السبت، 6 مارس 2010

تويوتا : لا عيوب بـ "دواسات السرعة" في جزء من السيارات المستدعاه


جهات أمريكية تتهم الشركة بعدم حل المشكلة
قالت شركة تويوتا موتور ان مراجعة جزئية للسيارات المستدعاه كشفت عدم وجود قصور في الصمام المتحكم في تدفق الوقود "بدال البنزين"، وهو ما دفع جهات أمريكية لاتهام الصانعة اليابانية بانها لم تحل المشكلة.
وأفادت الشركة بانها أصلحت أكثر من مليون سيارة واستدعت ما يزيد عن 6 ملايين سيارة في الولايات المتحدة بسبب غطاء دواسات غير محكم تعلق به بدالات البنزين فلا تعود لمكانها بعد الضغط عليها.
وتفصيلا، أكدت وحدة المبيعات الامريكية لاكبر شركة لصناعة السيارات في العالم في بيان انها قامت بتقييم السيارات وقابلت اصحابها ولم تجد دليلا على مشكلات في صمام التحكم في تدفق الوقود الالكتروني التي يشك بعض العملاء والجهات التنظيمية انها تلعب دورا في بعض حالات زيادة السرعة بشكل يخرج عن نطاق السيطرة وقالت ايضا انها لم تكشف عن مشكلات في نظام المكابح.
وردا على الاعلان قالت جهات تنظيمية أمريكية تنظر في أكثر من 60 شكوى ان الاصلاحات التي تمت للسيارات التي سحبتها الشركة لم تحل المشكلة.
ومن جانبه، قال كوجي ايندو محلل السيارات في مؤسسة ادفانسيد ريسيرش اليابانية "قد يكون من الصعب معرفة ما اذا كانت هناك فعلا مشاكل في السيارات أم لا. وتسوية النزاع قد تستغرق بعض الوقت اخشى ان تتعرض العلامة التجارية لتويوتا للمزيد من الضرر اذا رفعت عليها دعاوى من عميل تلو الاخر".
وبالنسبة لمسئولي الشركة، لفت يوشيمي اينابا رئيس تويوتا في أمريكا الشمالية في حديث لحوالي ألفي شخص ان الشركة لم تتمكن من تبديد المخاوف التي تتعلق بالجودة خلال سلسلة من جلسات الاستماع في الكونجرس الامريكي.
وذكر اينابا "ستعيد تويوتا النظر في وحداتها في أمريكا الشمالية وستعزز الافصاح عن المعلومات".
وفي السياق ذاته، كشف تاكيشي اوتشيامادا مسؤول التكنولوجيا في تويوتا عزم الشركة مراجعة عمليات البحث والتطوير وتشكيل فريق خاص لتدعيم اختبارات الطرق مضيفا أن الشركة لم تتمكن من الوصول الى فهم جيد لتفاصيل معينة في الشكاوى من سياراتها.
وبدأ موجة استدعاء الصانعة اليابانية تويوتا خلال يناير/ كانون الثاني 2010 وأدت إلى انخفاض مبيعات الشركة في الولايات المتحدة بنسبة 15.8 % لتصل إلى 98 ألف 796 سيارة مقارنة بنفس الشهر من عام 2009 بالإضافة إلى انهيار سمعة الشركة كمنتجة لسيارات تتميز بالجودة.
وبجانب سيارات الركوب، قررت عملاقة صناعة السيارات اليابانية "تويوتا" سحب ١٠ آلاف شاحنة صغيرة "بيك أب" تاكوما طراز ٢٠١٠ من سوق أمريكا الشمالية بسبب خلل فى ذراع ناقل السرعة بعد سحب سابق بسبب عيوب في بدالات السرعة.
واعتذر رئيس شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات عن الحوادث الناجمة عن الطرازات المعيبة واعترف بأن أكبر شركة تصنيع سيارات في العالم ربما تكون ركزت على توسيع حجم الإنتاج أكثر من ضمان السلامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق