الخميس، 10 سبتمبر 2009

مصر .. "المجمعات" تبيع الرنجة بـ15 جنيها و تمتنع عن الفسيخ



تستعد المجمعات الاستهلاكية في مصر لطرح كميات كبيرة من الرنجة "اسماك مدخنة" بأسعار تصل الى 15 جنيها للكيلو بجانب الاسماك الطازجة استعدادا لعيد الفطر وتمتنع عن عرض الفسيخ "أسماك مملحة" خشية احتمال عدم سلامتها.
وصرح ابراهيم الدسوقي رئيس قطاعات الشركات بالشركة القابضة الغذائية بانه من المقرر طرح 350 طنا من الأسماك المدخنة بنهاية الاسبوع الثالث من شهر رمضان وتباع بأسعار تتراوح بين 12.5 جنيه إلي 15 جنيها لأفضل الأنواع.
وأضاف في تصريحات للجمهورية بانه تم طرح 450 طنا من الأسماك الطازجة وتتراوح أسعار البلطي بين 11 إلي 16 جنيها وبلطي اسوان بين 7 جنيهات إلي 750 قرشا.وكذلك تستعد لطرح 500 طن من الأسماك المجمدة بسعر 5 جنيهات لـ الماكريل وحتي 15 جنيها لقشر البياض واسماك البياض بين 11 إلي 12 جنيها.
ومع انتصاف شهر رمضان، قفزت أسعار الأسماك في مصر بنحو 60 % بسبب تراجع المعروض الناتج عن حظر الصيد في مصر والاقبال الكبير علي الشراء، واتهم المستهلكون التجار بالتلاعب بالاسعار.
وحظرت مصر الصيد لتنمية الزريعة السمكية‏‏ خاصة بعد ان اصبحت الأسماك البديل الغذائي للمستهلكين بسبب الخوف من تناول اللحوم البيضاء بسبب انفلونزا الطيور واللحوم الحمراء لمخاوف خلطها بالخنازير‏.
وفي منحى اخر، قال التجار ان الصيادين خفضوا كميات الأسماك الموردة للأسواق لبيعها إلي المحلات الكبري والفنادق بأسعار مرتفعة.
(الدولار يساوي 5.5 جنيهات)



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق