الأربعاء، 9 سبتمبر 2009

9/9/2009 ... تاريخ يتلهف عليه الأحباء لـ الزواج


تخطط العديد من الشخصيات الشهيرة أو حتى العادية للزواج اليوم الأربعاء والذي يصادف تاريخا مميزا لا يمكن نسيانه وهو 9 / 9 / 2009.


وعلى الرغم من تميز هذا التاريخ إلا أن الاقبال المسجل على الزواج في هذا اليوم في ألمانيا أقل من يوم 8 / 8 / 2008 والذي شهد اقبالا كبيرا من قبل المحبين على مكاتب توثيق الزواج.


ففي مدينة دوسلدورف الواقعة غربي ألمانيا على سبيل المثال سجل 27 من المحبين أسمائهم لعقد "الرباط المقدس" في التاسع من سبتمبر مقابل 47 رجلا وامرأة عقدوا زواجهم في الثامن من أغسطس العام الماضي.


وأرجع ميشائيل بيرجمان المتحدث باسم المدينة هذا التراجع إلى أن التاريخ المميز هذا العام يصادف يوم الأربعاء وهو يوم غير مميز لحفلات الزفاف. مضيفا أن اليوم المناسب للزواج دائما هو يوم الجمعة كما كان الحال في الثامن من أغسطس 2008
أما المتحدث باسم مدينة بادربورن في غرب ألمانيا فيرى أن التراجع الملحوظ في الاقبال على الزواج في الأيام التي تحمل تواريخ مميزة يرجع إلى أنها صارت تتكرر مرتين كل عام منذ بداية الألفية الجديدة في حين كانت لا تكرر سوى كل 11 عاما قبل ذلك مثل 7 / 7 / 1977 ثم 8 / 8 / 1988 و 9 / 9 / 1999.
أما هذا العام فإن الفرصة سانحة مرتين لاقامة حفل الزفاف في تاريخ متميز أولهما 9 / 9 / 2009 و 20 / 9 / 2009.
وفي مدينة ماينز الغربية أيضا سجلت مكاتب توثيق الزواج تراجعا ملحوظا في الاقبال على الزواج خلال "اليوم المميز" هذا العام مقارنة بالعام الماضي بعد أن قرر 23 من المحبين عقد زواجهم غدا وهو عدد أقل من العام الماضي.
وبرر الخبراء في المدينة هذا التراجع بأن التاريخ المميز هذا العام جاء متأخرا عن شهور الصيف التي يتزايد فيها الإقبال على الزواج.
وقال رالف بيترهانفار المتحدث باسم المدينة إن المقبلين على الزواج يفضلون غالبا أن يكون الزفاف في الصيف حتى يمكنهم الاحتفال في الهواء الطلق وكذلك السفر لقضاء شهر العسل في طقس جيد.
ولكن الأمر يختلف بعض الشيء في مدينة نورنبرج جنوبي البلاد إذ أن مكتب توثيق الزواج في المدينة قرر أن تقتصر المراسم على 15 دقيقة فقط حتى يتمكنوا من تلبية رغبة 45 زوجا يرغبون في الزواج في هذا اليوم المميز.
ولكن الزواج في يوم مميز لا يضمن بالضرورة النجاح إذ تشير سجلات الطلاق أن الزيجات التي تعقد في تواريخ مميزة تفشل هي الأخرى بنفس نسب الزيجات التي تعقد في تواريخ عادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق