الخميس، 18 نوفمبر 2010

ارتفاع عدد الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين لـ 45 حالة

مبارك يطمئن على حالة الحجاج ويوجه بتوفير كافة سبل الراحة لهم
ارتفعت حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين أمس الأربعاء إلى 45 حالة، بعد وفاة حاجين من بعثة القرعة وحاجة من بعثة الجمعيات، وقد تم دفن الحجاج الثلاثة بالمشاعر المقدسة بعد موافقة ذويهم.
والمتوفون هم الحاج محمد فتحى أحمد محمد بشير (86 سنة) من محافظة الدقهلية، والحاجة سعاد عبدالحميد حسين أبوقدح (49سنة) من محافظة البحيرة من حجاج القرعة، والحاجة رجاء محمد إمام يوسف من بعثة حج الجمعيات.
تجدر الإشارة الى أن 4 حجاج من بعثة القرعة ماتوا عصر اليوم وتم دفنهم فى المشاعر المقدسة بعد أخذ موافقة ذويهم، وهم الحاجة فاطمة عبد الغفار "71 سنة" من محافظة 6 أكتوبر ، والحاجة عايدة إبراهيم علي نصار " 73 " من محافظة الإسكندرية، والحاج علي عبد الهادي علي مصطفي "90 سنة" من محافظة المنوفية، والحاج شمس الدين أمين صالح "70 سنة" من محافظة سوهاج .
يشار إلى أنه حتى الثلاثاء كانت حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين قد وصلت الى 38 حاجا، بواقع 25 حاجا من حجاج بعثة القرعة، و11 حاجا من بعثتى السياحة والتضامن وحاجين إثنين من حج الفرادى.
في غضون ذلك، أجرى الرئيس محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية اتصالا هاتفيا بالدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى - رئيس البعثة المصرية للحج - للاطمئنان على حالة الحجاج المصريين.
وقال هلال الأربعاء أن الرئيس مبارك وجه مجددا بتوفير كافة سبل الراحة للحجاج المصريين لاستكمال تأدية المناسك فى سهولة ويسر.
واستقبلت السماء ضيوف الرحمن مساء الاربعاء بمشعر منى بالأمطار والبرق والرعد وسط جو روحانى مهيب، وانطلق حجاج بيت الله الحرام فى شوارع منى مهللين وفرحين بالأمطار، مؤكدين انها علامة من الله تعالى على قبول حجتهم وغفران ذنوبهم.
ومن جهة أخرى قامت السلطات السعودية باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الحجيج وحثتهم على الدخول الى الخيام للاحتماء بها.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق