الثلاثاء، 12 يناير 2010

يوميات المنتخب المصري في أنجولا


تلقي سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة مكالمة تليفونية من السيد علاء مبارك الذي تحدث مع حسن شحاتة وشوقي غريب ليطمئن من خلالهما علي حالة الفريق .

*** طلب الكتور احمد ماجد طبيب الفريق من الشيف احمد طباخ البعثة الاقلال من الدهون والزيوت في الوجبات الغذائية للاعبين علي ان تكون الوجبات غنية بالفيتامينات و السكريات بعد ان وصلت اوزان اللاعبين الي الدرجة المثالية.

** تجنبا لاي مشكلات مع اللجنة الطبية بالبطولة ، حذر احمد ماجد جميع لاعبي المنتخب من تناول اي ادوية بدون استشارة الجهاز الطبي وقدم لهم قائمة من الادوية المحظورة التي تدخل تحت بند المنشطات .

*** قام الجهاز الطبي خلال محاضرة اللاعبين بشرح وافي عن كيفية تنظيم النفس خلال المباراة وتوزيع الجهد علي مدار الشوطين .

** تأخر استخراج بطاقات الدورة لخمس أعضاء داخل الجهاز الفني وهم الدكتور حسام الابراشي و حسنين حمزة و كمال عبد الواحد اخصائي اللياقة البدنية وهشام عبد العزيز و عبد اللة السيد وذلك لسببين الأول قلة خبرة القائمين علي ادخال المعلومات داخل اللجنة المنظمة الي جانب تأخر ارسال البيانات خاصة وان القائمة الاولي التي ارسلها المنتخب كانت تضم 30 شخصا ثم اضيفت لها خمسة اسماء بعد زيادتها الي 35 شخصا .

*** سيلعب المنتخب الوطني اليوم - الثلاثاء – امام نيجيريا مرتديا زيه الأحمر وكان سمير عدلي المدير الاداري ومعة اللواء صفي الدين بسيوني رئيس البعثة ود .احمد ماجد طبيب الفريق قد حضروا الاجتماع الفني للمباراة وتم الاتفاق علي حضور الفريقين إلى ملعب المباراة قبل موعدها بساعتين .

** اثار غياب السقا عن التدريب الاساسي للمنتخب الوطني تساؤلات عديدة خاصة بعد ان وضح من خلال التدريبات ان اللاعب خارج حسابات الجهاز الفني رغم تبريرات احمد ماجد طبيب الفريق بان سبب غيابة يرجع الي شعور اللاعب بالاجهاد ورغبة حسن شحاتة منحه بعض الراحة .

*** رغم تكتم الجهاز الفني علي التشكيل الاساسي الذي سيلعب بة امام ننجيريا الا ان الشواهد - من خلال التدريبات الاخيرة للفريق - تقول إنه لن يخرج عن: عصام الحضري لحراسة المرمي وامامة احمد المحمدي- جدو - ووائل جمعة ومحمود فتح اللة و سيد معوض وفي الوسط حسني عبد ربة و حسام غالي واحمد حسن واحمد فتحي وامامهم زيدان و متعب .

***تعتبر نيجيريا اكبر بعثة في البطولة وتضم 112 فردا بينما تتكون بعثة مصر من 43 شخصا وبنين من 31 شخصا وحضر معهم 10 من الوزراء واعضاء البرلمان لدعم الفريق .

*** يحرص الجهاز الفني علي اصطحاب كمية من الفواكة – موز و تفاح – لكي يتناولها اللاعبون في نهاية المران .

** عصام الحضري حريص علي اكل الموز ويمارس طقوسا بهدف التركيز في المباريات منها عدم الخوض في أي أحاديث أخري في البطولة.

** شهدت الساعات الاخيرة قبل مباراة نيجيريا توترا داخل معسكر المنتخب الوطني كانت دلالاتة انفعال حسن شحاتة بشدة من دخول احدي قنوات التليفزيون فندق البعثة وتصوير الجهاز الفني خلال اجتماعة مما اثار ابوكريم فهاج وصاح وطلب من رئيس البعثة اخراج الجميع وعدم السماح لاي شخص من خارج البعثة بالتواجد داخل الفندق .

**منع حسن شحاتة الكاميرات والمصورين من تصوير المران الاخير للمنتخب الوطني . ** الحارس الثالث ابو السعود تخلي عن حراسة المرمي وشارك كلاعب استكمل بة حسن شحاتة التقسيمة في ظل غياب السقا.

*** قرر الاتحاد الافريقي اقامة بطولاتة في السنوات الفردية اعتبارا من 2013 لتفادي تعارضها مع كاس العالم وبذلك تكون اخر بطولة في السنوات الزوجية هي التي تستضيفها ليبيا في 2012 .

** سمير زاهر اكد علي اهمية تحقيق الفوز في البداية لاعطاء اللاعبين دفعة معنوية كبيرة مثلما حدث في بطولة غانا .

*** ذاقت انجولا من مغامرات جوزية الذي مازالت اخطاءه كما كان علية خلال قيادتة للاهلي وحملت الجماهير الانجولية تعادل فريقها علي اخطاء المدرب الذي صنعه نجوم الاهلي .

** فلافيو نجم الاهلي السابق كان أشد لاعبو انجولا حزنا علي ضياع فوز مستحق من فريقة الذي تقدم باربعة اهداف ثم انهار تماما في اخر 5 دقائق .

*** كانو نجم نيجيريا واكبر لاعبي البطولة سنا مازال يلعب ضمن صفوف المنتخب وهو يذكرني بسونج لاعب الكاميرون .


الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق