الجمعة، 11 سبتمبر 2009

الزمالك يهزم الاتحاد السكندرى فى مباراة "سيئة"

ميشيل يعترف بحاجته الى مزيد من الوقت

أعرب هنرى ميشيل المدير الفنى الفرنسى لفريق نادى الزمالك عن رضاه عن نتيجه المباراة ضد الاتحاد السكندرى وتحقيق أول فوز تحت قيادته بهدف وحيد، واكد مشيل فى المؤتمر الصحفى "ان أداء الفريق سيىء بصرف النظر عن النتيجة"ورغبته فى أن يصل فريقه إلى مستوى مميز فى الاداء الهجومى والدفاعى ،وأن يقدم كرة قدم متطورة وسريعة وحديثة ، ولكنه اكد انه من الصعب أن يغير كل شيىء مرة واحدة".وأضاف الى انه يحتاج إلى وقت لكى يتعرف علىالخطة السابقة التى كان يتبعها الجهاز الفنى السابق وأبدأ فى التأكيد على الايجابيات وتجنب السلبيات بعد التعرف على كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالنجوم ، ولايمكن أن أصل إلى تحديد دقيق لقدرات اللاعبين من خلال مباراة واحدة".

كان الزمالك قد انتزع فوزا ثمينا من ضيفه الاتحاد السكندري بهدف نظيف اليوم الخميس في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم،وبدأ الزمالك المباراة بمحاولات هجومية مكثفة من أجل تسجيل هدف مبكر يشعل حماس الجماهير الغفيرة التي تساند الفريق في استاد الكلية الحربية.وبدا واضحا اعتماد الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني الجديد للفريق الأبيض على تحركات أحمد حسام (ميدو) المعار من صفوف ميدلسبره الإنجليزي وشريف أشرف مهاجم الأهلي السابق.

وفي الدقيقة الثامنة من بداية المباراة كافأ شريف أشرف مدربه وأحرز هدف السبق للفريق من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها قوية لتصطدم بيد الهاني سليمان حارس الاتحاد وتسكن الشباك.

وحاول فريق الاتحاد التخلي عن حذره الدفاعي والتقدم للأمام من أجل إدراك التعادل ولكن المحاولات الهجومية للفريق لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى محمد عبد المنصف.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه مدافع الزمالك عمرو الصفتي لاستخدام الخشونة مع إبراهيم الشايب قبل أن يمنح بطاقة صفراء جديدة لحسن مصطفى، وأطلق محمود فتحي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت من فوق شباك عبد المنصف في الدقيقة 28 .وكاد ميدو أن يضيف الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 33 ولكنه وجه دفعة بالكوع للهاني سليمان ليحصل على بطاقة صفراء.وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أطلق هاني سعيد قذيفة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بالكاد بجوار القائم.
ومع بداية الشوط الثاني كاد هاني سعيد أن يحرز الهدف الثاني له ولفريقه بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد الميرغني وضعته في مواجهة الهانيسليمان ولكن تسرع في التسديد لتضيع فرصة ثمينة على الفريق الأبيض، ورد محمد رجب ( ريعو ) بتسديدة قوية للاتحاد ولكنها ضلت طريقها للشباك.

وأعلن المهاجم الإيفواري ريمي مارسال اديكو عن نفسه في الدقيقة 55 بتسديدة صاروخية اصطدمت في أقدام مدافعي الاتحاد وخرجت إلى ضربة ركنية،وأجرى ميشيل أولى تغييراته في الدقيقة 60 بنزول عمرو زكي بدلا من ميدو ورد عليه البرازيلي كابرال المدرب الحالي للاتحاد والسابق للزمالك بتغيير مباشر بنزول محمد ناجي (جدو) بدلا من محمد عبد الله .

وجاء الشوط الثاني أكثر خشونة وحصل الكثير من اللاعبين على بطاقات صفراء بسبب الخشونة المفرطة.وواصل ميشيل تدعيم صفوفه فدفع بحازم امام والوافد الجديد عبد الرحيم ايو،وحاول الزمالك مباغتة الاتحاد بهدف جديد وبالفعل سنحت العديد من الفرص الخطيرة للفريق ولكن دون أن ينجح في استغلالها في الوقت الذي لم يبذل فيه الاتحاد السكندري الجهود المطلوبة لتحقيق التعادل.

وأنقذ أحمد بكري مدافع الاتحاد مرماه من هدف محقق في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعدما انفرد عبد الرحيم ايو بالمرمى تماما إثر تمريرة متقنة من عمرو زكي ولكن مدافع الزمالك السابق نجح في تشتيت الكرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الزمالكبهدف نظيف.
ورفع الزمالك رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بينما تجمد رصيد الاتحاد عند نقطة واحدة في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

وفي مباراة أخرى تغلب غزل المحلة على ضيفه المنصورة بهدف نظيف سجله محمد العتراوي في الدقيقة 17 ،ورفع غزل المحلة رصيده إلى أربع نقاط في المركز التاسع بينما تجمد رصيد المنصورة عند ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق