السبت، 12 سبتمبر 2009

القبض على "كامل علبة" رجل الأعمال المتهم بـ تقديم رشوة 15 مليون جنيه



ألقت الرقابة الإدارية القبض على رجل الأعمال المصري محمد كامل علبة بتهمة تقديم رشوة وصلت قيمتها إلى 15 مليون جنيه لأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للعاملين بوزارة البترول، وذلك لتسهيل بيع وحدات سكنية بإحدى القرى السياحية التى يملكها رجل الأعمال.
وأكدت تحريات هيئة الرقابة تقاضي 3 مسئولين في مجلس ادارة الجمعية التعاونية لاسكان للعاملين بوزارة البترول مبالغ مالية على سبيل الرشوة من رجل الأعمال علبة، وذلك مقابل موافقة الجمعية على شراء 100 فيلا بقريته السياحية وبيعها للعاملين في وزارة البترول ، بحسب صحيفة الأهرام .

وقد ألقي القبض على المتهمين أثناء تقاضي 400 ألف جنيه من قيمة المبلغ المتفق عليه ، وقد تمت تسجيل المكالمات الهاتفية بين المتهمين بعد استصدار أمر من نيابة أمن الدولة العليا.


وأمر المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بحبس علبة ، وآخرين من أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للعاملين بالبترول 15 يوما على ذمة التحقيقات.


وذكرت التقارير أن "كامل علبة " هو أحد المتورطين السابقين فى قضية نواب القروض والتى حكم عليه فيها بالسجن 15 عاما، إلا أنه هرب إلى فرنسا ثم عاد إلى مصر بعد 5 سنوات بعد نجاحه فى سداد الأموال المستحقة للبنوك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق