الخميس، 4 نوفمبر 2010

الزمالك يهدد باللجوء للقضاء احتجاجاً على نسبته من البث الفضائى


يرفض تمييز الاهلي عنه بحجة تطبيق اللائحة باثر رجعي
هدد مجلس إدارة نادى الزمالك بالانسحاب من لجنة البث الفضائى ورابطة الأندية المحترفة واللجوء إلى القضاء فى حالة تمسك اتحاد الكرة بموقفه بتمييز النادى الأهلى بنسبة 10٪ من عائد البث بدعوى فوزه بأكبر عدد من بطولات الدورى.
وقال جلال إبراهيم رئيس النادى انه اتصل هاتفياً بسمير زاهر رئيس الاتحاد وأبلغه بعدم قانونية وضع اللائحة وتطبيقها بأثر رجعى لما فى ذلك من مخالفة صريحة للقانون. وأضاف ان الزمالك لا يمانع تمييز بطل الدورى ولكن فى السنوات المقبلة وليس بأثر رجعى وألمح إلى أنه فى حالة عدم الاستجابة فإن الزمالك سيتخذ جميع الإجراءات التى تحفظ حقوقه بما فيها اللجوء للقضاء والانسحاب من لجنة البث ورابطة الأندية المحترفة «تحت التأسيس» وتسويق مباريات الفريق فى الدورى بصورة فردية وهو ما سينعكس بالسلب على مزايدة حقوق الرعاية التى يبحثها مجلس إدارة اتحاد الكرة ويعول عليها لتحقيق عائد مادى كبير
وقال جلال إبراهيم ان الزمالك ليس في عداوة مع احد لكنه يرفض التمييز كما يرفض أى قرار سابق للجنة البث لم يكن الزمالك طرفا فيه. وأضاف ان اجتماع لجنة البث الذى تم خلاله إقرار نسبة الـ10٪ غير قانونى لأن الزمالك لم يكن ممثلا فى الاجتماع لتخلف مجلس ممدوح عباس عن حضوره.
من جانبه أكد طارق غنيم عضو المجلس المكلف بملف البث أن ناديه سيمهل اتحاد الكرة حتى اجتماع السبت المقبل قبل اتخاذ أى إجراءات مؤكداً احترامه للاتحاد وجميع الأندية لكنه يحمى حقوق الزمالك
وأشار غنيم إلى أنه رفع تقريره لمجلس الإدارة الأربعاء يتضمن ما حدث فى اجتماع لجنة البث الثلاثاء، وأوضح أنه اعترض على مسابقة «الدورى البديل» رغم جدواه من الناحية الفنية لما يمثله من عبء مادى على الأندية التى تجد صعوبة فى توفير احتياجات الفريق الأول حتى لو قام اتحاد الكرة بدعم البطولة.
وأشار إلى أن لجنة البث الفضائى ستجتمع الخميس مع مسؤولى اتحاد الإذاعة والتليفزيون للمطالبة بإنهاء أزمة المستحقات المالية خاصة أن مبلغ الـ 5 ملايين جنيه الذى حصل عليه الاتحاد لا يلبى احتياجات الأندية مشيراً إلى أن حصول الزمالك على 680 ألف جنيه من مستحقاته التى تبلغ 12 مليون جنيه لا يكفى لسداد رواتب الموظفين فى شهر واحد।
أخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق