الأحد، 14 مارس 2010

الغاء سفر المنتخب الأوليمبى إلى القدس المثير للجدل


حسم المجلس القومى للرياضة الجدل الذى أثير حول سفر المنتخب الأوليمبى لكرة القدم إلى القدس، لأداء مباراة ودية يوم ٢٨ مارس الجارى مع نظيره الفلسطينى، فى إطار الاحتفالات بيوم الأرض، وقرر المجلس تأجيل السفر إلى أجل غير مسمى فى ظل الأحداث الدامية التى يشهدها المسجد الأقصى فى الفترة الأخيرة.
كان قرار سفر المنتخب الأوليمبى أثار موجة اعتراضات حادة ورفضا شديدا فى الأوساط الرياضية والسياسية، على اعتبار أن البعثة ستضطر للحصول على التأشيرة الإسرائيلية، ما يعد تطبيعا صريحا مع دولة الاحتلال. وقال سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، إن المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، أبلغه بأنه تلقى تعليمات عليا بتأجيل قرار السفر لإشعار آخر بسبب الأحداث الأخيرة.
وأوضح زاهر أنه التقى صقر خلال الحفل الذى أقامه حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بأحد الفنادق الكبرى واقتصرت الدعوة فيه على المسؤولين فى اتحاد الكرة والجهاز الفنى واللاعبين، ويبحث الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقياده هانى رمزى عن بديل لمباراة فلسطين خلال تلك الفترة المقبلة.
وأكد زاهر أن القرار كان متوقعا عقب الأحداث الأخيرة التى شهدتها القدس، وشدد على أنه يرحب بمساعدة الفلسطينيين وتقديم الدعم لهم لكن وفقاً لما يراه المسؤولون فى الدولة، وأضاف أن اتحاد الكرة من نسيج الدولة ولن يقدم على أى خطوة فى مثل هذه الأمور قبل الرجوع إلى المسؤولين.
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق