الثلاثاء، 8 سبتمبر 2009

"نبات السنا" ينقي الدم و يقي من الجلطات



ثبتت أهميته لمرضى القلب والشرايين
نصح الدكتور رامى اسماعيل استشارى امراض القلب مرضى الشرايين بشرب كميات كبيرة من الماء عقب الافطار لتجنب حدوث جلطات وتناول نبات السنا "السنامكى" لفائدته كمنق للدم.
وأضاف اسماعيل أن الصيام يقلل من كمية الماء الموجودة بالدم ويجعله أكثر لزوجة ناصحاً مرضى الشرايين بأخذ قرص اسبرين يومياً لتجنب حدوثجلطات وشرب كمية كبيرة من الماء عقب الإفطار.
وأشار الطبيب المصرى الى ان الصوم يخفف العبء على أعضاء الجسم وبخاصة عضلة القلب داعياً الىالتقليل من الطعام فى الافطار مثلما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم "نحن قوم لا نأكل حتى نجوع واذا اكلنا لا نشبع"
وقال أن المعدة تفرز حمض قوى وهو الهيدروكلوريك قادر على هضم كل الأطعمة ووفى حالة الاكثار من الطعام يصاب الانسان بالحموضة مشدداً على تناول نبات السنا الذى وردت فوائده فى السنة كمطهر للأمعاء ومسهل ومنقى للدم ومهدىء للمعدة وقد قال الرسول"ص" خير ما تداويتم به السنا"السنامكى".
وتابع أن الطب الاسلامى القديم وضع اساسيات الطب الحديث وقد أجريت دراسات عالمية على عشب السنا وأثبتت فوائده وأصبح الأطباء بالخارج يعتمدون عليه ناصحاً بتناول الزبادى أو اللبن الرايب لانهما يساعدان على الهضم.
وعن الإقبال بكثرة على الحلوى والسكريات على الافطار- قال أن الكبد يقوم بتخرين السكر على شكل نشا لليوم التالى حتى يعود الجسم نفسه على الصوم.
وقال اسماعيل ان شرب كميات كبيرة من الماء وتأجيل الإفطار قليلاً يصيب الصائم بالدوار والصداع نظراً لأن الدم يتجه نحو المعدة ولا يجد طعام يمتصه.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق