السبت، 16 يناير 2010

3 وفيات جديدة بـ انفلونزا الخنازير في مصر ترفع الاجمالى إلى 219


تطعيم الاطفال من سن 3 الى 5 سنوات في المرحلة القادمة
أعلنت وزارة الصحة عن 3 وفيات جديدة بفيروس "A/H1N1" المعروف عالميا باسم انفلونزا الخنازير ليصل إجمالى حالات الوفاة فى مصر منذ ظهور المرض وحتى الآن إلى 219 حالة .
وأوضحت الوزارة الصحة فى بيان اصدرته مساء السبت أن الحالة رقم 217 لرجل من محافظة المنيا ويبلغ من العمر 65 عاما، والحالة 218 لرجل يبلغ من العمر 22 عاما من محافظة المنيا، والحالة 219 لسيدة من محافظة المنوفية تبلغ من العمر 26 عاما .

تطعيم الاطفال من 3 الى 5 سنوات
على صعيد متصل،أكد الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ان الوزارة تبدأ في تطعيم المرحلة التى تسبقها من ثلاث إلي خمس سنوات، لافتا إلي أنه لا ينصح بتطيعم الأطفال في سن يقل عن ثلاث سنوات.
وأشار شاهين في تصريحات للتليفزيون المصري السبت إلي أن فيروس إيه (إتش 1 إن 1) ينتشر عشرة أضعاف من الإنفلونزا العادية (الموسمية) والأكثر انتشارا في تاريخ البشرية، موضحا أن الانفلونزا الموسمية كانت تصيب الاطفال وكبار السن وتأثيرها كان علي الجهاز التنفسي العلوي فقط، أما الإنفلونزا المستحدثة تصيب الجهاز التنفسي السلفي وتتجه إلي الرئتين مما يسبب مضاعفات خطيرة.
وكشف أن فيروس إنفلونزا الخنازير سوف يستمر في مصر علي الاقل لمدة سنة آخرى حتى يتم التخلص منه، مشيرا إلي عنصريين هامين للوقاية من الفيروس هما الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتطعيم.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة ان اجراءات الحجر الصحي الدولية للأجانب الوافدين إلي مصر مستمرة ولم تتوقف لانها دورية ومتفق عليها.
وقال شاهين ان الوزارة أوقفت الاجراءات الوقائية للوافدين من الخارج فقط بالنسبة للفيروس لانه ليس بالضرورة ان نراقب القادمين من الخارج.
وأضاف أن وزارة الصحة كانت ترصد حالات القادمين إلي مصر في الفترة الماضية ووجدت ان معظم الحالات خفيفة وليست شديدة الاصابة ولم يعد هناك جدوى علمية بعد أن أصبحت الصورة واضحة وأصبح انتقال المرض داخلي.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق