الخميس، 10 سبتمبر 2009

البحرين تطيح بالسعودية من تصفيات كأس العالم


فاجأ المنتخب البحريني نظيره السعودي وبدد أماله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بعدما تعادل معه 2/2 أمس الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي في إياب الملحق الآسيوي بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.
تقدم المنتخب السعودي بهدف سجله ناصر الشمراني في الدقيقة 13 ثم تعادل الفريق البحريني في الدقيقة 42 بهدف للاعب جيسي جون.
وشهدت الثواني الأخيرة قمة الإثارة حيث سجل حمد المنتشري الهدف الثاني للسعودية لكن المنتخب البحريني أدرك التعادل في الهجمة الأخيرة بهدفسجله إسماعيل لطيف.
وكان المنتخب السعودي قد تعادل مع نظيره البحريني سلبيا في عقر داره ليحافظ على أمله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، لكن تلك الآمال تبخرت على يد المنتخب البحريني الذي تعادل 2/2 خارج أرضه أمس ليجدد آمال جماهيره في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.
ويلتقي بذلك المنتخب البحريني مع المنتخب النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا في مباراة فاصلة لتحديد فريق متأهل إلى نهائيات كأس العالم.
وكانت البحرين قد تأهلت إلى الملحق الآسيوي بعد أن احتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى بالدور الأخير من التصفيات خلف أستراليا واليابان اللتين تأهلتا مباشرة إلى النهائيات ، كما احتلت السعودية المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.
وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ومحاولات هجومية جادة من الفريقين مع حذر دفاعي،وحصل المنتخب البحريني على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة وتقدم فوزي عايش وسدد كرة خطيرة أخرجها الحارس السعودي وليد عبدالله بأطراف يده إلى ضربة ركنية لم تستغل.
وجاءت أولى الفرص الخطيرة للمنتخب السعودي في الدقيقة السادسة حيث انطلق ناصر الشمراني من الناحية اليمنى ومرر عرضية رائعة إلى النجم ياسرالقحطاني الذي سدد الكرة وسط رقابة دفاعية لكن الحارس سيد جعفر تصدى لها قبل أن يشتتها الدفاع .
وافتتح المنتخب السعودي التسجيل في الدقيقة 13 من هجمة رائعة حيث تلقى محمد نور عرضية رائعة من النجم ياسر القحطاني ثم هيأ الكرة إلى ناصر الشمراني الذي سددها في الشباك معلنا عن تقدم السعودية.
وكاد الفريق البحريني أن يدرك التعادل في الدقيقة 15 عندما سدد سلمان عيسى كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم. وبعد دقيقة واحدة شن المنتخب السعودي هجمة خطيرة وسدد ياسر القحطاني كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الدفاع ثم تابعها القحطاني بتسديدة أخرى قوية لكن الكرة مرت فوق العارضة.
وكثف المنتخب البحريني محاولاته الهجومية بحثا عن التعادل والحفاظ على فرصته في التأهل للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم لكن الفريق السعودي تمسك بالحذر الدفاعي.
ودفع المنتخب السعودي ثمن أخطائه في الدقيقة 42 عندما تعادل المنتخب البحريني بهدف سجله جيسي جون حيث مرر عبد الله عمر عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء ومرت الكرة أمام حسين أحمد الذي لم يلحق بها لكنها وصلت إلى زميله جيسي جون الذي أسكنها الشباك ليشعل المباراة.وكاد المنتخب السعودي أن يتقدم مجددا في الدقيقة 45 عندما انطلق عبد الله شهيل وراوغ الدفاع ببراعة ثم سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لكن سيد محمد شتت الكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .
وفي الشوط الثاني رسم المنتخب السعودي بسمة عريضة على وجوه جماهيره في الدقيقة 90 عندماتقدم بالهدف الثاني وسجله اللاعب حمد المنتشري بتسديدة برأسه .
لكن تلك البسمة سريعا ما اختفت حيث تمسك المنتخب البحريني بحلم التأهل حتى الثانية الأخيرة وبالفعل أدرك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف للاعب إسماعيل لطيف .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق