الثلاثاء، 12 يناير 2010

الفراعنة اصطادوا "النسور" بـ 3 قذائف قاتلة

اول فوز لمصر علي نيجيريا بعد 47 سنة
سحق منتخب مصر نظيره النيجيري بثلاثة اهداف مقابل هدف، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهم الثلاثاء ضمن مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كاس الامم الافريقية الـ27 المقامة حالياً بانجولا.
ويعد هذا الفوز الذي حققه الفراعنة علي نسور نيجيريا هو الاول منذ 47 عاماً في بطولات امم افريقيا.
الشوط الاول:
ضربة البداية من نصيب منتخب مصر وفى اول دقيقة فى اللقاء سيطرة على الكرة من لاعبي مصر.
وفى الدقيقة الرابعة يحصل حسام غالي على ضربة حرة غير مبارشرة بعد عرقلة من لاعب نيجيريا.
فى الدقيقة الخامسة هجمة منظمة من الفراعنة تثل الكرة لزيدان الذي يلعبها لمعوض ويرفعها يمسك بها حارس مرمي نيجيريا.
تسديدة قوية فى الدقيقة السادسة من متعب يتقذها حارس نيجيريا، وبعد 10 دقائق من الشوط الاول بدأ المنتخب النيجيري بمبادلة الهجمات لكنها تفشل امام الدفعا المصري.
وفى الدقيقة 12 يحرز المتخب النيجير الهدف الاول بعد اختراق من الجانب الايمن يسددها اوباسي قوية على يسار الحضري.
وفي الدقيقة 15 تسديدة قوية من هاني سعيد خارج المرمي ، وهجمة خطيرة لنيجيريا في الدقيقة 20 يرتبك دفاع منتخب مصر في تشتيتها ليسدده اوتشي قوية لكن اعلي مرمي عصام الحضري.
وفي الدقيقة 23 يتألق زيدان ويمر من ثنائي نيجيري ليسدد الكرة بمهارة لتمر بجوار القائم الايمن، وفي الدقيقة 26 يواصل اوباسي شن الهجمات علي مرمي الحضري لمن هاني سعيد يتدخل ويحولها لركنية.
وفى الدقيقة 31عرضية من معوض يشتتها يوبو قبل ان تصل لمتعب.
ويحرز عمات متعب هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 34 بعد بينية رائعة من احمد حسن حسن انفرد متعب بالمرمي وراوغ انياما حارس نيجيريا ليسدد الكرة في المرمي الخالي.
وفي الدقيقة 41 عرضية من احمد فتحي يقابلها متعب ويسددها اعلي مرمي انياما، ويحتسب حكم اللقاء دقيقة واحد كوقت محتسب بدلاً من ضائع عن الشوط الاول.
الشوط الثاني:
بدا الشوط الثاني بسيطرة من منتخب نيجيريا الا انه سرعان من استعاد المنتخب المصري زمام الامور.
وفي الدقيقة 53 تسديدة قوية من احمد فتحي على يسار حارس نيجريا، وتشهد نفس الدقيقة من هجمة اخرى سريعة هدف مصري بقدم احمد حسن من تسديدة قوية تصطدم بمدافع نيجيريا وتسكن الشباك على يسار الحارس.
ويجري المنتخب المصري التغيير الاول فى الدقيقة 58 بخروج حسام غالية ونزول احمد المحمدي.
وفي الدقيقة 59 عرضية من احمد المحمدي ينقذها الحارس انياما، وفي الدقيقة 59 ايضا انفراد لعماد متعب يسدد الكرة قوية فوق العارضة بغرابة شديدة.
يحصل اللاعب النيجيري نوانيري على انذار بعد عرقلة عماد متعب فى الدقيقة 62 ، نفذ الخطأ محمد زيدان بتسديدة قوية يحولها الحارس النيجيري لضربة ركنية.
وفي الدقيقة 68 تسديدة صاروخية من اةبي ميكيل تمر اعلى مرمي الحضري.
خروج اوتشي ونزول نسفور فى الدقيقة 69، وفي الدقيقة 72 يجري حسن شحاته تغيير بنزول محمد ناجي "جدو" بدلا من حسني عبد ربه.
تسديدة صاروخية في الدقيقة 75 من لاعب نيجيريا تايو ينقذها الحضري ببراعة.
الدقيقة 78 تشهد التغيير الثاني لمنتخب نيجيريا بنزول اللاعب كانو بدلا من اللاعب اوبي ميكيل.
ويجري حسن شحاتة اخر تغيرات الفراعنة في الدقيقة 84 بخروج محمد زيدان ونزول محمد عبدالشافي.
وفي الدقيقة 88 يكتب محمد ناجي "جدو" شهادة ميلاده مع الكرة المصرية بعد ان احرز الهدف الثالث للفراعنة بتسديدة قوية فشل حارس نيجيريا" انياما" في التعامل معها.
ويحتسب حكم القاء 4 دقائق كوقت محتسب بدلاً من ضائع عن الشوط الثاني، يمروا بسيطرة من المنتخب المصري عن طريق الوافد الجديد "جدو" ومتعب والمحمدي.
اخبار مصر

"الجزيرة" تعلن عن بث لقاء مصر و نيجيريا على قنواتها المفتوحة


قبل بداية المباراة بقليل
فاجأت قناة "الجزيرة" الفضائية الجماهير في مصر والعالم العربي قبل قليل بالإعلان عن بث مباراة مصر ونيجيريا في بطولة كأس أمم أفريقيا على قناة "الجزيرة الرياضية 2" غير المشفرة.
يأتي القرار بعد فشل المفاوضات بين القناة القطرية والتليفزيون المصري على حقوق البث، وحمل شريط الأخبار أسفل شاشة "الجزيرة" تأكيدا على بث المباراة علي القناة المفتوحة، إلى جانب القناتين المشفرتين "+9" و"+10" اللتين تم الإعلان سابقا عن بث مباريات البطولة من خلالهما بعد استحواذ الجزيرة على قنوات راديو وتليفزيون العرب "إيه أر تي" الرياضية في نوفمبر.
وقالت الجزيرة إنها "تأكيدا لمصداقيتها، وبعد موافقة الجهة المالكة لحقوق كأس أمم إفريقيا بأنجولا 2010"، تعلن عن بث مباراة "مصر ونيجيريا" ومباراة "تونس، وزامبيا" على "الجزيرة الرياضية 2 " المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات.
وجرى الترويج بشكل واسع طيلة اليومين السابقين لترددات العديد من القنوات المفتوحة على أقمار صناعية أوربية وإفريقية وأسيوية تبث المباراة إلا أن نسبة المشتركين في "الجزيرة الرياضية" زاد بشكل كبير قبل بدء البطولة الأحد.
وشهدت الأيام الأخيرة سجالا واتهامات متبادلة بين "الجزيرة" والتليفزيون المصري حول حقوق البث التي قال الجانب المصري إن الجزيرة غالت في قيمتها كثيرا، بينما أكدت القناة القطرية أنها قدمت عرضين للمصريين، لكنهم اعتذروا عنهما.
ويأتي الإعلان عن عرض المباراة على قناة غير مشفرة قبل ساعتين فقط من انطلاق المباراة، المقرر لها في السادسة مساء.

إيمان العاصي تعتزل الفن و تتزوج نبيل زانوسي


صرحت الفنانة إيمان العاصي لأصدقائها المقربين عن قرارها باعتزال الحياة الفنية وذلك قبيل عقد قرانها علي رجل الأعمال نبيل زانوسي وذلك بمشيخة الأزهر الشريف بحضور الأهل والاصدقاء المقربين منهما المستشار محمد قنديل المحامي العام والفنان أحمد زاهر ومجدي بدر وحنان مطاوع وإنجي شرف ورجل الاعمال واثق أباظة وأشرف شرباص‮... ‬وغيرهم ممن شهدوا مراسم القران‮.‬المعروف أن نبيل سبق وأن قام بخطبة إيمان منذ‮ ‬3‮ ‬سنوات وانفصلا بسبب خلعها للحجاب وعودتها للتمثيل وظلت العلاقة بينهما قائمة كأصدقاء طوال فترة الانفصال الرسمي خاصة مع وجود صداقة قوية بين أسرتيهما‮.‬وعقب عقد القران قام العروسان باصطحاب أصدقائهما إلي مطعم الريتروفو داخل الباخرة بلونايل بالزمالك لمشاركتهما الاحتفال بالزواج وفي نهاية السهرة فوجئت إيمان بوجود سيارة موديل‮ ‬BMW-520I ‮ ‬في انتظارها هدية من العريس لها‮.‬
روز اليوسف

يوميات المنتخب المصري في أنجولا


تلقي سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة مكالمة تليفونية من السيد علاء مبارك الذي تحدث مع حسن شحاتة وشوقي غريب ليطمئن من خلالهما علي حالة الفريق .

*** طلب الكتور احمد ماجد طبيب الفريق من الشيف احمد طباخ البعثة الاقلال من الدهون والزيوت في الوجبات الغذائية للاعبين علي ان تكون الوجبات غنية بالفيتامينات و السكريات بعد ان وصلت اوزان اللاعبين الي الدرجة المثالية.

** تجنبا لاي مشكلات مع اللجنة الطبية بالبطولة ، حذر احمد ماجد جميع لاعبي المنتخب من تناول اي ادوية بدون استشارة الجهاز الطبي وقدم لهم قائمة من الادوية المحظورة التي تدخل تحت بند المنشطات .

*** قام الجهاز الطبي خلال محاضرة اللاعبين بشرح وافي عن كيفية تنظيم النفس خلال المباراة وتوزيع الجهد علي مدار الشوطين .

** تأخر استخراج بطاقات الدورة لخمس أعضاء داخل الجهاز الفني وهم الدكتور حسام الابراشي و حسنين حمزة و كمال عبد الواحد اخصائي اللياقة البدنية وهشام عبد العزيز و عبد اللة السيد وذلك لسببين الأول قلة خبرة القائمين علي ادخال المعلومات داخل اللجنة المنظمة الي جانب تأخر ارسال البيانات خاصة وان القائمة الاولي التي ارسلها المنتخب كانت تضم 30 شخصا ثم اضيفت لها خمسة اسماء بعد زيادتها الي 35 شخصا .

*** سيلعب المنتخب الوطني اليوم - الثلاثاء – امام نيجيريا مرتديا زيه الأحمر وكان سمير عدلي المدير الاداري ومعة اللواء صفي الدين بسيوني رئيس البعثة ود .احمد ماجد طبيب الفريق قد حضروا الاجتماع الفني للمباراة وتم الاتفاق علي حضور الفريقين إلى ملعب المباراة قبل موعدها بساعتين .

** اثار غياب السقا عن التدريب الاساسي للمنتخب الوطني تساؤلات عديدة خاصة بعد ان وضح من خلال التدريبات ان اللاعب خارج حسابات الجهاز الفني رغم تبريرات احمد ماجد طبيب الفريق بان سبب غيابة يرجع الي شعور اللاعب بالاجهاد ورغبة حسن شحاتة منحه بعض الراحة .

*** رغم تكتم الجهاز الفني علي التشكيل الاساسي الذي سيلعب بة امام ننجيريا الا ان الشواهد - من خلال التدريبات الاخيرة للفريق - تقول إنه لن يخرج عن: عصام الحضري لحراسة المرمي وامامة احمد المحمدي- جدو - ووائل جمعة ومحمود فتح اللة و سيد معوض وفي الوسط حسني عبد ربة و حسام غالي واحمد حسن واحمد فتحي وامامهم زيدان و متعب .

***تعتبر نيجيريا اكبر بعثة في البطولة وتضم 112 فردا بينما تتكون بعثة مصر من 43 شخصا وبنين من 31 شخصا وحضر معهم 10 من الوزراء واعضاء البرلمان لدعم الفريق .

*** يحرص الجهاز الفني علي اصطحاب كمية من الفواكة – موز و تفاح – لكي يتناولها اللاعبون في نهاية المران .

** عصام الحضري حريص علي اكل الموز ويمارس طقوسا بهدف التركيز في المباريات منها عدم الخوض في أي أحاديث أخري في البطولة.

** شهدت الساعات الاخيرة قبل مباراة نيجيريا توترا داخل معسكر المنتخب الوطني كانت دلالاتة انفعال حسن شحاتة بشدة من دخول احدي قنوات التليفزيون فندق البعثة وتصوير الجهاز الفني خلال اجتماعة مما اثار ابوكريم فهاج وصاح وطلب من رئيس البعثة اخراج الجميع وعدم السماح لاي شخص من خارج البعثة بالتواجد داخل الفندق .

**منع حسن شحاتة الكاميرات والمصورين من تصوير المران الاخير للمنتخب الوطني . ** الحارس الثالث ابو السعود تخلي عن حراسة المرمي وشارك كلاعب استكمل بة حسن شحاتة التقسيمة في ظل غياب السقا.

*** قرر الاتحاد الافريقي اقامة بطولاتة في السنوات الفردية اعتبارا من 2013 لتفادي تعارضها مع كاس العالم وبذلك تكون اخر بطولة في السنوات الزوجية هي التي تستضيفها ليبيا في 2012 .

** سمير زاهر اكد علي اهمية تحقيق الفوز في البداية لاعطاء اللاعبين دفعة معنوية كبيرة مثلما حدث في بطولة غانا .

*** ذاقت انجولا من مغامرات جوزية الذي مازالت اخطاءه كما كان علية خلال قيادتة للاهلي وحملت الجماهير الانجولية تعادل فريقها علي اخطاء المدرب الذي صنعه نجوم الاهلي .

** فلافيو نجم الاهلي السابق كان أشد لاعبو انجولا حزنا علي ضياع فوز مستحق من فريقة الذي تقدم باربعة اهداف ثم انهار تماما في اخر 5 دقائق .

*** كانو نجم نيجيريا واكبر لاعبي البطولة سنا مازال يلعب ضمن صفوف المنتخب وهو يذكرني بسونج لاعب الكاميرون .


الاهرام

اليوم .. زيدان و متعب يقودان الهجوم المصرى أمام نيجيريا


يبدأ المنتخب الوطنى لكرة القدم، اليوم، رحلته للبحث عن اللقب السابع فى تاريخه، والثالث على التوالى لبطولة الأمم الأفريقية، بلقاء نسور نيجيريا على ملعب مدينة بانجيلا، فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة، فى إطار لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة.
يشهد اللقاء المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، وهانى أبوريدة، نائب رئيس اتحاد الكرة، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى، وعيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى، وباقى أعضاء المكتب التنفيذى، نظراً لأهمية اللقاء الذى يجمع بين فريقين أحدهما بطل القارة مرتين متتاليتين والآخر أحد المنتخبات الخمسة التى تأهلت لمونديال ٢٠١٠.
واستقر حسن شحاتة، المدير الفنى، على الخطة والتشكيل الأساسى الذى سيضم عصام الحضرى فى حراسة المرمى، ووائل جمعة وعبدالظاهر السقا، «هانى سعيد»، وأحمد المحمدى، وسيد معوض، وأحمد حسن، وحسنى عبد ربه، وحسام غالى، ومحمد زيدان، وعماد متعب.
ويلعب المنتخب بخطة متوازنة تعتمد على التأمين الدفاعى والكثرة العددية فى وسط الملعب والهجمات المرتدة، ولم تقتصر الاستعدادات على التدريبات فقط، بل حرص سمير زاهر على حشد أعداد غفيرة من الجماهير الأنجولية لحضور اللقاء ومؤازرة المنتخب، ووفروا عددا كبيرا من التذاكر لضمان حضورهم دون تحملهم أى تكاليف.
من جانبه أكد، حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب، ثقته فى قدرات اللاعبين على تحقيق الفوز رغم صعوبة المواجهة، معتبرا الفوز على نيجيريا بداية مهمة، وحافزاً لرفع الروح المعنوية للاعبين فى المباريات المقبلة. فى المقابل،
رصد الاتحاد النيجيرى مكافأة مالية قدرها ١٠ آلاف دولار لكل لاعب فى حالة الفوز على مصر، وأعلن الجهاز الفنى للنسور الخضر بقيادة شعيبو أمودوا درجة الاستعداد القصوى للقاء، وفرض السرية على تدريبات فريقه.

المصري اليوم

لا سلب لـ ولاية الأب


سلب ولاية الأب علي مال الإبن القاصر॥ لا يستوجب بالضرورة سلب ولايته علي "نفس" الإبن.. بل العكس هو الصحيح... لذلك رفضت المحكمة سلب ولاية الأب علي الإبن। أقامت جدة حاضنة ووصية علي حفيدها أبن ابنتها المتوفاة دعوي أمام محكمة الأسرة بالساحل تطالب سلب ولاية الأب "نفسا" علي الإبن بعد أن فقد ولايته علي مال الإبن بعد تعينها وصية بلا أجر علي الحفيد. رفضت محكمة أول درجة سلب ولاية الأب وقالت إن وصاية الجدة لا تتعارض مع ولاية الأب. لم ترض الجدة بحكم أول درجة واستأنفته وقالت إن حكم الوصاية يعني سلب ولاية الأب علي المال وهي تطالب أيضا بسلب ولايته علي "نفس" الإبن.. ويكون الحفيد في حضانتها ووصايتها نفسا ومالا. رفضت المحكمة برئاسة المستشار علي يسري خضر وعضوية المستشارين أمين كمال ومحمد عبدالرحمن ورئيس النيابة محمد سليم وأمانة سر سامي عباس استئناف الجدة وقالت إن علي الصغير ولايتين "نفس ومال".. وباعتبار الجدة وصية علي الصغير أي انه مشمول بوصيتها.. فتكون ولاية الأب علي مال الصغير قد سلبت ولم تسلب ولايته علي "نفس" الإبن والمادة 10 من القانون 18 لسنة 52 قد نصت علي سلب الولاية علي المال إذا سلبت الولاية علي النفس.. وليس العكس وحيث إن الأبن لم يبلغ سن المخاصمة القضائية وهو سن 15 سنة.. فيكون بذلك حكم أول درجة علي سند صحيح من الواقع والقانون يتعين تأييده ورفض استئناف الجدة ورفض سلب ولاية الأب علي "نفس" الإبن.
الجمهورية

استبعاد بوجي "الزمالك" من المنتخب الأوليمبي الجديد

أعلن هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أسماء اللاعبين الذين اختارهم॥ لبداية الاستعداد المبكر لمباريات تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية التي تقام نهائياتها في لندن عام 2012। ضم التشكيل أربعة حراس للمرمي وهم علي لطفي وأبو جبل وبسام محمد والبشبيشي.. وفي خط الدفاع علي العربي وأحمد ماهر وأحمد حجازي ومعاذ الحناوي وسعد سمير وأيمن أشرف ومصطفي حجاب ومحمد أيوا.. وفي خط الوسط عمرو السليه وحجاج محمد وصلاح سليمان ومحمود توبة وأحمد سعيد.. وفي الوسط المهاجم أحمد شكري وحسام عرفات ومرزوق محمد وهشام محمد وعفروتو ومصطفي جلال. وللهجوم مصطفي صديق ومحمد طلعت.. واستبعد رمزي قلب الهجوم بوجي لاعب الزمالك الذي تألق في مباراة إيطاليا بكأس العالم للشباب وأحرز هدفين.. وعن سبب استبعاده قال رمزي: إنه لا يختار فقط اللاعب الموهبة.. وإنما يحرص علي اللاعب الذي يتميز بالانضباط السلوكي والذي ينتظم في تدريبات ومباريات فريقه.. كان قد دار خلاف وجدل واسع بعد استبعاد حسن شحاتة لميدو من تشكيل المنتخب الأول. وطالب رمزي اتحاد الكرة بتنظيم مسابقة تحت 23 سنة التي كان اقترحها الكابتن الجوهري المدير الفني السابق للاتحاد ورفضها مجلس الإدارة.. وأكد هاني أن عدم تنظيم هذه المسابقة لهذه المرحلة السنية الخطيرة أخطر وأبرز الأسباب وراء فشل المنتخب الأوليمبي في التأهل لنهائيات الدورات الأوليمبية خلال السنوات الماضية. أضاف هاني رمزي في المؤتمر الصحفي أنه سيقيم معسكرات تدريبية في شهري فبراير ومارس.. ويشارك في الدورة الدولية التي تنظمها الإمارات في أبريل القادم لكي يلعب مع المنتخبات القوية المشاركة مثل الإمارات وغانا.
الجمهورية

ذكرى "ليلي فوزي" جميلة الجميلات

اليوم .. الذكري الخامسة لجميلة الجميلات ليلي فوزي
تمضي اليوم خمس سنوات علي وفاة الفنانة ليلي فوزي والملقبة بجميلة الجميلات॥ حيث توفيت في 12 يناير عام 2005 عن عمر 82 عاماً بعد رحلة فنية استمرت لأكثر من 60 عاماً قدمت خلالها للسينما ما يقرب من 60 فيلماً وعشرة مسلسلات تليفزيونية وعملت مع 35 مخرجاً وعدد كبير من نجوم ونجمات السينما والشاشة الصغيرة। ولدت ليلي فوزي 3 فبراير عام 1923 بتركيا وتلقت تعليمها الأساسي في المدارس الأجنبية.. وتزوجت ثلاث مرات من الفنان عزيز عثمان ثم الفنان أنور وجدي وآخر أزواجها كان الإذاعي الراحل جلال معوض وليس لها أبناء. من المفارقات في حياتها ان الفنان أنور وجدي كان حبها الأول في فترة المراهقة مع بداية دخولها السينما وعندما طلبها للزواج رفضه والدها.. وتزوجت من عزيز عثمان - أول بختها - إلا ان الخلافات دبت بينهما نظراً لفارق سنوات العمر فحدث الانفصال والطلاق. وبعد فترة تزوجت من الفنان أنور وجدي بعد ان عاد الحب بينهما عام ..1955 وعاشت معه أربعة أشهر حيث توفي في مايو من نفس هذا العام. من المفارقات ان زوجها الأول عزيز عثمان توفي في فبراير من نفس العام أي في الشهر التالي لزواجها من أنور وجدي وقبل ثلاثة أشهر من وفاته أيضا. كانت بداية الفنانة ليلي فوزي من خلال فيلم "مصنع للزوجات" عام 1940 للمخرج نيازي مصطفي حيث كانت في مرحلة ما بين الطفولة والشباب وقام ببطولة الفيلم كوكا ومحمود ذو الفقار ودولت أبيض وإحسان الجزايرلي وأنور وجدي وماري منيب وإسماعيل يس وسرعان ما طلبها المخرج الكبير محمد كريم وتعاقد مع والدها علي ثلاثة أفلام من بطولة الموسيقار محمد عبدالوهاب وقدمت بالفعل ممنوع الحب.. ثم لست ملاكاً وأخيراً رصاصة في القلب. يأتي فيلم "الناصر صلاح الدين" للمخرج يوسف شاهين من أفضل أفلامها السينمائية والتي من خلاله لقبت بجميلة الجميلات - كما جاء في حوار الفيلم - أما أشهر أفلامها فكانت مع علي الكسار في فيلمي علي بابا والأربعين حرامي - ونور الدين والبحارة الثلاثة. ثم ليلة القدر مع حسين صدقي. وسفير جهنم مع يوسف وهبي. وبورسعيد مع فريد شوقي وخطف مراتي مع أنور وجدي. وليلي بنت الشاطيء مع محمد فوزي. وست الحسن مع كمال الشناوي. وحكاية العمر كله مع فريد الأطرش. والقرش الأبيض مع إسماعيل يس. والفيلم العالمي ابن كليوباترا مع المخرج فرديناندو باليري. وأخيراً اسكندرية ليه مع المخرج يوسف شاهين وآخر أفلامها الملائكة عام 1984 مع كمال الشناوي والراحلة مديحة كامل. اتسم أداء ليلي فوزي بالأداء الارستقراطي لسيدات المجتمع من الطبقات لعليا لذا برعت في تجسيد أدوار تلك الشخصيات وأدوار الملكات والأميرات.. وعندما اتجهت للشاشة الصغيرة عام 1984 قدمت شخصية السيدة الارستقراطية في مسلسل جواري بلا قيود مع بوسي وزوزو نبيل. وتألقت في مسلسل هوانم جاردن سيتي بجزئين الأول والثاني وأيضا في مسلسل بوابة الحلواني. كما أجادت في مسلسل فارس ظهر الخيل عندما لعبت دور زوجة ضابط انجليزي قتل اثناء الحرب العالمية الثانية في الصحراء الغربية.. وجاءت لمصر بعد 30 عاماً تبحث عن قبره.. وكانت آخر مسلسلاتها فريسكا عام 2004 - قبل رحيلها بعام - من إخراج مجدي أحمد علي وبطولة آثار الحكيم وتوفيق عبدالحميد وأميرة العايدي وأحمد عبدالوارث وشوقي شامخ.

الجمهورية

نادية الجندي تعيش في دور "الملكة نازلي"


تقرأ حالياً الفنانة نادية الجندي في عدد من المراجع والأفلام الوثائقية عن حياة القصور وحياة الملكة نازلي سواء أثناء تواجدها في مصر أو خارج مصر استعداداً لبطولة مسلسل "ملكة في المنفي" تأليف راوية راشد وإخراج د. محمد زهير رجب. أكدت نادية انه بعد قراءتها لسيناريو وحوار المسلسل وجدت ان شخصية الملكة نازلي تحتاج لمجهود كبير فهي شخصية مركبة وثرية درامياً وتتمني أن يكون فريق العمل ذا مستوي عال مشيرة إلي انها تثق جداً في منتج المسلسل إسماعيل كتكت وسعيدة بالتعاون معه في هذا العمل بعد تقديمه لأعمال درامية مهمة وناجحة منها مسلسل "الملك فاروق" الذي أكدت انها شاهدته أكثر من عشر مرات واستمتعت بعناصره الفنية وأداء الممثلين والموسيقي وكذلك مسلسل أسمهان ومن المقرر عمل احتفال كبير عند بدء تصوير المسلسل يشارك فيه أبطال العمل. أكدت راوية راشد ان الشخصيات التاريخية ملك للجميع وأنها سجلت فكرة مسلسلها في الشهر العقاري منذ عام 2008 وهو مسلسل يتكون من 33 حلقة وقد أثارتني شخصية الملكة نازلي لانها اختارت بمحض ارادتها عقب مغادرتها مصر المنفي الاختياري بأن تعيش هي وابنتها فايقة وفتحية في أمريكا وماتت عام 1978. أي عاشت أكثر من 30 سنة هناك وهو ما دفعني للبحث عنها أثناء فترة تواجدي في أمريكا. أضافت: اعتمدت فيه علي مجموعة من الوثائق التاريخية والاعلامية من صحف ومجلات نشرت في أمريكا وملفات القضايا التي حكم فيها بأمريكا وكشفت انها اعتمدت في المسلسل علي الوثائق الغربية لأنها قدمت الملكة بشكل محايد وملف مقتل الأميرة فتحية موجود في لوس انجلوس وليس في سانتا مونيكا. أوضحت انها لم تكتب المسلسل لتعاطفها مع الملكة نازلي لكن لأنها امرأة قوية وجسورة حيث تبدأ حياتها كسلطانة لمصر وأول ملكة لمصر في العصر الحديث بعد إعلان استقلال مصر 1924 عن الحكم التركي وانتهت امرأة محطمة في حجرة لا تتجاوز مساحتها ستة أمتار ترتدي أرخص جلباب ولم أتعاطف مع اخطائها ولا مع رؤيتها وقراراتها انا تعاطفت مع قسوة الاقدار التي أحاطت بهذه المرأة ولم أتعاطف مع القرارات الخاطئة التي دمرت بها حياتها وابنائها.
الجمهورية

"هز الهلال يا سيد" بين "نرمين الفقي" و "ممدوح عبد العليم"


يبدأ الفنان ممدوح عبدالعليم في النصف الثاني من يناير الجاري تصوير مسلسله الجديد "هز الهلال يا سيد" مع المخرج سامي محمد علي والكاتب محمد جلال عبدالقوي ويشاركه البطولة نرمين الفقي.. أوضح ممدوح ان المسلسل تدور أحداثه حول عدة قضايا هامة جداً.. ومنها بل وأهمها العمل علي إعادة روح انتصار أكتوبر العظيم خاصة في حل المشاكل الاجتماعية التي زادت وغطت المجتمع المصري بل والعربي أيضاً كما يتناول المسلسل العمل علي ترسيخ قيمة الحق والعدل ومحاربة الفساد.
أشار إلي أن أحداث المسلسل تدور أيضا حول إعلاء قيمة المجتمع في شتي المجالات اضافة إلي مناقشة المشاكل الأسرية وكذلك القصص الرومانسية.. وتتناول الأحداث مشاكل الشباب واهمها الزواج والعمل. قال اتمني من الله تعالي ان ينال المسلسل عند عرضه إعجاب المشاهدين وان يضيف إلي رصيدي الفني.
الجمهورية

وزير البترول : التوك توك سبب أزمة بنزين 80


السماسرة افتعلوا مشكلة البوتاجاز
أكد المهندس سامح فهمي وزير البترول ان ظهور التوك توك بكثرة في المحافظات وراء زيادة استهلاك البنزين 80 لرخص سعره مقارنة بالأنواع الأخري.. قال في رسالة لمجلس الشعب ردا علي سؤال للدكتور زكريا عزمي ان هناك زيادة قدرها 34% في استهلاك "بنزين 80" رغم وجود 1870 منفذا لتوزيعه علي مستوي الجمهورية تمثل 73% من اجمالي المنافذ.
كشف الوزير عن زيارة الكميات المنتجة وعدد المسدسات الخاصة بطلمبات هذا النوع.
وردا علي سؤال آخر لعزمي حول أزمة أنابيب البوتاجاز في بعض المدن والقري قال الوزير ان اجمالي الاستهلاك سنويا 258 مليون اسطوانة بسعر ثابت منذ عام 1991 هو 250 قرشا للاسطوانة وان ظهور بعض الوسطاء والسماسرة سبب الأزمة التي هي في الغالب مفتعلة.


الجمهورية

لعدم فاعلية "كروت الجزيرة" .. المئات يتكدسون أمام مكتب «المصرية للقنوات الفضائية


كوسة، نصب، حسبى الله ونعم الوكيل، هى قطر ورانا ورانا حتى فى الكورة».. هتافات أطلقها المئات من المتوافدين على المكتب الرئيسى للشركة المصرية للقنوات الفضائية «سى. إن. إى» بالمعادى، تعبيراً عن حالة الغضب والاحتقان التى أصابتهم، بعد فشلهم فى مشاهدة مباريات اليوم الأول لبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، نتيجة لعدم فاعلية كروت تشغيل الخدمة التى حصلوا عليها من الشركة.
مئات الأفراد توافدوا من محافظات شتى، بعضهم من الجنوب «المنيا وبنى سويف والفيوم»، والبعض الآخر من مناطق حدودية «جنوب سيناء»، والثالث من وجه بحرى «القليوبية والمنوفية»، أملاً فى الحصول على كارت الخدمة والعودة إلى منازلهم فى نفس اليوم، أو تفعيل الكروت التى حصلوا عليها ولم تعمل، إلا أن آمالهم باءت بالفشل بعدما وجدوا نفس الوجوه التى تركوها منذ أيام، تعانى من المشكلة نفسها.
مقر الشركة لا تستطيع الدخول إليه مباشرة، نتيجة للسياج الحديدى وعساكر الشرطة، التى توافدت إلى المكان لتنظيم حالة التكدس، فالدخول إلى المقر لا يكون إلا بعد تسجيل اسمك فى ورقة مقابل الحصول على رقم يمثل دورك، وربما ينتهى عمل المكتب دون أن يصيبك الدور، وهو ما تعرض له أحمد سعيد عثمان، الذى ينتظر دوره منذ التاسعة من صباح أمس الأول.
حمدى على أحد المواطنين، قال « دفعت اشتراك قناة الجزيرة مرتين، فى المرة الأولى جددت اشتراكى السنوى المعتاد، ولكننى فوجئت بأن القناتين ٩ و١٠ المخصصتين لإذاعة المباريات لا تدخلان ضمن الاشتراك، وعندما ذهبت إلى الشركة طالبتنى بدفع اشتراك جديد لكى أتمكن من رؤية القناتين، وبعد الدفع وحصولى على الكارت، وجدت الكارت لا يعمل».
وأضاف: «جئت إلى الشركة وبعد معاناة تمكنت من الدخول، إلا أن الشخص المسؤول قال لى إن النظام والجهاز اللذين يعملان على تنشيط الكارت لاستخدامه لا يعملان، وأننى بمجرد ذهابى إلى المنزل سأتمكن من مشاهدة القناتين، وحتى هذه اللحظة لا تعمل أى منهما».
أحمد مصطفى يرى أن عدم عرض المبارايات له بعد سياسى، تعمدته قناة الجزيرة القطرية قائلاً «هى قطر ورانا ورانا حتى فى الكورة، مش كفاية المشاكل اللى عملتها معانا».


المصري اليوم

جورجيت : محافظ قنا كذاب و هيروح النار


أزمة فى مجلس الشعب بسبب «شهادة» محافظ قنا على أحداث نجع حمادى
أكد الأنبا كيرلس، أسقف مطرانية نجع حمادى، أنه كان المستهدف الأساسى من إطلاق النار، خلال الحادث الإجرامى الذى شهدته المدينة ليلة عيد الميلاد، وأسفر عن مقتل ٧ مواطنين، فيما قرر الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، تشكيل لجنة لتقصى حقائق الحادث، ورفض ضم أعضاء اللجنة الدينية إليها.
وقال كيرلس، أمام نيابة شمال قنا الكلية، صباح أمس: «خرجت من الكنيسة قبل منتصف الليل، وفوجئت بإطلاق الرصاص بعشوائية ولم أشاهد المتهمين بإطلاق الرصاص ولا السيارة، لكننى تأكدت أننى المقصود عندما مرت بعض الطلقات النارية بالقرب منى، وفوجئت بشاب يمنعنى من دخول المطرانية ويعطلنى حتى تصيبنى الرصاصات»، ولم يحدد كيرلس أوصاف الشاب، وقال إنه مجهول لا يعرفه ولم يشاهده من قبل.
وعاينت النيابة ١٦ محلاً ومنزلاً و٣ دراجات نارية، طالتها أعمال الشغب فى قرية بهجورة. وقالت مصادر أمنية إن حبيب العادلى، وزير الداخلية، أصدر قراراً باعتقال ٢٨ شاباً من المتهمين بإثارة الشغب، بينهم ٨ مسيحيين و٢٠ مسلماً.
فى السياق نفسه شهد مجلس الشعب أمس أزمة بين اللواء مجدى أيوب، محافظ قنا، والنائبة جورجيت قللينى بسبب الحادث ، وفى كلمته قال المحافظ: إن حمام الكمونى، المتهم الاول بارتكاب الجريمة، اعترف بأنه ارتكب الجريمة تأثرا بواقعة اغتصاب طفلة مسلمة على يد شاب مسيحى فى مدينة فرشوط، وتداول مشاهد مخلة بالآداب على أجهزة التليفونات المحمولة لشابات مسلمات مع شباب مسيحيين.
وأوضح أيوب، خلال اجتماع اللجنة المشتركة من لجان الدفاع والأمن القومى والشؤون الدينية وحقوق الإنسان فى مجلس الشعب، أن أجهزة الأمن أكدت عدم وجود أى اتجاهات دينية للمتهم. وفى تعقيبها على كلام المحافظ قالت النائبة جورجيت قللينى إن المحافظ يرى أن كل الأقباط وراء الأحداث، ثم انسحبت وهى تردد: «المحافظ كذاب»،
وحاول عدد من النواب إعادتها للجلسة من بينهم أحمد شوبير وطلعت مطاوع ومحمد الصحفى، إلا أنها واصلت الهجوم على المحافظ، وقالت: «ده كداب وهيدخل النار لأنه قال إن كل شىء تمام فى الوقت الذى كان يتم فيه إحراق قرية بهجورة»، وأضافت أن المحافظ يحظى بحب جميع المسلمين بينما يرفضه كل المسيحيين.
ورجح الدكتور فتحى سرور، رئيس المجلس، أن يكون هناك من حرض المتهم على ارتكاب الجريمة، وأشار إلى وجود أياد خارجية من الشرق الأوسط أو خارجه
تتربص بمصر لزعزعة أمنها

المصري اليوم

بالخطوات تعلمي طريقة وضع كحل الملكات .. نفرتيتي أو كليوباترا





الكحل من أدوات التجميل التي تضفي سحراً خاصاً على عيون حواء وتعتبرها مستحضر أساسي لا غني عنه ، ويؤكد خبراء التجميل أن الكحل الأسود يبرز جمال العين ويحددها ويضفي عليها اتساعاً ولمعة وجاذبية ، وتمنح العين نظرة أكثر رومانسية.
بعض الفتيات يترددن في وضع الكحل داخل العين خوفاً من ضيق العينين ، فهذا خطأ شائع لدي كثيرات والعكس صحيح تماماً ، فالكحل من الداخل يمنح العين الكثير من الاتساع والجاذبية ويكفي أن ننظر إلي عيون هيفاء أو إليسا وسنجد أنها تزداد جمالا مع الكحل الذي يرسمها من الداخل ، والألوان الأخرى كالأخضر والأزرق تتراجع أمام سحر وغموض اللون الأسود.مكانة فرعونية
لذا يحتل الكحل مكانة خاصة عند المرأة منذ القدم منذ رحلتها الطويلة مع أدوات التجميل ، وبالعودة إلى الماضي فقد كان للكحل مكانة خاصة في الحضارة الفرعونية القديمة حيث كان الفراعنة يستخدمونه لجعل عيونهم واسعة وجميلة، ومن أبرز الأمثلة على استخدام الكحل فى العصور القديمة الملكة ( نفرتيتي) والتى كانت تتميز بجمال عينيها التي أثارت غيرة بنات جنسها من خلال استخدام الكحل وظلال العين .
وأشارت دراسة فرنسية حديثة إلى أن ماكياج العيون الذي اشتهر به الفراعنة‏,‏ وتحديداً الملكة كليوباترا‏‏ كانت له خصائص طبية لحماية العين من الأمراض‏.‏
وأكد الباحث الفرنسي فيليب ولتر‏,‏ الذي رأس وفدا علميا من متحف اللوفر ومعهد الأبحاث القومية‏‏ أن قدماء المصريين‏,‏ وقبل قرابة‏4‏ آلاف عام‏,‏ استخدموا مزيجاً من الرصاص وأملاح الرصاص‏,‏ والذي قد يستغرق خلطة وإعداده شهرا بأكمله‏,‏ لرسم وتزيين العيون‏.‏
وخالف الباحث ولتر الاعتقاد الشائع بأن الرصاص مادة ضارة‏,‏ وأثبت بالكيمياء التحليلية‏ أن استخدام هذه المادة وبجرعات قليلة للغاية لا يؤدي إلي قتل الخلايا‏,‏ بل ينتج جزيء أكسيد النيتريك الذي ينشط الدفاعات في جهاز المناعة بالجسم لمهاجمة البكتريا في حالات الإصابة بالتهابات العين‏.‏
ولفتت الدراسة الانتباه إلى أن ما أشارت إليه هو استخدام معدلات ضئيلة للغاية من مادة الرصاص‏,‏ وحذرت من أن التعرض لمعدلات عالية له تأثير سام‏ ، ‏ويتسبب تراكمه في الجسم الي متاعب صحية كارتفاع ضغط الدم‏,‏ والعقم‏,‏ وألم المفاصل والعضلات‏,‏ واضطرابات في تركيز الذهن وتدني القدرات العقلية‏ ، أما لدي الأطفال‏,‏ فهو أشد خطورة‏,‏ مما قد ينشأ عنه فقر الدم وألم البطن وضعف العضلات وتلف أجزاء الدماغ وتدني القدرات الذهنية‏.‏
ضرر أحياناً
وهذا الأمر تم اكتشافه العام الماضي وتم ضبط مستحضرات عديدة من الكحل ملوثة بمادة الرصاص بدول الخليج ، وتبين بعد تحليل 9 عينات أنها تحتوي على كميات عالية من معدن الرصاص تجاوزت 10 أضعاف ما هو مسموح به في المواصفات العالمية لمستحضرات التجميل، إضافة إلى احتواء سبع عينات من العينات التسعة على نسب عالية من البكتيريا تزيد عن الحد المسموح به " وحذرت هيئة الغذاء السعودية من تداول هذه الأنواع .أيضاً ينصحك الخبراء بالامتناع عن شراء الكحل الصناعي ، وحذرت دراسة سعودية من استخدام بعض الأنواع الصناعية الشائعة في المنطقة العربية والخليجية لضررها البالغ بالعيون فهي تؤذى البصر لاحتوائها على نسبة كبيرة من الرصاص.
فقد وجد الأطباء في مستشفى الملك فيصل التخصصي بعد تحليل عينات عشوائية من الكحل، الذي يباع عند العطارين، والمتوافر في الأسواق والأنواع الهندية على الأخص أن نسبة الرصاص فيها تتراوح بين 85% إلى 100% في كل جرام من الكحل. وأوضح الأطباء أن هذه النسبة من الرصاص تضر بالعيون وخصوصا عند الأطفال بعد أن تبين وجود علاقة بين استخدام الكحل وتسمم الرصاص عند الأطفال، وما يسببه من اعتلالات دماغية مشيرين إلى أن مثل هذه الاعتلالات تسبب زيادة نسبة الوفيات بين الأطفال إلى 25% .
لذلك يجب ألا يستعمل الكحل للأطفال عامة والرضع خاصة وذلك لعدم تمكن الطفل من إفراز الدموع التي تغسل العين من التلوث الخارجي ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التهابات حادة في العين
ونصح الخبراء باستخدام أقلام الكحل التي تباع فى الصيدليات فهي تحتوي على مادتي الحديد والكربون اللتين لا تؤثران على صحة العين.طرق وضع الكحلأما عن الطريقة المثلي لوضع ماكياج العيون بالاستعانة بالكحل لإعطاء عيون واسعة عليكِ إتباع الطريقة التالية
- ارسمي الكحل بمحاذاة الرموش العليا والسفلى مع مده خارج خط الرموش.- استخدمي الاسفنجه لتمويه الخط الى الاعلى والاسفل، ويفضل استخدام الايشادو ذو الالوان الفاتحه مثل الابيض و البيج و الفضي.- ابدأي بوضع لون فاتح على كامل الجفن مبتدأه من الرموش ابتداء للأعلى ثم ضعي اللون الاغمق فوق و ليس على الخط الفاصل بين الجفنين المتحرك و الثابت و لتحقيق هذه النتيجه افعلي ذلك و انتي مفتوحة العينين و تنظرين مباشرة للمرآة.- امزجي اللونين في النهايه حتى لا يظهر هناك حد فاصل بين اللونين.
أما إذا رغبت فى ضبط خط الكحل أو الآي لينز (الكحل السائل) فعليكِ اتباع الطريقة التالية:
- لوضع الكحل على الجفن العلوي، شدي بيدك اليسرى البشرة أعلى العين ، ثم ضعي الكحل بيدك اليمنى.- اسندي يدك اليمنى على وجهك أثناء وضع الكحل فذلك يساعدك على التحكم بالوضع، قد تحاولين بضع مرات قبل أن تتقني هذه العملية ، إلا أن التمرين يوصلك إلى الكمال.- بالنسبة للجفن السفلي، اسندي يدك اليمنى على وجهك واستعملي يدك الأخرى لشد الجفن السفلي أثناء وضع الكحل.- استعملي حركات قصيرة خفيفة وناعمة بدلاً من محاولة رسم خط واحد متواصل.- اجعلي عينك مفتوحة قليلاً، أرجعي رأسك إلى الخلف وانظري في المرآة وكلتا العينين مفتوحتين، بهذا تستطيعين الاقتراب جداً من خط رموش العين.
- إذا كنتِ تستعملين قلم بدلاً من مستحضر سائل، ارسمي الخط ثم استعملي رأس البرعم القطني لتنعيم الخط . هذه هي الطريقة الأسهل والأسرع، ولا تقلقي إذا لم تقومي بذلك بالشكل الصحيح أول مرة ، سيكون الخط ممتازاً لا يكاد يظهر.- وضع الكحل وسط خط الرموش السفلية يجعل العينين تبدوان مستديرتين وأكثر بروزا، لا تهتمي كثيرا بأن يكون الخط مستقيماً ومرتباً، ادهني


لهن - أسماء أبوشال

نداء عاجل " أنا هنا يا بن الحلال"








بنات بين الشات والصالونات والفيس بوك
أنا هنا هنا يا ابن الحلال لا عايزة جاه ولا كتر مال .. أحلم بعش أملاه أنا سعد وهنا .. أنا هنا يا أبن الحلال" هذه الكلمات تغنت بها المطربة صباح ، وأصبحت شعار وحلم تسعي إليه معظم الفتيات ، بعد أن أصبح الزواج صعباً ولا يقدر عليه بعض الشباب ، ومع ضغوط الأهل والمجتمع تبدأ البنت فى البحث عن عريس بنفسها بأي طريقة سواء كانت تقليدية كالصالونات أوعن طريق الأهل والمعارف أو حديثة غير مضمونة كالنت والشات ، لكن المهم فى النهاية هو تحقيق الهدف وهو الزواج.
ومع هذا التكالب لإيجاد الزوج المناسب ، تطالعنا الإحصائيات بارتفاع نسبة الطلاق وبالرغم من ذلك لا يهم الطلاق فلقب "مطلقة" مازال أفضل لبعض الفتيات من لقب "عانس" حتى الآن ،هذا ما دفعنا إلى التساؤل عن أفضل الطرق المناسبة التى تبحث عنها الفتيات لتحقيق حلم "الزواج" وهل الضغوط هى التى تدفع بنات هذا الجيل إلى ذلك ، وهل مازال الحب فى قائمة اهتماماتهن؟تعارف وتقارب
لا توافق علياء السعدي ، 30 عاماً ، على وجود طريقة محددة للزواج المناسب ، لأن كل نوع من هذه عيوبه قائلة : لن أستطيع الحكم علي زواج الصالونات أنه ناجح من خلال جلسة أو أتنين أما الفيس بوك مزيف والشات كذب ، لكن أفضل طرق الزواج هي عن طريق المعرفة سواء زمالة في العمل أو معرفة عائلية أو قرابة ، لأن ذلك يمنح الفرصة للطرفين أن يتعرفا جيداً علي بعضهما البعض فتبدو الصورة واضحة عند الارتباط فمن خلال التعامل المباشر مع الناس لا يوجد مجال كبير للتمثيل والخداع بكل الوجوه ،وإنما يكون هناك وضوح في التعامل والصفات.
وقد تلعب ضغوط المحيطين بالبنت دور مستحب أحياناً للبحث بنفسها عن عريس بأي طريقة كانت ، وخاصة إذا كانت البنت ملهوفة على الزواج أو خائفة من تقدم العمر ، لذا نجد أن بعض الفتيات يتمسكن بأي فرصة حتى وإن كانت ضعيفة ، إن لم يكن فهناك الشات والفيس بوك وكلها وسائل مشروعة إن كانت غير مضمونة بالمرة.
حب بحرارةأما نادين محمد فتتمنى لنفسها فرصة بالزواج عن طريق الحب العنيف من قبل الطرف الآخر ، لأن من وجهة نظرها أن الحب يقل بعد فترة زمنية معينة بين كل زوجين ويمل الرجل بع فترة ويشعر بالفتور فى العلاقة وبذلك تكون ضمنت حياة مستقرة فيها تكافؤ فى المشاعر بين الطرفين وخاصة أن المرأة بتتأقلم بظروف الحياة المختلفة سواء بالحب أو بدونه .
وتؤكد نادين أنها فى انتظار ابن الحلال على أحر من الجمر وخاصة أن عمرها تجاوز الـ 26 عاماً وتتشوق لإنجاب أطفال تقوم على تربيتهم وهي بعمر الشباب في زمن زادت فيه نسبة العنوسة ، وامتنع الشباب عن الزواج ظن مشيرة إلى أن لا تقع عليها أي ضغوط من الأهل كونها لم ترتبط بالرجل المناسب إلى الآن تاركين الأمر للنصيب .
المهم الزواج
أما داليا إسماعيل - 27 عاماً - فتركز على مبدأ الزواج نفسه ولا يهمها الطريقة على الإطلاق ، ولا تحدد وسيلة معينة لتنول مرادها وخاصة أنها تعمل بمجال العلاقات العامة وتقابل أشخاص كثيرون ، ولديها خبرات جيدة تؤهلها للتفهم طبيعة الشخصيات ، ويظل العقل بالنسبة لها هو معيار التقييم في زواج الحب أو الصالونات أو حتى الفيس بوك.
وتقول داليا : أنا كأي بنت تتعرض للكلام الشائع من أمي وأقاربي وهذا الأمر لا أعيره اهتماماً ، وفى نفس الوقت لا أمانع أن أتزوج عن طريق النت لأنه طريقة حديثة للزواج سرعان ما تتحول إلى زواج الصالونات بمجرد أن يدخل هذا الشخص البيت ونتقصى المعلومات عن عمله وأهله وأخلاقه ، وتضيف : لا أشغل نفسي بمثل هذه الأمور التافهة ، والأهم هو اختيار الشخص المناسب الذي يتقي الله ويعاملني بالحسنى ويكون أب جيد وحنون لأولادي ، وأنا أحمد الله أنى لم أتزوج خلال السنوات الماضية ، لأني أكثر قدرة الآن على الاختيار الصحيح ، ولكن المشكلة التى تؤرقني أحياناً هو أنني كلما تمر السنوات سيكون هناك صعوبة أكثر فى زواجي ، يعد أن اكتشفت أن "دماغ" المرأة العاملة في تطور مستمر وصعب عليها أن تقبل بأي شخص.لا للجرأة
وأكدت عزة الفولي خبيرة العلاقات العاطفية والأسرية أن البنات بصفة عامة يبنين أحلامهن على صور وردية وتدور دائماً حول العاطفة ، لذا نجد أن بعض الفتيات يضيعن الوقت مع أشخاص غير مناسبين بحثاً عن سراب الحب ، مشيرة إلا أن الأم هي أكبر دافع لبحث البنت عن العريس لشعورها الدائم بالحزن والأسي على ابنتها التي أوشكت على أن يفوتها قطر الزواج ، وخاصة بعد أن فشلت في تزويج ابنتها من "فلان أو علان" ، وأن كل صديقات ابنتها تزوجن إلا هي .
وترفض الفولي فكرة جرأة البنت فى "البحث عن ابن الحلال" وشريك حياتها خوفاً من العنوسة وتأخرها في الزواج ، أيضاً الزيجات السريعة والاستعجال أمر غير مرغوب فيه ويحتاج إلى التفكير ، وهذا الأمر هو أهم أسباب ارتفاع نسبة الطلاق ، وتنصح الأمهات والآباء بضرورة التأني وعدم التسرع مع أول عريس يدق الباب.
وتنصح الفولي كل بنت بعدم التفكير فى مسألة الزواج وأن تكون شغلها الشاغل لتكون محور حياتها ، ولكن الأفضل أن تعيش الحياة كما ترغب وتبحث لنفسها عن أشياء أخرى مفيدة تشغلها سواء كان عمل أو أي نشاط مع الصدقات أو عمل خيري تشعري معه بقيمة وأهمية فى المجتمع ، ونبهت على أن الزواج عن طريق الشات أو الفيس بوك هى طريقة غير مناسبة للزواج بل أنها مجرد لعب بالنار وتجربة مجهولة العواقب لانها تتعامل مع شخصية بلا خلفية أو سابق معرفة ।
لهن

خبير يحذر من الولوج في استثمارات "متهورة" لها بريق السراب


حذر الشيخ أحمد بزيع الياسين ،أحد رواد المصرفية الإسلامية، من الولوج في استثمارات كيدية ومتهورة وغير مدروسة لها بريق كبريق السراب كما حذر من الأخذ بالآراء الفقهية الشاذة والضعيفة.

وأضاف الياسين أن من أسباب نجاح العمل المالي الإسلامي الصدق مع الله واتباع المنهج السليم الشرعي وحسن الإدارة ومنها الخبرة والمتابعة والحيطة والحذر والإحسان مع الناس بالقول

ومن جانبه أكد الشيخ أحمد الفهد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الإسكان، أمس، أن الأزمة المالية العالمية لم تفرق بين عمل مالي إسلامي وآخر تقليدي.

وقال في كلمة ألقاها نيابة عنه حمد المناور الوكيل المساعد للتخطيط واستشراف المستقبل في "المؤتمر الدولي العاشر للمؤسسات المالية الإسلامية" الذي يستمر لمدة يومين ويناقش إفرازات الأزمة المالية العالمية والمعالجة الحالية والتوجهات المستقبلية نحو الحوكمة واستراتيجيات التمويل والاستثمار في المؤسسات المالية.

وقال في المؤتمر الذي نظم ندوة تعريفية على هامش الفعاليات تتعلق بالصناعة المالية الإسلامية للهيئات الدبلوماسية " إن الكل الآن تحت المطرقة، الأمر الذي فرض اختبارات حقيقية لمدى نجاح الأنظمة المالية في التعامل مع الأزمات".

وأضاف المناور أنه في ضوء تلك الأزمات تكشف الكثير من الخفايا في النظم المالية والمصرفية حيث كان واضحا الضعف في أنظمة الحوكمة المعمول بها في الشركات كما ارتبطت الأزمة بإدارة الموجودات والمطلوبات ومفاهيم إدارة المخاطر.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الفهد قوله: أن تلك الأمور كان لها دور في تفاقم الأزمة لكنها تبقى في إطار اللوم الجزئي أما ما يمكن أن يلام فهي الأنظمة والقوانين والتشريعات التي لم تفلح في كبح جماح الأزمة بل وتمددها وتوسع آثارها أيضا.

وأكد أن المؤسسات المالية الإسلامية كانت بعيدة كل البعد عن الانخراط المباشر في أسباب الأزمة المالية العالمية ومنها (الأصول المسمومة).

من جانبه، حذر الشيخ أحمد بزيع الياسين من الولوج في استثمارات كيدية ومتهورة وغير مدروسة لها بريق كبريق السراب كما حذر من الأخذ بالآراء الفقهية الشاذة والضعيفة.

وأضاف الياسين أن من أسباب نجاح العمل المالي الإسلامي الصدق مع الله واتباع المنهج السليم الشرعي وحسن الإدارة ومنها الخبرة والمتابعة والحيطة والحذر والإحسان مع الناس بالقول والعمل.

أما رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة بيت إدارة السيولة عماد المنيع فرأى أن الخدمات المالية الإسلامية المطابقة للشريعة الإسلامية هي خيار مقبول وقطاع مفهوم حول العالم ويحظى بطلب من الحكومات والشركات.

وأوضح أن مؤشرات الأداء تؤكد أن الصيرفة الإسلامية لم تتأثر مباشرة بتداعيات الأزمة نتيجة تنوع محفظتها الاستثمارية "ورغم كل ذلك نحتاج إلى مزيد من الحقائق الداعمة التي نطمح إلى أن تتوافر من خلال الأطروحات".

وأشار إلى أن الأزمة ضربت أسواق العالم وتداعياتها تتطلب مزيدا من عوامل الحماية الذاتية وتعزيز منظومة الرقابة والمتابعة وتطوير أساليب قياس المخاطر والتحوط لها وتأكيد مبادئ الحوكمة وتأهيل الكوادر البشرية ।



محيط



الأردن تطالب إسرائيل بإعادة مخطوطات البحر الميت


أكد مسئول فى دائرة الآثار الأردنية أن بلاده تقدمت بشكوى إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) من أجل استعادة لفائف البحر الميت التى استولت عليها إسرائيل، وشاركت بها فى معرض فى كندا، مؤكدا امتلاكه الوثائق الكاملة التى تثبت ملكيته لمخطوطات البحر الميت "اللفائف" التى شاركت بها إسرائيل مؤخرا فى معرض أنتاريو الكندى كجزء من تراثها. وقال الناطق الإعلامى لدائرة الآثار العامة الأردنية د.رافع الحراحشة إن "الأردن لم يأل جهدا مع المؤسسات الدولية وأى منبر يستطيع من خلاله طرح قضية الآثار المنهوبة، لاستعادتها"، مضيفا أن الأردن رفع شكوى لمنظمة اليونسكو، موضحا فيها أن الاستيلاء على إرث أى دولة هو خرق لاتفاقيات لاهاى الدولية".وأشار إلى أن الأردن دعا الحكومة الكندية إلى إعادة المخطوطات إلى الأردن التزاما بالجانب الأخلاقى والمعاهدات والمواثيق الدولية بهذا الخصوص، موضحا أن المخطوطات تتبع طائفة يهودية هى طائفة الأسينيين التى انعزلت عن بقية المدن اليهودية وبنت مدينة صغيرة فى كهوف قرب البحر الميت فى موقع خربة (قمران) لذلك، فهى تسمى أيضًا "مخطوطات قمران" أو "لفائف قمران"، لكن القرية تحطمت بفعل زلزال حدث عام 31 قبل الميلاد، وأعيد بناؤها عام 4 قبل الميلاد، إلا أن الرومان أحرقوها عام 68 ميلادية.وقال الحراحشة إن الأردن دفع مبلغ 20 ألف دينار لاستعادة ما بيع من المخطوطات واسترد معظمها، ووضعها فى متحف الآثار الفلسطينى فى القدس الشرقية الذى كان يتبع لدائرة الآثار العامة الأردنية قبل عام 1967، حيث استولت إسرائيل على قسم من هذه المخطوطات وعدد كبير من الآثار التى كانت فى المتحف بعد احتلالها هذا القسم من المدينة المقدسة.يذكر أن الأردن رفض المشاركة فى معرض أنتاريو الكندى لمشاركة إسرائيل فيه بالمخطوطات وقطع أثرية أردنية استولت عليها إسرائيل عام 1967 وادعت ملكيتها.

اليوم السابع

مصطفى محمود الإنسان والقيمة فى ندوة بـ"طلعت حرب"


ينظم المركز التابع لصندوق التنمية الثقافية بمركز طلعت حرب الثقافى ندوة ثقافية بعنوان "مصطفى محمود الإنسان والقيمة"، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء غد الأربعاء. وقالت إيمان عبد المحسن مدير المركز، إن الندوة تدور حول أعمال المفكر الكبير الراحل مصطفى محمود الذى أثرى الحياة العلمية بالعديد من المؤلفات العلمية والثقافية، وكذلك أثرى الحياة الاجتماعية من خلال إنشائه لجمعية مصطفى محمود الخيرية التى أسسها إيماناً بأن "قيمة الفرد تقاس بما يضيفه للحياة من ميلاده حتى وفاته".وأشارت مديرة المركز إلى أن الندوة يشارك فيها عدد من الكتاب والمفكرين منهم الكاتب الكبير لويس جريس والدكتور زغلول النجار والدكتور عمرو حلمى والمخرج جلال الشرقاوى، وسوف تبدأ الندوة بعرض فيلم تسجيلى عن حياة المفكر الكبير، وأهم إبداعاته بمختلف المجالات الثقافية والعلمية والاجتماعية والدينية، وتختتم بتكريم لأسرة المفكر الراحل، وإهدائها درع صندوق التنمية الثقافية، كما يقام على هامش الندوة معرض لأهم كتب وإصدارات الدكتور مصطفى محمود.

اليوم السابع

مخرج "أنا هاملت": المهرجان القومى ظلم العرض والتجريبى أنصفه


استطاع العرض المسرحى "أنا هاملت" أن يجذب الأنظار إليه بشدة، لما يحمله من طابع كلاسيكى يختلط بالطابع المصرى المعاصر ليعرض الواقع المؤلم للشباب المصرى، وليس هناك دليل أقوى على تميزه من حصوله على جائزة أفضل ممثل فى مهرجان القاهرة التجريبى التى حصل عليها الفنان الشاب محمد فهيم بطل العرض.
مخرج العرض هانى عفيفى سؤاله عن أسباب تناوله لهاملت بطابع مصرى وعما إذا كان قد تعرض لظلم فى المهرجان القومى للمسرح।- هاملت شكسبير تم تقديمها عشرات المرات، فما الذى دفعك إلى تقديمها بهذه الرؤية؟عادة ما اهتم بمشكلات الشاب المصرى المحبط المتردد التى أراها هى نفس المشكلات التى وقع فيها هاملت فهو شخصية مترددة ومتخبط يعانى من ضياع حقه، فالمعاناة الإنسانية التى يعيشها الشاب المصرى واحدةلا تختلف من فرد إلى آخر، سواء كان أميرا أو ابن الحارة، فهو دائما فى رحلة للبحث عن الحقيقة إلى جانب الضغوط التى يتعرض لها وهو ما عبر عنه العرض بكافة تفاصيله من ملابس وديكورات جمعت بين الكلاسيكى والحديث كمحطة المترو والموبايل إلى جانب الخلط بين اللغة الفصحى واللهجة العامية.- ولكن البعض رأى أن النص خرج عن مضمونه الحقيقى وتمت خيانة النص كما صاغه شكسبير فما تعليقك على هذا؟البناء على التجارب السابقة شىء ضرورى ومهم حتى لو تم تقديم الفكرة من قبل، فإذا فكرنا بهذه الطريقة لن نقدم شيئا جديدا وستظل قضيه هاملت الأساسية تقدم دون أى جديد، ولكن عظمة هاملت وشكسبير فى كونهما يتميزان بالمرونة، حيث تصلح المسرحية لتقديمها بأنماط وأشكال مختلفة، وهذا يفسر لنا استمرار أعمال شكسبير حتى الآن، فتجسيد هاملت وكأنه شخصية مصرية يعد إضافة للنص وليس انتقاصا منه، فالفكرة بشكل عام كلما كانت عامة تزداد ارتقاء.- المسرحية تم عرضها فى المهرجان القومى للمسرح المصرى، ولكن البعض انتقد عدم حصولها على أيه جوائز، فهل توقعت ذلك؟لم أكن أتوقع عدم حصول العرض على أية جوائز فنحن بذلنا جهدا كبيرا وكثيرا ممن رأوا العرض أثنوا عليه وأشادوا به ولكن كون المسرحية لم تحصل على أى جوائز فهذا يعود للجنة التحكيم التى استبعدت الجوائز عن العرض، أما أنا فأرى أنه كان من الغريب عدم حصولنا على جائزة بعد كل هذه الإشادات.- وماذا كان شعورك بعد فوز العرض بجائزة أفضل ممثل فى المهرجان التجريبى؟ فوز الفنان الشاب محمد فهيم الذى قام بدور هاملت بجائزة أفضل ممثل جاء بمثابة التكريم لنا جميعا، وتعويض عن الظلم الذى تعرضنا له فى المهرجان القومى، فحصولنا على جائزة من أفضل خمس جوائز بالمهرجان أنصفنا بشده فالجائزة لم يحصل عليها أى فنان مصرى منذ عشرين عاما.- ولماذا وقع اختيارك على الفنان محمد فهيم لتأدية دور هاملت؟فهيم ممثل شاطر وموهوب وفى غاية الالتزام فضلا عن الجهد الذى يبذله داخل العمل، أما عن اختياره لتقديمه لشخصية هاملت فجاء بناء على ملامحه المصرية، فانا لم أرغب فى تقديم شخصية هاملت المعتادة، ولكن أردت تقديمها على أساس أنه شاب مصرى يعايش هاملت فى همومه وأحزانه، فهو أقرب للشخصية المصرية أكثر من هاملت نفسه ويكفى حصوله على جائزة أفضل ممثل فى التجريبى.- استطاع مركز الإبداع الفنى لفت الأنظار إلى عروضه المتميزة، ولكن تبقى مشكلة صغر حجم المسرح مما يسبب بعض المتاعب والزحام أمام الأبواب؟للأسف هى فعلا مشكلة ولكن هذه هى الإمكانيات المتاحة لدينا وهذه هى طاقه المكان، كما أن العروض ارتبطت بالمركز فلا يمكن العرض على أى مسرح آخر، أما عن نجاح المركز فذلك شىء يسعدنا جميعا ومن الطبيعى أن يحاول الفرد أن ينتقل للمكان الأكثر نجاحا مدام سيفيده.- وما أعمالك القادمة؟أعمل الآن على مشروعين، ولكنهما ما زالا فى مرحلة الإعداد والتحضير وسيكونان جاهزين للعرض خلال عام 2010.

اليوم السابع

رامى عياش يضع اللمسات الأخيرة لألبومه الجديد


يضع المطرب اللبنانى رامى عياش حالياً اللمسات الأخيرة لألبومه الجديد، والذى لم يضع له اسما حتى الآن، والمقرر طرحه بالأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة. الألبوم من إنتاج شركة ميلودى، ويتعاون رامى من خلاله مع مجموعة من الشعراء والملحنين منهم أيمن بهجت قمر، ومحمد يحيى، ومحمد الرفاعى، ومحمد عاطف، ورامى جمال، وأحمد شتا ويضم أيضا الألبوم أغنيتين إحداهما من كلمات وتلحين رامى، وأخرى من ألحانه فقط. وكان الألبوم قد تم تأجيل صدوره أكثر من مرة، بسبب رغبة رامى فى العودة لجمهوره بشكل جديد يختلف عما قدمه فى أعماله السابقة. وكان رامى قد أحيا حفلاً فى قرية بورتو سخنة بالقاهرة يوم الجمعة الماضى. يذكر أن آخر أعمال رامى أغنية "الناس الرايقة" وشاركه الغناء فيها المطرب أحمد عدوية من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى.

سلمى العسل وأغانى شعبية سودانية فى "مكان"


مجموعة من الأغانى السودانية تقدمها المطربة السودانية سلمى العسل اليوم الثلاثاء، فى مركز "مكان" الثقافى، ومنها أغانى البنات التى تؤدى عادة فى مناسبات الأفراح، وتعرف أيضاً باسم أغانى "الدلوكة"، ويتم أداؤها أساسا بمصاحبة الضرب على آلة الدلوكة الشعبية السودانية. كما تقدم بعض الأغانى الأخرى المعروفة باسم أغانى "الحقيبة" وهى أغانى ترتكز على السلم الخماسى فى تكوينها الموسيقى، وتستخدم لها فى المصاحبة الآلية أدوات تقليدية. وتعد المغنية سلمى واحدة من المغنيات المعاصرات التى تنتمى من حيث المولد والنشأة الأولى إلى مدينة الأبيض بإقليم غرب السودان، ومن أغانيها "الفرح" و"الليل" و"ياجميل" و"سميرى" و"الرايقة".
اليوم السابع

بترول أسيوط يعتذر عن مواجهة حرس الحدود


اعتذر الجهاز الفنى لفريق بترول أسيوط لنظيره بفريق حرس الحدود عن اللقاء الودى الذى كان من المقرر إقامته بينهما يوم الخميس المقبل، على ملعب القرية الأوليمبية بالإسماعيلية، ضمن استعدادات الفريقين لمباريات الدور الثانى لبطولة الدورى।وصرح أبوطالب العيسوى المدرب العام لفريق الحرس بأن الجهاز الفنى يبحث حالياً عن لقاء ودى بديل لمباراة البترول، حتى يختتم الفريق معسكره الإسماعلاوى كما كان مخططاً له بإقامة 5 مباريات.وأضاف العيسوى أن الجهاز الفنى لا يهمه فى الوقت الحالى نتائج المباريات الودية التى يخوضها بقدر ما يهمه تجهيز الفريق جيداً قبل بدء لقاءات الدور الثانى للدورى، من خلال رفع الحمل التدريبي، ودخول اللاعبين الجدد بالفريق مثل أمير عزمى مجاهد والمالى عبدالله سيدى بيه فى أجواء التفاهم مع اللاعبين القدامى.كان الحرس قد خسر أمام الإسماعيلى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس.


اليوم السابع

الوليد بن طلال يؤكد عزمه بناء البرج الأعلى بـ جدة


بعد أيام من افتتاح دبى "برج خليفة" الأعلى فى العالم الذى يصل ارتفاعه إلى 828 مترا، أكد الملياردير السعودى الأمير الوليد بن طلال عزمه المضى قدما فى مشروعه لبناء برج يتجاوز ارتفاعه ألف متر فى جدة غرب السعودية।وأكد ابن طلال عزم مجموعته "المملكة القابضة" القيام باستثمارات جديدة فى الفنادق بمنطقة الخليج، موضحا أنه حول ملكية 180 مليون سهم يملكها فى مجموعة سيتى جروب المصرفية الأمريكية بقيمة 597 مليون دولار إلى مجموعة المملكة القابضة من دون كلفة، ما سيتيح للمجموعة جمع أموال لاستثمارات فى المستقبل.والبرج الذى ينوى الأمير الوليد بناءه فى جدة هو الجزء الرئيسى من مشروع "مدينة المملكة فى جدة" أو "جدة كينجدوم سيتى".وكانت مجموعة المملكة القابضة أعلنت منتصف العام الماضى أنها اختارت مجموعة إعمار العقارية العملاقة فى دبى، وهى مطورة "برج خليفة"، لتطوير مشروع جدة كينجدوم سيتى وضمنه البرج والإشراف عليه.ويفترض أن يبنى المشروع على قطعة أرض قريبة من مطار جدة الدولى ويتضمنان معا 23 مليون متر مربع من الفضاء التجارى والسكنى والمكاتب. وتبلغ كلفة المشروع 6.26 مليار دولار.
اليوم السابع

مسلسل "هانا مونتانا" يستمر حتى 2011


أقدمت المغنية الأمريكية ميلى سيروس على توديع طاقم فريق تمثيل مسلسل "هانا مونتانا" الذى صنع شهرتها، بعدما أكدت متحدثة باسم قناة ديزنى الفضائية، أن المسلسل سيتوقف بحلول نهاية العام المقبل 2011.والمسلسل، الذى يدور حول طالبة جامعية تعيش حياة سرية مهتمة بأن تصبح مغنية بوب، قد وضع سيروس - البالغة من العمر 17 عاما - فى دائرة الضوء والشهرة حينما بدأت مشوارها الفنى فى عام 2006.يذكر أن سيروس وهى نجلة مغنى الكانترى "بيلى راى سيروس" قد أحرزت نجاحات فى مجالى الغناء والتمثيل السينمائى منذ ظهورها.

لا تقارني ذكاء ابنك بالآخرين


قد يحصل الطفل داخل اسرته علي كل شيء يهيئ له نموا وحياة سعيدة‏,‏ ومع ذلك فقد يعترض حياته شيء يؤدي به إلي التعاسة في علاقته بالمحيطين به‏.‏ وعلي رأس المشكلات التي يمكن أن يواجهها الطفل يأتي التفاوت في المواهب.
والقدرات العملية والعلمية‏.‏ هذا ما يؤكده د‏.‏ سيد صبحي استاذ الصحة النفسية بكلية التربية جامعة عين شمس‏,‏ موضحا أن الطفل محدود الذكاء ـ علي حد قوله ـ يعاني من الاحساس بالنقص‏,‏ والمقارنة الدائمة بينه وبين أخوته أو زملائه‏,‏ في حين نجد الطفل الذكي بداخله شيء من الشموخ و الاستعلاء علي أصحابه‏.‏ ويفضل في مثل هاتين الحالتين المقارنة بين هذين النموذجين من الأطفال وعدم السماح بشيء من التنافس بينهما‏,‏ والحكمة تقتضي تشجيع كل طفل علي التقدم بالطريقة التي تتلاءم مع قدراته‏.‏ فالطفل المحدود الذكاء إذا اهتدت الأم أو المدرسة في فصله إلي ناحية من النشاط يتفوق فيها بنفسه تعمل علي تنميتها لديه لزيادة ثقته‏.‏ أما الطفل الذكي السريع الفهم فإنه يستحق قدرا أكبر من التعاطف لأنه يجد صعوبة غير عادية في انظار من هم أبطأ فهما منه لانه يبغي دائما التقدم وملاحقة أي جديد لم يعرفه من قبل‏,‏ وفي بعض الأحيان يشعر الطفل الذكي بالنقص والخذلان بين أسرته حتي وان كان واضح الذكاء‏,‏ فإذا أظهر الطفل اهتماما بنوع خاص من العمل أو الهوايات البعيدة‏,‏ عما يريده أبواه أو التي يعتبراها انها من مستواه‏,‏ فمن الواجب الانتظار حتي يكشف الطفل عن حقيقة مواهبه الكامنة في أعماقه‏,‏ ويتبين طريقه واتجاهه بنفسه دون أن يفرض عليه أحد طريقا يختلف عن مواهبه أو اتجاها يتناقض مع ميوله واهتماماته‏.‏


الاهرام

مفاجأة يفجرها المتهم الأول في أحداث نجع حمادي



تكشفت أمام النيابة الكلية بقنا أمس مفاجأة جديدة في أحداث نجع حمادي التي راح ضحيتها‏7‏ أشخاص وأصيب خلالها‏10‏ آخرون عندما تبين من محضر التحريات المرفق بمحضر الواقعة أن المتهم الأول في الحادث.

والشهير بحمام الكموني سبق له أن خطط لتنفيذ جريمته ليلة رأس السنة إلا أن تعرض زوجته للإجهاض بالمستشفي حال دون تنفيذه لها في ذلك التوقيت واختار توقيت ليلة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد موعدا لتنفيذ جريمته المؤجلة‏.‏وكان الكموني قد أكد أمام أحمد عبد الباقي مدير النيابة الكلية بقنا أنه ليلة‏31‏ ديسمبر الماضي كان بالمستشفي مرافقا لزوجته التي تعرضت للإجهاض وهو ماجاء متوافقا مع تحريات المباحث‏.‏وقد أستمعت النيابة علي مدي‏23‏ ساعة متصلة إلي التحقيقات مع المتهمين الثلاثة الكموني وهنداوي وقرشي واعتراف هنداوي أمام المحامي العام الأول المستشار محمد عطية لنيابات شمال قنا وأحمد عبدالباقي مدير النيابة الكلية أن المتهم الكموني أرتكب الحادث‏,‏ وقد أمرت النيابة بعرض المتهم هنداوي علي الطب الشرعي لبيان عما إذا كان قد تعرض لضغوط أو ضرب لإجباره علي الاعتراف بارتكاب حمام الكموني للجريمة من عدمه‏.‏وعلي جانب آخر فقد توجه أهالي المتوفين السبعة في حادث نجع حمادي إلي مكتب الصحة لاستخراج شهادات الوفاة التي كانت قد تأخرت بسبب سؤال النيابة الطب الشرعي عن الإتلافات التي لحقت بالعينات والمستندات الخاصة بالمجني عليهم والتي كانت داخل سيارة الطب الشرعي داخل مستشفي نجع حمادي والتي تعرضت للحرق ضمن أعمال العنف التي شهدتها المدينة‏,‏ إلا أن أجابة الطب الشرعي قد أفادت أن ملابس المجني عليهم فقط هي التي احترقت وان المستندات سليمة وهو ما أصدرت النيابة بناء عليه قرارها باستخراج تصريحات الدفن وارسالها بالفاكس إلي مكتب الصحة لاستخراج شهادات الوفاة للمجني عليهم في الأحداث‏.‏ النيابة أجرت معاينة لـ‏15‏ منزلا ومحلا تجاريا وتسلمت التقارير الهندسية بتحديد قيمة التلفيات وقد تسلمت نيابة نجع حمادي أمس تقريرين من الإدارة الهندسية والمهندس الفني حول قيمة التلفيات بعدد من المحلات التجارية والمركبات حيث حمل تقرير الإدارة الهندسية قيمة التلفيات والتي شملت‏7‏ آلاف جنيه لمحل بقالة باسم جميل فواز و‏1900‏ جنيه بمحل طلعت فاخوري و‏650‏ جنيها بمحل مكوجي يدعي ميلاد حليقة و‏250‏ جنيها بصيدلية بأسم محاسن مطاوع و‏1000‏ جنيه بمحل بقالة باسم سميرة شهدي و‏3000‏ جنيه لمحل بقالة بأسم لبيب و‏1000‏ جنيه باسم صديق بشارة و‏9000‏ آلاف جنيه لصالح محمود صالح و‏6000‏ آلاف جنيه لعفاف بخيت‏.‏ بينما حمل تقرير المهندس الفني قيمة تلفيات عدد من المركبات حيث شملت التلفيات سيارة الطب الشرعي‏70‏ ألف جنيه وسيارة فولكس‏15‏ ألف جنيه وسيارة أخري‏10‏ آلاف جنيه ودراجة بخارية‏2500‏ جنيه ودراجة بخارية‏1000‏ جنيه ودراجة ثالثة‏1500‏ جنيه وسيارة‏8000‏ آلاف جنيه وسيارة‏15‏ ألف جنيه ودراجة بخارية‏2000‏ جنيه‏.‏وقد ترأس المعاينةالميدانية خالد عبد الشكور مدير النيابة لـ‏15‏ منزلا ومحلا تجاريا تعرضت للحرق والإتلاف بناحية قرية بهجورة وعزبة تركس اللتين شهدتا أحداث عنف ومصادمات بين مسلمين وأقباط وهو ما استدعي فرض قوات الأمن للمئات من القوات بشوارع ومداخل القريتين‏.‏


الاهرام

حيثيات حفظ بلاغ رجل الأعمال "الكومي" ضد خلود العنزي


الكومي يتظلم على القرار للنائب العام ويقدم أوراقا جديدة عن جمعها بين زوجين فى وقت واحد
تقدم الدكتور محمد حمود محامى يحى الكومى رئيس مجلس إدارة نادى الإسماعيلى بتظلم إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام على قرار حفظ بلاغ الكومى ضد سيدة الأعمال السعودية خلود العنزى والذى اتهمها فيه بالاستيلاء وسرقة مجوهرات ومبالغ مالية تصل إلى 20 مليون جنيه.وكشف حمودة أنه سيستند فى تظلمه على أن خلود العنزى لا تزال على ذمة رجل سعودى يدعى "صالح إبراهيم النهيبى" منذ 2 فبراير الماضى وحتى تاريخه، وذلك بموجب وثيقة رسمية صادرة من المحكمة الشرعية بالمملكة العربية السعودية، مضيفا أنه وفق هذه الشهادة، فإن خلود العنزى تكون قد ارتكبت جنحة قانونية، لقيامها بالجمع بين زوجين، بحسب أقوالها فى نيابة جنوب الجيزة، التى أكدت فيها زواجها العرفى من الكومى وإصرارها على أن تكون العصمة فى يدها، وأنها التى قامت بتمزيق الورقة إثر خلافات تمت بينهم.وأكد حمودة أن خلود العنزى قدمت للنيابة العامة بجنوب الجيزة، عددا من الرسائل المفبركة لتثبت بها حقيقة زواجها من الكومى فى حين أنها لم تحتفظ بورقة الزواج العرفى الوحيدة التى كانت ستثبت حقها وهو ما يعد تناقضا شديدا ودليلا قويا على التناقض فى رواية الزواج العرفى، خاصة أنها كانت صاحبة العصمة، فضلا عن أن ورقة الزواج التى تدعى أنها كانت فى يدها لم يتحدد بها مهر حسب أقوالها فى النيابة"، وهو ما ينسف كل أقوال وادعاءات دفاعها الدكتور سمير صبرى بأن الذهب الذى تلقته من الكومى هو مهر الزواج، مشيرا إلى أن العنزى ربطت بعلاقة أيا كان نوعها، وبين عملية النصب دون أن تدرى أن عملية نقل الفيلات تمت قبل أسبوع من ادعائها الزواج.وأشار حمودة إلى أن المستشار حمادة الصاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، كان قد أكد أن الشيخ حسن صابر الذى أبرم عقد الزواج بين "العنزى" و"الكومى" لا يتمتع بصلاحيات المأذون الشرعى، مضيفا أنه لا يتعدى كونه مقرئا للقرآن فى المناسبات الدينية.وكان المستشار حمادة الصاوى المحامى الأول لنيابات جنوب الجيزة ب قد امر بحفظ كافة البلاغات المقدمة من يحى أحمد السيد الكومى ضد خلود العنزى، حيث وافق النائب العام المستشار عبد المجيد محمود على مذكرة الحفظ التى اعدتها نيابة جنوب الجيزة بعد الإجراءات والتحقيقات التى باشرها أحمد الركيب رئيس النيابة الكلية.وفى تصريح خاص للمستشار حمادة الصاوى أكد أن وقائع القضية تعود إلى 21 ديسمبر الماضى بتلقى نيابة جنوب الجيزة 3 بلاغات، الأول منهم من قسم شرطة الشيخ زايد، حيث تقدم به يحى الكومى يتهم فيه خلود بنت فليح بن مقدان العنزى بسرقة حقيبتين من مسكنه تحتوى على ملابس وساعات وأطقم وحلى تجاوز ثمنها 20 مليون جنيه.أما البلاغ الثانى فكان بقسم شرطة الجيزة فى ذات اليوم اتهم فيه خلود العنزى أنها قامت بالاستيلاء على 5 فيلات بمنطقة مارينا قيمتها 5 مليون جنية دون تسديد ثمنها.أما البلاغ الثالث فكان بقسم شرطة الدقى حيث اتهمت الأميرة خلود رجل الأعمال المصرى يحى الكومى بالتعدى عليها بالسب والضرب بمسكنها الكائن 3 شارع بن كثير.جمعت النيابة البلاغات الثلاثة وتناولتهم فى تحقيق واحد حيث باشر التحقيق المستشار أحمد الركيب رئيس النيابة واستدعى يحى الكومى وسأله عن واقعة النصب والسرقة وقرر أنه لم يتعد عليها بالضرب فى حين أنها لم تسدد له قيمة الفيلات الخمسة رغم قيامه بالتنازل عنها فى بنك التعمير والإسكان، وأضاف أن واقعة السرقة تمت فى قصره الكائن بطريق مصر إسكندرية الصحراوى التابع لدائرة قسم شرطة الشيخ زايد.كما استدعت النيابة الأميرة خلود العنزى والتى قررت أنها تعرفت على الكومى بفندق الفور سيزون منذ عدة شهور وأنه عرض عليها الزواج وشراء فيلات منه فوافقت على الأمرين معا، واتفقت معه أن يكون ثمن الفيلات 25 مليون جنيه وأخبرته أنها ستقوم بدفع ثمن الفيلات عبارة عن مجوهرات تمتلكها فاحضر لها مثمن قام بتثمين المشغولات والمجوهرات بـ21 مليون جنيه واتفقت معه على أن يكون الباقى مهرا لها، كما اتفقت معه على أن يكون الزواج شرعى، ولكن غير معلن لظروف خاصة بها، وبالفعل تم الزواج فى مسكنها وفى حضور شاهدين إلا أنها اكتشفت بعد ذلك أنه "مفلس" فمزقت ورقة الزواج التى جمعتهما، وقدمت للنيابة هاتف محمول عليه رسائل واردة إليها من يحى الكومى بعضها يتحدث عن الزواج والآخر غرامى، لتنتهى النيابة إلى حفظ الأوراق، حيث إن تحريات المباحث أثبتت وجود علاقة حميمة بين الطرفين منذ مايو الماضى ولخلو أوراق القضية من الأعمال الاحتيالية التى يعاقب عليها القانون، إذ قرر الشاكى نفسه أن العلاقة قد تطورت إلى صداقة منذ بداية مايو الماضى، مضافا إلى ذلك أن القانون تطلب أن يكون محل النصب منقول فى حين أن الشاكى قرر أن محل النصب 5 فيلات، وهى عقارات التنازل عنها يتطلب إجراءات وتعاقدات يصعب معها أن تتم دون حذر أو حيطة، كما أن التحقيقات أثبتت تناقض ما قرر به الشاكى مع العرف بشأن التعاملات المالية، فكيف قبل التنازل عن الفيلات رغم عدم استلام الثمن علما بأنه رجل أعمال، ولهذه الأسباب ثبت للنيابة العامة عدم وجود واقعة النصب وأن ما قامت به المشكو فى حقها وإن صحت راوية الشاكى يدخل تحت بند التدليس.وبخصوص واقعة السرقة فقد أثبتت التحريات عدم وجودها، حيث لم تضبط أية مسروقات، وبخصوص واقعة الضرب والتعدى لم تثبت التحريات ذلك، حيث لا يوجد تقارير طبية تدل على ذلك، ولهذه الأسباب مجتمعة وافق النائب العام على قرار نيابة جنوب الجيزة بحفظ البلاغات الثلاثة.

اليوم السابع
--------
الأميرة و الملياردير .. قصة بدأت فى الفورسيزونز و انتهت بفضيحة
خلود والكومي.. الأميرة والملياردير" عنوان لقصة مثيرة في سلسلسة لن تنتهي من فضائح رجال الأعمال والنساء.. فضيحة بطلها يحيي الكومي رجل الأعمال الشهير وخلود العنزي الأميرة السعودية.. قصة بدأت بود وانتهت بفضيحة مدوية.. علاقة بدأت في الفورسيزونز وانتهت في أقسام الشرطة والنيابات.. في يوم الأربعاء الماضي كانت خلود العنزي عندنا هنا في «الفجر».. حكت تجربتها مع الكومي وهي تبكي بحرقة شديدة.. كانت تحكي عن نصبه عليها واتهامه بالسرقة.. في هذا اليوم بدت خلود العنزي ضعيفة تقاوم وحشا يريد ان يفتك بها.. يريد ان يجهز عليها إما بتشويه سمعتها او إنهاء حياتها علي طريقة سوزان تميم.. لم يكن بين حكيات خلود العنزي لنا ي كلام عن زواج يحيي الكومي منها.. لم تشر الي ي علاقة خاصة نشبت بينهما.. كان كلامها فقط عن الفيللات والشيكات التي بدون رصيد.. حكت خلود العنزي قصتها لنا ونشرناها في الأسبوع الماضي-كنا أول من نشر القصة- بعدها خرجت خلود العنزي لتتحدث الي وسائل إعلام أخري عن زواجها العرفي من يحيي الكومي.. حكت عن زواجها السري منه في نيابة جنوب الجيزة الكلية عندما استمعت الي اقوالها يوم السبت الماضي.. حتي هذه اللحظة لم يكن يحيي الكومي قد تحدث عن القضية لم يخرج إلي ي وسيلة إعلامية ليوضح موقفه وطبيعة علاقته بخلود العنزي.. ترك المهمة طوال اليام الماضية لمحاميه ليدير الموضوع قانونيا.. لكن يحيي الكومي تحدث الينا.. في شقة بالطابق العاشر بجوار الفورسيزونز علي النيل حكي لنا حكيته مع خلود العنزي بالتفصيل قال لنا إنه تعرف عليها ولأول مرة يوم 22 يونيه.. التقي بها في بيمن بالفورسيزونز بعدها بدأت بينهما علاقة وبمرور الوقت صارت علاقة صداقة قوية.. بعد شهرين تقريبا ذهبت خلود العنزي معه الي جزيرة بن لادن لتري الفيللات التي قررت شراءها منه.. الجزيرة هي ملك لرجل الأعمال السعودي عبدالعزيز محمد عوض بن لادن لكن من حق الكومي ان يتصرف في عمليات البيع والشراء بموجب توكيل رسمي حرره لصالحه عبدالعزيز بن لادن.. ذهبت خلود الي الجزيرة وشاهدت الفيللات واتفقت علي شراء 5 فيللات منها تنازل عنها الكومي لها بعد أن وعدته بدفع ثمنها في أول سبتمبر وجاء سبتمبر ولم تدفع خلود ما عليها له فقام بإلغاء التنازل عن الفيللات لكنها عادت لتقول له إن الاموال في طريقها إليها في اول ديسمبر ثم اخبرته بأن الأموال وصلت إلي البنك العربي الإفريقي فرع الفورسيزونز.. عاد الكومي ليتنازل عن الفيللات مرة اخري والسبب ما بينه وبين خلود من صداقة فهو وحتي هذه اللحظة كان يثق فيها.. في يوم 11 من نفس الشهر.. ذهبت خلود العنزي في زيارة للكومي بقصره علي الطريق الصحراوي وهو القصر الذي يقع بين قصر القذافي والريف الاوروبي.. كان بصحبتها حوالي 21 شخصا منهم شقيقها وشقيقتها و3 أمراء سعوديين وكان مع الكومي في القصر 8 أشخاص هم شهود علي ما جري يومها منهم شغالة حبشية وسفرجي ومدير المزرعة ورجل الأمن.. القصر مساحته 4 آلاف متر وعلي بوابته موجود دفتر تسجيلات لمن يدخل هذا القصر.. في هذا الدفتر ستجد البيانات الشخصية الكاملة لكل من يزوره.. سور القصر حوالي 8 كيلومترات.. عندما تدخل الي القصر عليك ان تقطع مسافة 400 متر تبدأ من البوابة الرئيسية.. في مدخل القصر وعلي اليمين ستجد سفرة كبيرة تستوعب أكثر من 15 شخصا وعلي الشمال يوجد الصالون.. في هذا اليوم -يوم الجمعة- دخل الكومي الي قصره وضع حقيبة مجوهرات قدرها هو بأكثر من 21 مليون جنيه ووضع يضا حقيبة ملابسه.. وجاءت خلود ومن معها واخبرته ان الاموال وصلت فأعطاها التنازل هنا يقول الكومي"كان لابد أن أصدقها فقد قابلتها في جناح بالسوفتيل ومعها حاشية وبودي جارد وشقيقاتها متزوجات من امراء سعوديين وهي نفسها كانت متزوجة من الامير الوليد بن طلال الذي طلقها بعد شهر من الزواج".. الكومي وقتها لم يكن لديه تفسير من سرعة خلود في ان تدخل الكهرباء والمياه الي الفيللات لتثبت ملكيتها لها لكنه وبعد المماطلة في الدفع فسره بانه"احتيال بأسلوب فاخر".. كررت خلود العنزي زيارتها للكومي بعد 6 يام جاءته في الساعة الثانية عشرة ليلا.. جاءت ومعها 4وصيفات وبودي جارد وسائقي سياراتها.. جاءته ومعها طعامها من كرنفال ومعها هدية للكومي عبارة عن طقم سرير.. في هذه الليلة رفض الكومي ان يدخل البودي جارد والسائقون الي قصره قال لخلود ان هناك مكاناً مخصصاً لهم فحدث هرج ومرج لم ينتبه يحيي الكومي الي نتيجته الا في صباح اليوم التالي بعد ان نامت خلود ليلتها وانصرفت.. اكتشف الكومي سرقة حقيبة المجوهرات لكنه لم يقم بتحرير محضر خوفا من الشوشرة وأملا في لقائها يوم الاحد ليحصل علي ثمن الفيللات منها.. ظل الكومي يتصل بها وهي لا ترد عاود الاتصال وهي علي نفس الحال.. لم يكن أمام الكومي سوي ان يذهب اليها فبينهما مودة وربما ما بينهما أكثر من مودة فقد سبق ان زارها في بيتها أكثر من 4 مرات.. في هذا اليوم-يوم 21 ديسمبر- فتحت شقيقة خلود الباب للكومي.. بدت وكأنها مستيقظة من دقائق.. تركته في الصالون وذهبت لتخبر خلود بقدومه.. وجاءت خلود.. كانت عصبية للغية وفي قمة غضبها ما أن رأته حتي قالت له" انت حاطط رجل علي رجل.. نزل رجلك واحترم المكان اللي انت فيه.. امشي اطلع بره" ذهل الكومي من كلامها فقام ليتهجم عليها لكنها أمرت حراسها برميه خارج البيت هنا فقد زرار قميص من الذهب الثمين وفقد معه كرامته التي أهدرتها خلود العنزي.. كاد الكومي يصاب بسكته قلبية لكنه مصمم علي ان يأخذ حقه بالكامل.. مصمم علي ان يسترد كرامته التي أهدرت قال إنه سيرفع دعاوي قضائية ضد خلود بتهمة السب والقذف.. خرج الكومي من بيت خلود ليذهب الي بنك التعمير والإسكان ويوقف التنازل بعد ان شعر بأنه يتعرض لعملية نصب، قدم طلبا لمدير البنك جاء فيه" السيد مدير عام بنك التعمير والإسكان تحية طيبة وبعد مقدمه لسيادتكم يحيي احمد السيد الكومي مالك الوحدات ارقام 1،2،3،4،5 بمنطقة فينيسيا 23 بمارينا العلمين وحيث إنني تنازلت عن هذه الوحدات للسيدة خلود فليح محمد العنزي نظير إعطائي ثمن هذه الفيللات عقب اتمام التنازل مباشرة لدي البنك ونظرا لعدم دفع الثمن حتي تاريخه وعدم إبرام عقود البيع حتي تاريخه ولم تقم بدفع ي مبالغ مع العلم بانه سبق اتمام التنازل في شهر سبتمبر 2009 لنفس السيدة وتم الغاؤه نظرا لعدم دفع الثمن وابرام عقود البيع وفي المرة الاخيرة تم التنازل بتاريخ 9/12/2009 مقابل دفع الثمن مباشرة بعد اتمام التنازل غير انه حتي تاريخه لم يتم دفع الثمن وابرام العقود وتمت المماطلة في عدم دفع الثمن منذ اتمام التنازل في 9/12/2009 ويتضح انني تعرضت لعملية نصب واحتيال لذلك يرجي من ادارة البنك العمل علي يقاف عملية البيع لدي البنك والغاء هذا البيع نظرا لعدم دفع الثمن حتي تاريخه وكذلك العمل علي عدم استلامها لهذه الوحدات من قبل ادارة جهاز مدينة مارينا العلمين وعدم توصيل المرافق سواء من كهرباء ومياه وتليفونات وخلافه لهذه الوحدات نظرا لأنها مازالت لم يتم تشطيبها فهي وحدات علي "المحارة " انتهي خطاب الكومي لمدير البنك لكن القضية لم تنته وتفاصيلها تحمل إثارة لن تجدها في الأفلام.. الكومي يشعر با كرامته قد أهدرت وعلي حد تعبيره "لن اسكت ولن اتركها سآخذ حقي" الكومي نفسه يجد في كلام خلود ما يسييء الي سمعتها شخصيا يطالبها ان تصون سمعتها بدلا من تعرض بها أمام الري العام فهوي يري ان سمعتها اهم من اموال الدنيا يقول" كيف لامرأة ان تقول إنها تزوجت عرفيا من شخص وأن عقد الزواج العرفي حرر من نسخة واحدة مزقته بنفسها.. ازي يعني؟!.. ازي تقطع دليل شرفها.. أنا أطالب خلود بإنقاذ شرفها !".. يحيي الكومي قال لنا يضا إن خلود لديها اكثر من 30 خط موبيل ومعها 5 أجهزة وأحيانا كانت تترك له الموبيل ليتكلم منه.. يندهش الكومي من كلام خلود عن تسديدها لثمن هذه الفيللات فهي قدمت أكثر من روية لذلك مرة قالت إنها دفعت الثمن أمام البنك ومرة أمام شقيقها ومرة دفعتها مجوهرات ومرة قالت إن هذه الفيللات هي مهرها.. الكومي قال لنا يضا وعلي حد زعمه أن هناك اشخاصاً كثيرين كلموه من لندن وبيروت واخبروه انهم تعرضوا لعمليات شبيهه لما تعرض له وكانت خلود بطلة هذه العمليات.. يبدو ان نهية هذه القصة-قصة خلود والكومي- لن تحسم الان وربما تتفجر تفاصيل أخري أكثر إثارة.. لن تحسم رغم مساعي الصلح التي تدخل فيها دبلوماسي سعودي بالسفارة السعودية بالقاهرة وتدخلت يضا سيدة سعودية فهل ينجحان في إتمام الصلح ؟ نحن في انتظار الاجابة.

نص رسائل المحمول من الكومي إلي خلود
لم تجد خلود العنزي أمام اتهامها بالسرقة والنصب علي يحيي الكومي ان تقول إنها كانت زوجته في السر.. قالت ذلك حتي تحمي نفسها من مساءلة قانونية.. ففي اليوم الذي جاءت فيه الفجر لم تقل لنا شيئا وكما قلنا عن زواجها السري حتي انها لم تلمح الي ذلك.. لكن أمام النيابة كان الوضع خاصاً جدا.. كلامها يسيء اليها شخصيا.. فسيدة زعمت أنها من الأسرة المالكة في السعودية تتزوج سرياً خوفاً من الفضيحة وفجأة تتخلي عن كل هذا لتعلن أنها كانت متزوجة عرفياً والعقد العرفي كتب من ورقة واحدة وقع عليها شهود لكنها قامت بتمزيق الورقة.. نسيت في لحظة أن شروط زواج من ينتمي للعائلة المالكة السعودية أولا ان توافق المملكة علي هذا الزواج وإلا يكون الزواج عرفيا أو سرياً وهو ما لم تفعله خلود العنزي التي قالت فيما بعد إنها أصرت علي سرية الزواج حفاظا علي سمعة العائلة وان وضعها الخاص يحتم عليها ذلك فشقيقاتها متزوجات من أمراء سعوديين ينتمون للعائلة المالكة.. لقد قالت خلود الحقيقة عندما قالت إنها لا تنتمي للعائلة المالكة فبيانات جواز سفرها تؤكد ذلك.. جواز سفرها جواز عادي جدا فهو ليس جواز سفر دبلوماسياً أو جواز سفر خاصاً.. هي خلود بنت فليح بن مقداد العنزي وتاريخ ميلادها 10 يوليو 1975 صدر جوازها في 14 يونيه 2008 وينتهي في 20 أبريل 2013 صادر من الرياض.. لقد قال يحيي الكومي إنه تعرف عليها في الفورسيزونز وهو ما أكدته خلود العنزي في تحقيقات النيابة.. ذهبت الي النيابة بعد أن حرر ضدها الكومي محضرين المحضر الأول حرره ضدها في الشيخ زايد يتهمها فيها بأنها سرقت حقيبتين منهما حقيبة بها ساعات ثمينة وحقيبة أخري بها مجوهرات قدر ثمنهما بـ 21 مليون جنيه والمحضر الآخر قام بتحريره في قسم الجيزة يتهم فيه خلود بالنصب عليه في خمس فيللات.. يوم السبت الماضي ذهبت خلود العنزي الي نيابة الجيزة الكلية للتحقيق معها تحت إشراف حمادة الصاوي المحامي العام الاول لنيابات الجيزة ويباشرها احمد الركيب رئيس النيابة في هذا اليوم رفضت خلود العنزي اخطار البعثة الدبلوماسية واكتفت بمحاميها فقط..في التحقيقات قالت خلود العنزي انها تعرفت علي الكومي في فندق الفورسيزونز عرض عليها نفسه وعرض عليها ان تشتري الفيللات فسألت عليها في بنك الاسكان والتعمير.. الكومي وكما قالت خلود لم ينتظر كثيرا حتي عرض عليها الزواج وهي لم تأخذ وقتا في التفكير فقد وافقت علي الزواج فورا لكن قبل الزواج تم الاتفاق علي اتمام عملية البيع وشراء الفيللات التي قال ان ثمنها من 22 الي 23 مليون جنيه وانها سلمته ثمن الفيللات مجوهرات قدرها هو شخصيا بـ 21 مليون جنيه.. سلمته هذه المجوهرات امام شهود كثيرين.. ثم جري اتمام الزواج في بيتها امام شهود كثيرين منهم شقيقها و ابن اختها واشترطت عليه ان تكون العصمة في يدها وان يكون عقد الزواج من ورقة واحدة وان تكون هذه الورقة معها شخصيا وتم الدخول عليها في منزلها.. في التحقيقات اعترفت خلود انها ذهبت الي مزرعة الكومي مرتين وقالت إنها بعد الزواج اكتشفت انه مفلس وكان يحضر الي منزلها ليختبئ عندها من الذين يطاردونه بسبب شيكات بدون رصيد وكان يذهب اليها وهو سكران.. بعد 3 أسابيع من الزواج قررت خلود انهاء هذه العلاقة، خلالها كانت قد حصلت علي تنازله عن الفيللات أمام البنك.. بعدها ظلت خلود العنزي ولمدة 10 أيام لا تذهب الي الكومي وعندما جاء اليها في بيتها رمت عليه يمين الطلاق وانها حصلت علي الخمس فيللات بهدف الاستثمار كما انها اشترت 3 شقق بالقاهرة ولديها في دبي 4 شقق وفي الرياض قصر وشقق.. قالت خلود ايضا ان الكومي قدر الفيللات الخمس من 25 مليوناً إلي 26 مليون جنيه وبعد الاتفاق تسلم المجوهرات ثمنا لها بعد ان قدر ثمن المجوهرات بـ 21 مليون جنيه وقال ان باقي المبلغ هو مهر الزواج بعد الاتفاق علي إتمامه.. وافقت خلود علي الزواج من الكومي وكما قالت في التحقيقات بعد شروطها وهي ان يكون الزواج عرفياً والعصمة في يدها والعقد من ورقة واحدة.. وافقت علي الزواج العرفي لأنها تريد إنسان في الحلال وحضر الزواج شقيقها خلف وابن اختها الامير نايف بن حمد، وحضر وأيضا شقيقتها الاميرة هنا وغادة وغالية واثنان من الشهود هما احمد سكرتيرها الخاص والكوافير عمرو وكان موجودا بالشقة لحظة التوقيع 10 أشخاص آخرين وبررت خلود اختيارها لسكرتيرها والكوافير الخاص بها ليكونا من الشهود علي العقد هو ان تضمن سرية الزواج كما انها بررت هذا الزواج العرفي بأنها كانت تعرف من قبل ان الكومي انسان سيئ كما بررت تمزيقها لعقد الزواج بانه لم يكن في حساباتها كل ما يجري الآن من محاضر واتهامات بالسرقة والنصب والانتقال من اقسام الشرطة الي النيابات.. في التحقيقات قالت خلود إنه لم يتم الاتفاق علي قيمة المهر لأن الكومي اخبرها بأنه متعثر مادياً وانه في انتظار اموال سوف تصله خلال 3 شهور.. كما أخبرها ان بقية ثمن الفيللات هو مهرها.. وعندما سألت النيابة خلود عن وصف المجوهرات قالت إنها لا تستطيع وصفها لكن لهذه المجوهرات صور في السعودية سوف تحضرها.. امام النيابة ايضا أنكرت خلود حكاية الحقيبة الممتلئة بالمجوهرات والتي تمت سرقتها من قصره قالت انه من غير المنطقي ان يحتفظ اي انسان بأشياء ثمينة تبلغ قيمتها وعلي حد قوله 20 مليون جنيه في غرفة المعيشة.. أمام النيابة ايضا قالت خلود انها تحتفظ برسائل علي موبايلها الخاص أرسلها لها الكومي لتؤكد أنها كانت متزوجة منه تحت اسم المرسل يسرية نصها" خلود انا كنت عارف ان هذا الزواج ليس عادلاً ورغم ذلك أقدمتي عليه لأنني احبك وتأكدت توقعاتي وفي أول زعلة قلت لي ان العصمة في ايدي.. عموما طمني نفسك ان الزواج بينا كان اعوج والنتيجة واضحة من الأول ومتوقعة.. قلت لك كثيرا ان التحديات كبيرة وكثيرة لكن سقطنا في اول اختبار حقيقي.. وقعت انا في الفخ وانتي بلعتي الطعم ولم نستطع مواجهة التحديات" ورسالة أخري نصها " اود ان أؤكد لكي حبي واخلاصي ولا يمكن بعد اليوم التفريط فيه وان يزداد حبنا يوم بعد يوم مع حبي وتقديري.. زوجك" رسالة اخري فيها" والله العظيم لم اقصد اي اساءة او لفظ غير مؤدب ".. رسالة أخري" وحشني.. بحبك موت ومش قادر علي بعدك كل دا.. مستنيكي بشوق كتير وسعيد جدا بالزواج واؤكد لكي في هذه المناسبة المحافظة عليكي طول العمر وانك تكوني سعيدة ما حييت.. طول العمر لكي حب وشوق مع تحياتي.. يحيي".. أمام النيابة اعترفت خلود انها رمت يمين الطلاق علي الكومي ومزقت الورقة في 21 /12 قبل البلاغ بيوم واحد لأنه كان «سكران» كما أنها كانت قد شاهدته من قبل مع سيدات وكان يطلب منها اموالاً لينفقها لأنه مفلس.. قالت ايضا انها عندما مزقت الورقة لم يكن معها أحد فقد كانت في غرفة النوم.. حكت خلود ايضا عن واقعة ضرب تعرضت لها علي يد الكومي وقالت ان ذلك حدث امام احمد سكرتيرها الخاص وشقيقتها والشغالات.. وكما أخذت النيابة اقوال خلود أخذت اقوال الشهود ومنهم سكرتيرها الخاص احمد سعيد سليمان طالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة جامعة حلوان.. قال احمد انه يحجز تذاكر السفر لخلود وتذاكر السينمات ويرافقها في المشاوير الهامة قال ايضا انه شهد علي عقد زواجها من يحيي الكومي والزواج تم منذ 3 أسابيع في بيت الاميرة خلود وقبل المغرب.. قال ايضا ان الاميرة غادة والاميرة هنا وابو مشعل وابن شقيقتها «والخدامين» وعمرو الكوافير واحمد التوني كل هؤلاء حضروا عقد الزواج الذي كان عبارة عن ورقة واحدة أحضرها الكومي.. لم يقرأ احمد الورقة كما قال لكنه كان يعرف انها عقد زواج.. قال احمد ايضا انه شاهد يحيي الكومي وهو يصفع خلود علي وجهها وهو يقول" انتي ما تعرفيش انا مين.. انا ممكن اعمل فيكي زي سوزان تميم ومش حاخد ساعة" وقال إن واقعة الضرب حدثت في الساعة الحادية عشرة صباحاً امام الخدامين والاميرة هنا وام أحمد.. كما حكي احمد عن انه شاهد يحيي الكومي وهو يأخذ حقيبة المجوهرات من خلود امام بنك التعمير والاسكان وان ذلك حدث قبل الزواج

الفجر

"وادى الذئاب" يتسبب فى أزمة بين أنقرة و تل أبيب


ذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى أن هناك أزمة جديدة تلوح فى الأفق من جديد بين كل من إسرائيل وتركيا بسبب مسلسل تلفزيونى جديد معاد لإسرائيل، موضحة أن نائب وزير الخارجية الإسرائيلية دانى أيلون دعا السفير التركى فى إسرائيل لمحادثة توضيحية على إثر بث التلفزيون التركى لهذا المسلسل।وأوضحت الصحيفة أن المسلسل يظهر رجال الموساد وممثلى إسرائيل فى تركيا على أنهم خاطفو أطفال ورجال مافيا.وطلب أيلون توضيحاً من السفير التركى بخصوص رواية المسلسل الذى يحمل عنوان "وادى الذئاب"، حيث وصفه بأنه يحمل رسائل معادية لليهود شديدة اللهجة.
اليوم السابع

هشام عباس يلغى التزاماته الفنيه بسبب الـ"مزق"


اعتذر المطرب المصري هشام عباس عن كل التزاماته الفنية، سواء حفلات أو أفراح لمدة عشرة أيام، بعد إصابته بـ"مزق" في ظهره، يسبب له ألاما عند الحركة.. عباس قال في اتصال تليفوني ببرنامج "القاهرة اليوم" ، "كنت أمارس الرياضة في صالة الجيمانيزيوم ومعي ابنتي تمارا، التي حملت بار حديد، فخفت أن يقع عليها وتصاب بأذى، فجريت عليها لآخذه منها، فانزلقت قدمي، وشعرت بآلام شديدة في ظهري، اعتقدت في بادئ الأمر أنه انزلاق غضروفي، وهذا ما نفاه الطبيب". وأضاف " الطبيب نفى أن أكون تعرضت لانزلاق غضروفي، وطلب مني الراحة لمدة عشرة أيام حتى تستقر حالتي، ولذلك أعتذر لكل من اتفقت معهم على حفلات أو أفراح نظرا لحالتي.

"نادية الجندي" ملكة في المنفى رمضان القادم


وقعت الفنانة نادية الجندي عقد اتفاق مع المنتج اسماعيل كتكت على بطولة مسلسل "ملكة في المنفي " تأليف راوية راشد واخراج د. محمد زهير رجب لرمضان القادم .اكدت الفنانة نادية الجندى انه بعد قراءتها لسيناريو وحوار المسلسل وجدت ان شخصية الملكة نازلى تحتاج لمجهود كبير خاصة انها شخصية صعبة للغاية , ولذلك تمنت ان يكون فريق العمل بالمسلسل ذو مستوى عال , مشيرة الى انها تثق جدا في المنتج اسماعيل كتكت ,وسعيدة بالتعاون معه في هذا العمل خاصة بعد تميزه في تقديم اعمالا درامية مهمة وناجحة ومن بينها مسلسل " الملك فاروق " الذي اكدت على انها شاهدته اكثر من عشر مرات واستمتعت بكل عناصره الفنية سواء من الناحية الانتاجية او الاخراج او الكتابة او آداء الممثلين او الموسيقى وغيرها , وكذلك الحال بالنسبة لمسلسل "اسمهان ".كما تمنت نادية الجندي ان يكون مسلسلها " ملكة في المنفى" على نفس مستوى هذه الاعمال الحائزة على العديد من الجوائز.

عمرو أديب زعلان على هزيمة الجزائر 3\صفر !!!


بطريقة ساخرة وبها قدر كبير من الذكاء لدرجة لا تعلم اذا كان عمرو أديب يتفشى فى فريق الجزائر الذى منى بهزيمة ساحقة من فريق ملاوى فى اولى مبارياتها فى كأس الامم الافريقية حيث انتهت المبارة بنتيجة 3-صفر لصالح ملوى ويمكنك ايضا ان تتخيل فى ذات الوقت ان عمرو أديب حزين على هزيمة الجزائر .بدأ أديب تعليقه قائلا حالة من الحزن الشديد انتابت الشارع المصرى كل ماتبص فى وش اى مصرى تلاقيه حزين حزن شديد كل الكافيهات التى كانت تتفرج النهارة على مبارة الشقيقة الجزائر كان فيها حزن شديد استطرد عمرو تعليقه الساخر قائلا جه الجون الاول قولتلهم لا مش ممكن الجزائر دخل فيها جون صمت القهوة كلها صامتة القهوة الناس كلها بصه فى الارض ....العار...العار .وبعدين شوية قولنا يارب يارب ان شاء الله الجزائر أنا مش طالب غير كده مش مهم مصر المهم الجزائر دلوقت جه الجون التانى لقيت مصر سكتت خالص وبعدين الجون التالت المصريين الحزن مقطعهم ازاى الدولة العربية الوحيدة فى كاس العالم تتغلب 3\صفر من ملاوى حزن شديدواضاف اديب النهاردة المصريين بتكلم بعض ومستغربة انت مصدق الجزائر اتغلبت .اخواتنا حبايبنا اللى حطونا فى عينهم اللى شالونا من على الارض شيل اللى باسوا التراب اللى بنمشى عليه فى السودان اللى قالولنا هارد لك ليكو صحيح النهاردة كل مصرى وكل مواطن من الابرة للصاروخ كان قاعد و بيقول للجزائر هارد لك ليكوا صحيح ان شاء الله الجزائر تكون احسن المباراة اللى جاية والمصريين يسعدوا لفوز الجزائر .
البشاير

رد مستحقات المشتركين في قناة ‏ART‏ الرياضية


نجح جهاز حماية المستهلك‏,‏ في الحصول علي التزامات من الشركة المصرية للخدمات الفضائية‏CNE‏ برد جميع المستحقات المالية والاشتراكات التي دفعها المستهلكون بمصر للاشتراك في قناة‏ART‏ الرياضية الخاصة بنقل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية‏,‏ قبل أن تعقد صفقتها مع قنوات الجزيرة التي انتقل إليها حق بث البطولة‏
وأكد سعيد الألفي رئيس الجهاز أن الشركة أكدت أن هناك إجراءات تتم لرد تلك المستحقات‏,‏ تتمثل في استقبال جميع استفسارات المشتركين‏,‏ ورد قيمة اشتراكاتهم من خلال المقر الرئيسي لشركة‏DSE‏ من العاشرة صباحا إلي السادسة مساء طوال الأسبوع‏.‏وأوضح أنه في حالة رغبة المشترك في استرداد مستحقاته من مقر الوكيل بالمحافظات‏,‏ فسيتم الصرف له مباشرة‏.‏ أما إذا كان المشترك قد سدد اشتراكه في شركة‏CNE,‏ فسيتم استرداد المبلغ من فرع الشركة بالمعادي‏.‏ويبقي أن حديث جهاز حماية المستهلك لم يشر أبدا إلي ما إذا كان المشتركون يستحقون التعويض أم لا‏,‏ وهل هناك إخلال بشروط التعاقد من جانب‏ART‏ أم لا؟‏.‏
الاهرام

ورش إعداد الممثل تبحث عن الشرعية .. تخوف من تحولها لـ بيزنس


لم يعد بالإمكان إحصاء ورش إعداد الممثل على أصابع اليد الواحدة كما كان الوضع حينما كانت أكاديمية الفنون بمثابة معمل التفريغ الأول للفنانين، فالأمر الآن أصبح ظاهرة بعد دخول العديد من كبار الفنانين هذا السباق كان آخرهم الفنان عادل إمام بإشرافه على أكاديمية «الزعيم».. فهل نحن فى حاجة إلى مثل تلك الأكاديميات الخاصة؟.. وما هى المعايير التى يتم اختيار الطلاب على أساسها؟ .. وهل الأمر مجرد «أكل عيش» أم أن هذه الورش تسهم بالفعل فى إثراء الوسط الفنى بجيل جديد من الممثلين؟ المنتج محمد العدل الذى يشرف على إحدى ورش تدريب الممثل، يقول إن ما يقدمه يختلف تماما عما يقدم فى ورش التمثيل الأخرى لأنه يضم ممثلين كبار لهم أعمال بالفعل ويستهدف تنميه مهاراتهم وإظهار قدرات مدفونة بداخلهم لم يكتشفوها بعد..ويضيف: لذلك قمت بإنشاء هذا المشروع لتدريب الممثل وأستعين فيه بخبراء مختصصين من هوليوود لتدريبهم ولتنميه مهاراتهم لآن أداء الممثل يحتاج دائما الى تطوير مستمر. وأضاف العدل لقد بدأت بالفعل منذ ثلاثة أسابيع برنامج تدريب الممثل وضم حتى الآن 15 ممثل وممثلة من بينهم منى زكى وأحمد حلمى وأحمد عز ومنة شلبى وفتحى عبدالوهاب وخالد الصاوى وسوسن بدر وأنوشكا وكارولين خليل، وغيرهم من الفنانين وأكد أنه كان متخوفا فى البداية من عدم تقبل الفنانين لهذه الفكرة لكنه وجد اهتماما كبيرا منهم حيث التحقوا بالبرنامج منذ بدايته. المكاسب المادية أما المخرج رأفت الميهى، الذى يشرف على ورشة لإعداد الممثل، فقال إن مصر بها 80 مليون نسمة وهذا العدد الكبير يتحمل وجود عدد أكبر من هذه الورش والأكاديميات الموجودة بالفعل، والأهم أن تكون هذه الورش فعالة ومفيدة وأن يكون المسئول عنها لديه إحساس بأهمية عمله وأن يكون شغله الشاغل هو تعليم الطلبة وتخريج وجوه جديدة لديها القدرة على ممارسة مهنة التمثيل. ونفى الميهى تحقيق مكسب مادى من وراء إنشاء مثل هذه الورش مؤكدا أن العمل بها مرهق للغاية، مضيفا أن هناك فرصا عمل للخريجين بسبب الاحتياج الدائم لوجود دماء جديدة والدليل على ذلك ظهورعدد كبير من الوجوه الجديدة فى السينما والتليفزيون والمسرح أيضا. غير أن هناك من يختلف مع الرأيين السابقين ويتمسك بأن مثل تلك الأكاديميات لا تحقق أى فائدة للوسط الفنى.. الدكتور أحمد سخسوخ، الأستاذ بمعهد الفنون المسرحية، أحد تلك الأصوات، ويقول: قضية إنشاء ورش تعليم التمثيل شائكة.. فنجد هناك شققا لتدريب الطلبة ونجد القائمين عليها ليس لهم علاقة بالتمثيل أو نجدهم فشلوا فى التمثيل أومجرد كومبارس والغرض من ذلك هو المكسب المادى فقط. ويضيف سخسوخ: ليس لدى مانع أن ننشأ ورش عمل ولكن بشرط أن تكون قائمة على أساليب وقواعد معينة ويكون هدفها الأول هو تعليم الطلبة الأسس العلميةالصحيحة لفن التمثيل وغيرها من الفنون ولكن الغرض من إنشاء ورش أو أكاديميات فى شقق هو البيزنس. وحول التأثير السلبى لتلك الظاهرة على وجود أكاديمية الفنون، شدد سخسوخ على أن الأكاديمية ستظل موجودة ولا يمكن الاستغناء عنها فهى معتمدة من الدولة، مضيفا: كنت أتمنى من الفنان عادل إمام ألا يزج باسمه فى هذه التجربة خاصة إذا كان يريد أن يؤسس الممثل على أساس علمى فهذه ليست الطريقه الصحيحة وأرجوا منه أن يبتعد عن هذه الورش احتراما لتاريخه ومشواره الفنى الطويل. أما الدكتورة نهاد صليحة فأكدت أن إنشاء ورش أو أكاديميات لتعليم فن التمثيل أو الفنون الأخرى المختلفة شىء جيد ومطلوب بشدة، كما أن معهد التمثيل مطالب بتخريج دفعات بعدد محدود وهى أعداد قليلة جدا مقارنة بالكم الهائل من الشباب الراغبين فى التعلم. وأعربت عن أملها فى وجود عدد أكبر من هذه الورش والأكاديميات سواء كانت خاصة أو حكومية لاستيعاب الكم الهائل من الطلبة ولكن بشرط أن يكون القائمون عليها أساتذة متخصصين لهم خبرة ودراية وباع طويل بالحقل الفنى لكى يخرجوا دفعات قادرة على تقديم فن حقيقى، وأكدت أنها ترفض تماما هذه الورش اذا كان الغرض منها إقامة مشاريع تجارية الهدف منها الربح. السوق يستوعب من جانبها، دافعت الناقدة السينمائية ماجدة موريس عن وجود مثل هذه الورش ليس فقط لتحقيق أحلام الشباب والفتيات الذين يريدون دراسة التمثيل، ولكن لاننا فى حاجة الى عدد كبير من الخريجين والسوق سيستوعب كل هذه الأعداد وأرجو من القائمين على هذه الورش أن يكون هدفهم فى المقام الأول هو تعليم الطلبة الأسس الصحيحة للتمثيل وأيضا فى الفنون الأخرى. وتساءلت موريس: لماذا لا تهتم الجامعات المصرية العامة والخاصة بالمسرح والسينما والتمثيل، مشددة على أن معهد الفنون وحده لم يعد يكفى لتجريج الاعداد المطلوبة من الفنانيين، ولذلك فنحن فى احتياج حقيقى لهذه الأكاديميات وورش العمل. ويقول الناقد السينمائى رفيق الصبان إن أكاديميات تعليم التمثيل غير معتمدة من الحكومة وبالتالى فان خريجيها ليس لديهم القدرة على ممارسة الفن الذى درسوه، موضحا أن خريجى معهد الفنون المسرحية لديهم أفضلية لممارسة مهنة التمثيل لأنه معتمد من الدولة. وأكد الصبان أن تلك الورش لا يمكن أن تؤثر على معهد الفنون وستظل الأفضلية له فى طلب الالتحاق به من جانب الشباب، مشيرا الى أن ينبغى أن يكون هدف إنشاء أكاديمية أو ورشة عمل هو وضع الطلبة على أول طريق المهنة.
وأضاف أنه ليس ضد هذه الورش ولكن بشرط أن يكون القائمون عليها أساتذة متخصصين لكى يقوموا بإخراج مواهب فى مختلف الفنون وليس هدفها الربح المادى فقط.


الشروق