الخميس، 18 نوفمبر 2010

البابا شنودة ينفى طرده لبعض الخدام الذين يخدمون معه منذ سنوات


أكد أن كل مشكلة تأخذ شكلاً هرمياً
نفى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية طرده لبعض الخدام الذين يخدمون معه شخصياً منذ سنوات، مُشيراً في ذلك إلى أنه قد يكون هناك ارتكاب خطأ من جانبهم أدى إلى قيام أحد المسئولين بطردهم ولكن بدون علمه بهذا الأمر.
وانتقد البابا شنودة رفض أحد الآباء الكهنة مُعاقبة المُعترفين ولو بقدر بسيط من التدريبات الروحية بالرغم من اقترافهم لأبشع الخطايا تحت زعم "أنه لا عقوبة في المسيحية".
وخلال محاضرته الأسبوعية الأربعاء من الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة رفض البابا شنودة الإجابة على سؤال لأحد الأشخاص حول كيفية صورة حياة كلا من إيليا واخنوخ في السماء بجسدهما المادي اللذان صعدا بهما لعدم معرفته بهذا الأمر، ولكن حول مجيئهما الثاني قال البابا شنودة أنهما سوف يأتيان بجسدهما اللذان صعدا بهما، وأنهما سوف ينزلوا للعالم ويقتلوا ويموتوا ليكون لهما أجساداً روحانية في القيامة حسب قول الكتاب المقدس.
وأكد البابا شنودة بأن أي مشكلة في حياة الإنسان لابد وأن تنتهي، موضحاً بأن كل مشكلة تأخذ شكلاً هرمياً، فهي ترتفع حتى تصل إلى قمتها ثم تهبط إلى أسفل، لأن الله لا يسمح أبداً باستمرار المشاكل بلا نهاية، وإلا الإنسان لا يكن في استطاعته احتمالها، ضارباً المثل بـ "أيوب البار" و "يوسف الصديق" وآخرين، وأنه لا يجب النظر إلى المشكلة على أنها أبدية لا تنتهي.
كما نفى البابا شنودة الثالث ما أشيع في إحدى الصحف حول قيام المجمع المُقدس بمُحاكمة أحد الآباء الأساقفة، وأنه عارِ تماماً من الصحة.
وطالب البابا شنودة عدم صدق كل ما يُنشر في الصحف بهدف السبق الصحفي أو تحت زعم حرية النشر وحرية الفكر.
ورفض البابا شنودة بالنسبة لأخبار الكنيسة أن تلوكها الألسن، وأن هناك أمور خاصة بالكنيسة لها وقارها لا يجب أن تكون مثار مناقشة للعامة، مُشدداً إلى ضرورة مُراعاة سرية جلسات المجمع المُقدس.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق