشرق العربي علي المطاعم والترفيه (52%)، والأزياء والإكسسوارات (47%)، وشراء أو ترميم منزل أو عقار (38%) في الأشهر الستة المقبلة. في المقابل، تتركز أوجه انفاق المستهلكين في مصر علي المطاعم والترفيه (86%)، والأزياء والإكسسوارات (57 %) وشراء أو ترميم منزل أو عقار (45 %، ويخطط 70% من المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط والمشرق العربي للادخار مقارنة بـ78% في مصر وحدها. بالإضافة إلي أن 27% من المستهلكين في مصر يخططون لادخار بين %11 و20% من إجمالي دخلهم خلال الاشهر الستة المقبلة.
الفجر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق