السبت، 6 نوفمبر 2010

اضطراب بـ برامج اذاعة ال"بي بي سي" بسبب احتجاج على نظام التقاعد


نفذه اربعة الاف عضو بالنقابة الوطنية للصحافيين
شهدت برامج هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) الجمعة اضطرابا يستمر 48 ساعة بدعوة من النقابات للاحتجاج على اصلاح نظام التقاعد في اذاعة وتلفزيون بي بي سي.
ويهدف اصلاح التقاعد الى تقليص العجز في نظام التقاعد في بي بي سي البالغ حاليا نحو 5,1 مليار جنيه استرليني (7,1 مليار يورو) وينص بالخصوص على ان يعمل الموظفون حتى سن 65 بدلا من 60 وتخصيص قسم اكبر من اجورهم لصندوق التقاعد.
وقال جيريمي دير الامين العام للنقابة المضربة "ان اعضاء النقابة الوطنية للصحافيين في بي بي سي يصفون المقترحات بشأن التقاعد بانها سرقة", مضيفا "هذا لم يتغير. وللاسف فان البي بي سي لم تترك من خيار لمنتسبينا سوى التحرك للدفاع عن رواتبنا التقاعدية".
وقال ان تحرك الصحافيين "يمكن ان ينجح في منع بث بعض البرامج او تقليل جودتها" لكن "الاضرابات لن تقلص عجز نظام التقاعد ولن تلغي ضرورة الاصلاح الجذري لنظام التقاعد".
ونفذ الاضراب حوالى اربعة الاف عضو في النقابة الوطنية للصحافيين وادى الى تحويرات كبيرة في برنامج "توداي" الذي يبث على الاذاعة الوطنية (راديو4) والذي يحظى بمتابعة كبيرة. وتمت الاستعانة بمواد من الارشيف لسد الفراغ الذي احدثه الاضراب.
في المقابل لم يتأثر برنامج "اخبار الصباح" (براكفست نيوز) على قناة تلفزيون بي بي سي1, بحسب الهيئة.وانهارت المفاوضات بين ادارة بي بي سي وصحافييها في تشرين الاول/اكتوبر. واعلن 70 بالمئة من المنخرطين في النقابة الوطنية للصحافيين رفضهم العرض الاخير الذي قدمته الادارة والذي قبلته نقابات اخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق