الجمعة، 15 يناير 2010

رئيس هيئة الاستثمار : السوق المصرية تنمو بشكل جيد


أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار أن السوق المصرية مازالت تحتفظ بمعدل نمو جيد فى الاستثمارات المحلية مما كان له الأثر فى إحداث الاستقرار اللازم للاقتصاد المصرى فى مواجهة تداعيات الأزمة العالمية.
وقال صالح إن ذلك يأتى على الرغم من التراجع الواضح فى معدل النشاط الاقتصادى والاستثمارى فى العالم فى أعقاب الأزمة المالية العالمية , وهو ما أثر بدوره على معدل تدافع الاستثمارات الأجنبية إلى مصر , مثلها كمثل باقى دول العالم.
وأشار إلى اهتمام وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار بالعمل على جذب ما يعرف بالاستثمارات الأجنبية الهادفة , والتى من شأنها أن تحقق قيمة مضافة إلى الاقتصاد الوطنى وتتيح العديد من فرص العمل والتشغيل للكفاءات المصرية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده أعضاء مجلس الأعمال الكندى المصرى لمناقشة وضع الاستثمارات الكندية بمصر وسبل دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
حضر اللقاء الدكتور الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الادارية وسفير كندا بمصر أشرف العربى ورئيس مصلحة الضرائب المصرية معتز رسلان ورئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الكندى-المصرى والمستشار خالد إمام ممثلا عن وزارة العدل.
نايل نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق