الجمعة، 11 سبتمبر 2009

مارادونا يدفع الأرجنتين لـ الهاوية .. و باراجواي في المونديال


لحق منتخب باراجواي بنظيره البرازيلي في نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا بعدما ضاعف محنة المنتخب الأرجنتيني وتغلب عليه 1- صفر الخميس في الجولة السادسة عشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية.
وسجل نيلسون فالديز هدف الفوز لمنتخب باراجواي في الدقيقة 28 بينما أنهى المنتخب الأرجنتيني المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خوان فيرون لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة.
ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى 30 نقطة يحتل بها المركز الثاني بالتصفيات بفارق الأهداف فقط خلف المنتخب البرازيلي الذي كان قد ضمن التأهل بالفوز على نظيره الأرجنتيني في عقر داره 1/3 في الجولة الخامسة عشرة.
أما المنتخب الأرجنتيني فقد وضعه مدربه مارادونا فى موقف محرج من الممكن ان يحرم عشاق التانجو من مشاهدتهم فى كاس العالم بفضل عدم خبرته التدريبيه ، و اصبحت فرصته في التأهل ضعيفة بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الخامس حيث تتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الخامس دورا فاصلا أمام صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى وبحر الكاريبي (كونكاكاف).
اورجواى تفوز بثلاثية على كولومبيا
فى حين حافظ منتخب أوروجواي على فرصته في التأهل بعدما تغلب على ضيفه الكولومبي 3/1 . ورفع منتخب أوروجواي رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين خلف منتخب الإكوادور صاحب المركز الرابع ونقطة واحدة أمام منتخب كولومبيا الذي تراجع إلى المركز الثامن .
وافتتح منتخب أوروجواي التسجيل بعد خمس دقائق فقط من بداية المباراة بهدف أحرزه لويس سواريز ثم تعادل المنتخب الكولومبي بهدف للاعب جاكسون مارتينيز في الدقيقة 64 , وبعدها حسم منتخب أوروجواي المباراة لصالحه بهدفين سجلهما أندريس سكوتي وسيبستيان إجورين في الدقيقتين 77 و88 .
واستكمالا لمسلسل البطاقات الملونة أنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كارلوس فالديز من أصحاب الأرض وتيوفيلو جوتييريز من الضيوف في الدقيقتين 29 و46 .
وجاء هدفا فوز أوروجواي في ربع الساعة الأخير في وقت كانت الجماهير قد بدأت فيه بإطلاق صافرات الاستهجان ضد اللاعبين ، وربما تكرر الأمر في المبارتين المقبلتين حتى لو فاز الفريق ، حيث أن انتصاره وحده لا يكفيه بل لابد من سقوط الإكوادور والأرجنتين .
احلام فنزويلا مستمرة بعد الفوز على بيرو
كما واصل منتخب فنزويلا أحلام التأهل وتغلب على ضيفه منتخب بيرو 3/1 ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف أوروجواي ونقطتين خلف منتخب الإكوادور صاحب المركز الرابع.
وحافظ منتخب فنزويلا بذلك على موقعه داخل إطار المنافسة الشرسة مع منتخبات الإكوادور والأرجنتين وأوروجواي وكولومبيا على التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 وافتتح منتخب فنزويلا التسجيل في الدقيقة 32 بهدف سجله نيكولاس فيدور ثم تعادل المنتخب البيروفي في الدقيقة 41 بهدف سجله خوان فوينمايور لاعب فنزويلا عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده.وبعدها حسم منتخب فنزويلا المباراة لصالحه بهدفين سجلهما نيكولاس فيدور ورولاند فارجاس في الدقيقتين 52 و70 .
الإكوادور تفوز على بوليفيا
وهزم منتخب الإكوادور مضيفه البوليفي وارتفاع العاصمة لاباز عن سطح البحر وتقدم لاحتلال أحد مراكز المربع الذهبي الذي يتأهل أصحابه بصورة مباشرة إلى كأس العالم ، حيث فاز عليه 3/1 .
ورفع المنتخب الإكوادوري رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع بفارق أربع نقاط خلف منتخب تشيلي، بينما تجمد رصيد منتخب بوليفيا عند 12 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير.
وتقدم المنتخب الإكوادوري بثلاثة أهداف سجلها إديسون منديز ولويس فالنسيا وكريستيان بينيتيز في الدقائق 4 و46 و56 ثم رد المنتخب البوليفي بهدفه في الدقيقة 85 وكان من نصيب جيراردو يسيروتي .
وسنحت بهذه النتيجة فرصة رائعة لفريق الإكوادور من أجل التأهل حيث يعتمد الفريق على الفوز في مباراتيه المقبلتين للحاق بركب المتأهلين إلى جنوب أفريقيا بعيدا عما سيفعله ملاحقوه .
السامبا تتالق وتفوز على تشيلى برباعية وفى نفس الوقت قاد المهاجم البرازيلي نيلمار فريقه إلى الفوز على ضيفه التشيلي 4/2 بعد أن سجل ثلاثة أهداف لينسي الجماهير غياب كاكا وروبينيو .
وانتهت المباراة التي أقيمت بمدينة سلفادور دي بائيا أمام 30 ألف متفرج بعشرة لاعبين في كل جانب بعد طرد البرازيلي فيليبي ميلو والتشيلي أليكسيس سانشيز .
وجاءت المباراة هجومية في جميع أوقاتها ، وتقدم المنتخب البرازيلي بهدفين سجلهما نيلمار وخوليو بابتيستا في الدقيقتين 32 و40 ثم تعادل الفريق التشيلي بهدفين للاعب هومبرتو سوازو في الدقيقتين 45 من ضربة جزاء و52 .وبعدها حسم نيلمار المباراة لصالح البرازيل بهدفين متتاليين سجلهما في الدقيقتين 75 و76 .
وكان المنتخب البرازيلي قد حجز بالفعل المقعد الأول لقارة أمريكا الجنوبية في نهائيات كأس العالم 2010 بفوزه على نظيره الأرجنتيني 3/1 في عقر داره بالجولة الخامسة عشرة .
ورفع المنتخب البرازيلي رصيده في صدارة التصفيات إلى 33 نقطة بينما تجمد رصيد تشيلي عند 27 نقطة في المركز الثالث ، وأصبح منتخب تشيلي بحاجة إلى نقطة واحدة على الأقل من مباراتيه المتبقيتين بالتصفيات كي ينتزع بطاقة التأهل إلى النهائيات التي تقام بجنوب أفريقيا .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق