الخميس، 10 سبتمبر 2009

المنتخب الإنجليزي يثأر من كرواتيا ويتأهل لنهائيات كأس العالم


لحق المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه الكبير1/5 على ضيفه الكرواتي في المباراة التي جرت بينهما على استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات المجموعة السادسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للنهائيات.


ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده في صدارة المجموعة إلى 24 نقطة من ثماني مباريات بفارق سبع نقاط أمام نظيره الكرواتي الذي خاض تسع مباريات حتى الآن.


وتقدم المنتخب الإنجليزي في الشوط الأول بهدفين سجلهما فرانك لامبارد في الدقيقة السابعة من ضربة جزاء وستيفن جيرارد في الدقيقة 18 .
وفي الشوط الثاني ، أضاف لامبارد وجيرارد هدفين آخرين للفريق في الدقيقتين 59 و66 ورد المنتخب الكرواتي بهدف حفظ ماء الوجه الذي سجله إدواردو دا سيلفا في الدقيقة 72 لكن واين روني سجل هدف إنجلترا الخامس في الدقيقة 77 .
وثأر المنتخب الإنجليزي بهذا الفوز من نظيره الكرواتي الذي أطاح به من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008)عندما تغلب عليه 2/3 في نوفمبر 2007 .
اسبانيا تتأهل لكأس العالم
تأهلت اسبانيا الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بعد فوزها على استونيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المجموعة الاوروبية الخامسة بالتصفيات أمس الاربعاء.أحرز فرانسيسك فابريجاس هدف التقدم لاسبانيا في الدقيقة 33 وأضاف سانتي كازورلا الهدف الثاني في الدقيقة 82.وعزز خوان ماتا انتصار اسبانيا بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.ورفعت اسبانيا رصيدها الى 24 نقطة من ثماني مباريات لتتصدر المجموعة قبل جولتين على نهاية التصفيات متقدمة بفارق ثماني نقاط على البوسنة اقرب منافسيها،وتوقف رصيد استونيا بعد الخسارة عند خمس نقاط لتبقى في المركز الخامس وقبل الاخير.
فرنسا تتعادل مع صربياتعادل منتخب فرنسا لكرة القدم مع مضيفه منتخب صربيا بهدف لكل منهما في المجموعة الاوروبية السابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.تقدم نيناد ميلياس بهدف لصربيا من ركلة جزاء في الدقيقة 13 لكن تييري هنري تعادل لفرنسا في الدقيقة 31،ولعب كل فريق بعشرة لاعبين بعد طرد هوجو لوريس من فرنسا في الدقيقة التاسعة ودانكو لازوفيتش من صربيا في الدقيقة 90.
ايطاليا تقترب من كأس العالم
فاز منتخب ايطاليا لكرة القدم على ضيفه منتخب بلغاريا بهدفين مقابل لا شيء امس الاربعاء في المجموعة الاوروبية الثامنة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010
وضع فابيو جروسو ايطاليا في المقدمة في الدقيقة 11 واضاف فنشينزو ياكوينتا الهدف الثاني في الدقيقة 40،وعززت ايطاليا بهذا الفوز تصدرها للمجموعة برصيد 20 نقطة فيما توقف رصيد بلغاريا عند 11 نقطة.
بيبي يقود البرتغال لفوز ثمين على المجر
قاد المدافع البرتغالي بيبي منتخببلاده إلى فوز ثمين /1صفر الأربعاء على مضيفه المجري في إطار منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.
وعزز المنتخب البرتغالي بهذا الفوز فرصته في المنافسة على التأهل للنهائيات من خلال الملحق الأوروبي الفاصل حيث رفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة صعد بها للمركز الثالث بفارق نقطتين خلف المنتخب السويدي الذي تغلب على نظيره المالطي /1صفر في مباراة أخرى أمس .وتجمد رصيد المنتخب المجري عند 13 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف البرتغال،سجل بيبي مدافع ريال مدريد الأسباني الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة العاشرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق