الأربعاء، 17 نوفمبر 2010

الرياض تصدر بيانا لطمأنة السعوديين على صحة الملك عبدالله


بعد إصابته بانزلاق غضروفي يوم الجمعة
ذكرت وكالة أنباء رويترز أن المملكة العربية السعودية أصدرت بيانا الثلاثاء يطمئن السعوديين على صحة الملك عبد الله بعد أن أمره الاطباء بالخلود للراحة بسبب انزلاق غضروفي.
وقال بيان لوكالة الانباء السعودية ان الملك يطمئن الجميع بشأن صحته ويعبر عن شكره لكل من عبر عن قلقه من بين أبناء الشعب السعودي.
وكانت الوكالة قالت يوم الجمعة ان العاهل السعودي يخلد للراحة بعد معاناته من انزلاق غضروفي في ظهره، ويوم السبت قالت الحكومة ان وزير الداخلية الامير نايف سيشرف على أمور الحج.
وكان الامير نايف قد عين عام 2009 في منصب النائب الثاني لرئيس الوزراء في خطوة قال المحللون انها تضعه في مركز قوي ليصبح ذات يوم وليا للعهد أو ملكا للبلاد.
ويقول محللون ان تعيين الملك للامير نايف في هذا المنصب يمكن أن يحول دون حدوث فراغ في السلطة في حالة تعرض الملك أو ولي العهد لمشاكل صحية خطيرة.
وأمضى ولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز وهو في الثمانينات من العمر معظم شهور العامين الماضيين في الخارج لتلقي علاج غير محدد، ويقول دبلوماسيون في الرياض انه لم يستأنف القيام بواجباته بشكل كامل، وهو خارج المملكة بعد مغادرته لقضاء ما وصف في أغسطس اب بأنها اجازة في المغرب.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق