السبت، 16 يناير 2010

السفارة المصرية : الدين ليس معيار اختيار منتخب كرة القدم


ردا على مازعمته الصحف الايطالية
نفت السفارة المصرية فى روما صحة ما نقلته صحيفة إيطالية بشأن قرار لحسن شحاته المدير الفنى لمنتخب مصر الوطنى يقضي باقتصارتشكيلة المنتخب المصري لكرة القدم على "اللاعبين المسلمين الملتزمين" دينيا.
وقال المستشار الإعلامى بسفارة جمهورية مصر العربية لدى روما حاتم عبدالقادرإن "الدين ليس من معايير اختيار اللاعبين فى المنتخبات المصرية" , مبرزا "وجودلاعبين فى بطولات كرة القدم فضلا عن مدربين فى المنتخبات والأندية المصرية ينتمون إلى ديانات مختلفة".
وأكد أن "الدين لا يعتبر عنصرا من عناصر الاختيار فى أى مجال فى مصر".وكانت صحيفة (إل سولي 24 أوري) الإيطالية الاقتصادية المتخصصة قد نسبت إلى حسن شحاتة (الموجود الآن فى أنجولا مع المنتخب الوطنى المشارك في بطولة كأس أممأفريقيا) قوله إن "المهارات الفنية لوحدها لا تضمن الانضمام لصفوف المنتخب" ,حسبما نسبت إليه.
وكان حسن شحاته قد أدلى بتصريحات صحفية قال فيها إنه يختار لاعبى المنتخب من اللاعبين الملتزمين أخلاقيا ولم يشر الى موضوع الدين إطلاقا , وكان يوضح بذلك إنه لم يختار ميدو ضمن صفوف المنتخب بسبب عدم إلتزامه بتعليمات الجهاز الفنى رغم إمكانياته الفنية العالية.
وذكرموقع السى ان ان العربى الالكترونى ان المنتخب المصري بات يلقب بـ"منتخب الساجدين"، وهو اللقب الذي أخذ يحل تدريجياً محل لقب "منتخب الفراعنة." وجاء انتشار اللقب الجديد، أي "الساجدين"، نتيجة لما يقوم به لاعبو المنتخب المصري، من سجود فردي أو جماعي، كلما أحرزوا هدفاً في مرمى الخصم، وهو لقب بدأت تطلقه عليه عدد من الصحف المصرية، ثم انتشر في المنتديات على الإنترنت، وأصبح يزاحم بشدة لقب "الفراعنة."
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق