الجمعة، 5 نوفمبر 2010

هانى شنودة : تجويد القرآن و الانشاد الديني اساس المطرب الجيد


اعرب عن فكرته لعمل اغنية لعمرو دياب
قال الموسيقار هانى شنودة ان المطرب الجيد عليه الالتحاق بمدارس تجويد القرآن اوالانشاد الديني مشيرا الى ان بداية عمالقة الغناء والطرب من امثال أم كلثوم وعبد الوهاب قد التحقا بمثل هذه المدارس الامر الذى جعل منهما اباطرة الغناء واوضح شنودة ان تدهور الموسيقى والفن يرجع الى وجود الانتاج الفنى وبكثرة على مواقع الانترنت وبدون مقابل.
وشدد شنودة فى حواره الخاص مع موقع أخبار مصر على احياء الحصص الموسيقيه في المدارس الحكوميه او غير الحكومية لان الموسيقي ترقى بمشاعر الانسان، الامر الذى جعل معظم طلبة المدارس الان يتسمون بالعنف.
وفى تساؤل حول امكانية عودة الموسيقى العربية كمصدر مهم يضاف للموسيقى العالمية كما كان فى الخمسينات والاربعينيات، اكد هانى على امكانية ذلك من خلال الاطلاع على مايحدث في العالم وتحديث الموسيقي التى يتناولها الفنان، واعرب هانى عن امله فى تلحين اغنية لتكون اغنية الموسم للمطرب عمرو دياب.
وهاني شنودة ملحن وموزع موسيقى مصري اكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية، وكانت له الريادة والفضل في تكوين أول فرقة موسيقية بمصر.ويعتبر هو أول من قدم محمد منير حيث لحن له اربع اغانى في أول البوماته (علمونى عينيكى) وقام بتوزيع اغانى الالبوم كاملا، كما لحن له في الالبوم الثانى (بنتولد) ثمانية اغانى ووزع الالبوم كاملا.
واكتشف عمرو دياب في إحدى حفلات فرقة المصريين في بورسعيد وقدمه للجمهور في البوم "ياطريق" حيث لحن له اربع اغانى ووزع جميع الاغانى كما عرف عمرو بالعديد من الشعراء والملحنين مثل صلاح جاهين وعبد الرحيم منصور وشوقى حجاب وعزيز الناصر .
كما لحن هانى شنودة العديد من الاغانى الجميلة لنجاة الصغيرة مثل بحلم معاك وانا بعشق البحر و لفايزة أحمد مثل هدى الليل ووزع اغانى دنيا جديدة وعلى وش القمر،كما قام بوضع الموسيقى التصويرية لبعض الافلام المصرية اشهرها المشبوه و الحريف و غريب في بيتى و الغول.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق