السبت، 12 سبتمبر 2009

صابرين : جرأة " العمدة هانم" واجهت الثقافة الذكورية بمصر



تستعد الفنانة صابرين لتصوير دور فلاحة مصرية في فيلم "محمد علي" الذى يعد أول تجربة سينمائية لها بعد ارتدائها الحجاب . في الوقت نفسه قالت إن مسلسل"العمدة هانم" استطاع اختراق قضية جريئة ، وواجه الثقافة الذكورية للمصريين.
وقالت صابرين - فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الجمعة - أنها سعيدة بالعمل مع الفنان الكبير يحيى الفخرانى الذى يقوم ببطولة الفيلم لأنه صديق وأستاذ وكذلك زوجته الدكتورة لميس جابر مؤلفة الفيلم الذى يستعرض فترة حكم محمد علي لمصر مشيرة ان دورها فى الفيلم هو فلاحة مصرية.
وأشارت الى أنها متحمسة لأن عودتها للسينما ستكون من خلال فيلم ضخم للمخرج حاتم علي ، بإنتاج عالمي، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم خلال شهرأكتوبر 2009 .
وعن دورها فى مسلسل "العمدة هانم"، قالت صابرين إنها كانت مترددة في قبول الدور ، خشية ألا يتقبلها الجمهور، بحجة ان الدور غير مناسب لها، خاصة في ظل الثقافة الذكورية في المجتمع المصري.
واضافت أنها عندما قرأت السيناريو وجدت نفسها مشدودة لقوة شخصية العمدة "حسنات" وطريقة كلامها ، معربة عن سعادتها بأن دورها فى المسلسل أصبح حقيقة بعد تعيين امرأة في منصب العمدة فى صعيد مصر .
وأشارت صابرين إلى أنها سعيدة بردود الفعل نحو المسلسل بعد اكثر من اسبوعين من العرض، والذي حقق أصداء إيجابية في الشارعين المصري والعربى ، مشيرة الى أن موضوع المسلسل جريء وغير تقليدي.
واكدت انها لكى تحصل على مفردات معينة شاهدت دور العمدة سليمان غانم الذى قدمه صلاح السعدنى فى "ليالى الحلمية" وصلاح منصور في فيلم "الزوجة الثانية" ، مشيرة الى ان رجوعها لتلك الأدوار هو للتعلم وليس التقليد ، لأنها تقدم دور العمدة كأنثى وأم استطاعت ان تقنع الرجال في القرية بأنها جديرة بهذا المنصب.
فى الوقت نفسه ، هنأت الفنانة سميرة أحمد فى اتصال هاتفى للبرنامج الفنانة صابرين على المسلسل منتقدة فى الوقت نفسه كثرة مشاهد التدخين والمخدرات التى تتخلل مسلسلات هذا العام مناشدة وزير الاعلام بحذف هذه المشاهد ، حتى لا يتعود عليها الشباب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق