السبت، 6 نوفمبر 2010

لجنة الانتخابات : 544 مرشحا تقدموا بأوراقهم في ثالث أيام قبول الطلبات

وصل عدد المتقدمين الى 3639
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن تعداد المرشحين لانتخابات مجلس الشعب في اليوم الثالث لتلقي أوراق الترشيح قد بلغ 544 مرشحا ومرشحة، من بينهم 518 مرشحا ومرشحة عن المقاعد العادية، و 26 مرشحة عن المقاعد المخصصة للمرأة، وذلك في الانتخابات التي ستشهد تنافسا على 508 مقاعد نصفهم على الأقل من العمال والفلاحين، ومن بينهم أيضا 64 مقعدا للمرأة.
وقال المستشار سامح الكاشف المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات "إن تعداد المرشحين على مدى 3 أيام من الفترة المحددة لتلقي وقبول طلبات وأوراق الترشيح قد بلغ 3639 مرشحا ومرشحة، حيث كان قد تقدم في اليوم الأول 1979 مرشحا ومرشحة ، وفي اليوم الثاني 1116 مرشحا ومرشحة.
وأضاف الكاشف أن لجان تلقي طلبات الترشيح في مختلف مديريات الأمن سوف تواصل عملها السبت وحتى الاحد، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات تتابع مجريات عمليات تقديم أوراق وطلبات الترشيح أولا بأول مع لجان تلقي الطلبات وفحصها بالمحافظات المختلفة وبالمتابعة مع وزارة الداخلية .
وتقدم في محافظة القاهرة 33 مرشحا ومرشحة للمنافسة على المقاعد الانتخابية العادية، وتقدمت مرشحة واحدة على المقاعد الانتخابية المخصصة للمرأة .
وفي الجيزة تقدم 26 مرشحا على المقاعد العادية، يقابلهم 4 مرشحات على مقاعد المرأة، أما في محافظة حلوان تقدم مرشحان على المقاعد العادية، فيما لمتتقدم أي مرشحة على مقاعد المرأة .
وبالنسبة لمحافظة السادس من أكتوبر فقد تقدم 8 مرشحين للمقاعد الانتخابية العادية ، فيما تقدمت مرشحتان لمقاعد المرأة المقررة .
وفي محافظة الاسكندرية تقدم 158 مرشحا على المقاعد العادية، ولم تتقدم أي مرشحة على المقاعد المخصصة للمرأة، وفي محافظة مرسى مطروح لم يتقدم أي مرشح أو مرشحة في للمنافسة.
اما في المنوفية تقدم 17 مرشحا على المقاعد العادية، ولم تتقدم أي مرشحة على مقاعد المرأة، وفي محافظة السويس تقدم 3 مرشحين على المقاعد العادية، لم تتقدم أي مرشحة على مقاعد المرأة .
وفي محافظة البحر الأحمر فتقدم مرشحا واحدا على المقاعد العادية، في الوقت الذي لم تتقدم فيه أي مرشحة للمنافسة على مقاعد المرأة بالمحافظة .
وفى محافظة كفر الشيخ تقدم 6 مرشحين على المقاعد العادية، ومرشحة واحدة على مقاعد المرأة، وفي محافظة بني سويف تقدم 4 مرشحين على المقاعد العادية ، ولم تتقدم أي مرشحة للمنافسة على مقاعد المرأة .
وتقدم فى محافظة بورسعيد 5 مرشحين على المقاعد العادية ، بينما تقدمت مرشحتان على مقاعد المرأة . كما تقدم للترشيح في محافظة جنوب سيناء مرشحا واحد على المقاعد العادية ، ولم تتقدم أي مرشحة للمنافسة على مقاعد المرأة .
وفي محافظة دمياط تقدم 18 مرشحا على المقاعد العادية ، فيما تقدمت مرشحتان على مقاعد المرأة ، وتقدم في محافظة الأقصر 4 مرشحين على المقاعد العادية ، بينما تقدمت مرشحة واحدة فقط على مقاعد المرأة .
وفي محافظة أسوان تقدم 4 مرشحين على المقاعد العادية ، في الوقت الذي تقدمت فيه مرشحة واحدة فقط على مقاعد المرأة ، وفي محافظة البحيرة تقدم 50 مرشحا على المقاعد العادية ، و لم تتقدم أي مرشحة على مقاعد المرأة .
وبالنسبة لمحافظة الإسماعيلية تقدم 5 مرشحين على المقاعد العادية ، ولم تتقدم أي مرشحة على مقاعد المرأة ، وكذلك في محافظة شمال سيناء تقدم 5 مرشحين على المقاعد العادية ولم تتقدم أي مرشحة على مقاعد المرأة .
وتقدم في محافظة الفيوم 12 مرشحا على المقاعد العادية ، فى حين تقدمت مرشحتان لخوض غمار المنافسة على مقاعد المرأة، وفي محافظة المنيا تقدم 22 مرشحا على المقاعد العادية ، ولم تتقدم أي مرشحة على مقاعد المرأة ، وفي محافظة سوهاج تقدم 49 مرشحا على المقاعد العادية ومرشحة واحدة على مقاعد المرأة.
أما في محافظة الوادي الجديد فتقدم مرشحا واحدا للمنافسة على المقاعد العادية ، فيما لم تتقدم أي مرشحة على مقاعد المرأة ، كما تقدم في محافظة الدقهلية 37 مرشحا على المقاعد العادية ، و مرشحتان على مقاعد المرأة .
وفي محافظة أسيوط تقدم 6 مرشحين على المقاعد العادية ، ومرشحة واحدة على مقاعد المرأة ، وفي محافظة القليوبية تقدم 5 مرشحين على المقاعد العادية ، ومرشحتان على مقاعد المرأة .
وتقدم في محافظة الغربية 15 مرشحا على المقاعد العادية ، ومرشحة واحدة على مقاعد المرأة ، فيما تقدم في محافظة الشرقية 17 مرشحا على المقاعد العادية ، ومرشحة واحدة على مقاعد المرأة ، وأخيرا ، في محافظة قنا تقدم 4 مرشحين على المقاعد العادية ، ومرشحتان على مقاعد المرأة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق