الجمعة، 5 نوفمبر 2010

" قمة المحظور" .. دعابات طريفة و مشاهد مثيرة


أشاد عدد كبير من الصحفيين والنقاد بفيلم RED أو "قمة المحظور" وذلك خلال العرض الخاص الذي أقيم للفيلم في سينما جالكسي، والفيلم بطولة بروس ويليس، مورجان فريمان، جون مالكوفيتش، هيلين ميرين، وإخراج توني سكوت.

وقامت بتنظيم العرض الخاص شركة ماد سولشنز وشهد اقبالا كبيرا من النقاد السينمائيين والصحفيين ، فضلا عن عدد من محبى السينما والأفلام الأجنبية.

تدور أحداث الفيلم حول عميل الاستخبارات المتقاعد فرانك موزس الذي يقوم بدوره النجم بروس ويليس والذي كان يعمل في المخابرات الأمريكية، إلي ان تسعي بعض الجهات الحكومية لتصفيته جسديا لكنه يقرر ان يواجههم بمساعدة بعض الاصدقاء، وهم مجموعة من العملاء الآخرين الذين تقاعدوا عن العمل بدورهم وهم جو، مارفين وفكتوريا.

الأسرار التي يعلمها هؤلاء الأربعة جعلتهم على قائمة المطلوبين الآن وتم استهدافهم للتصفية، فأصبح عليهم أن يوحدوا جهودهم كي يستطيعوا إنقاذ أنفسهم والنجاة بحياتهم. ومن أجل هذا يقومون بالتوغل في مؤسسة الاستخبارات الأكثر خطورة الـ CIA ويقومون بالكشف عن عدد من الأسماء الكبيرة والمهمة في الحكومة الأميركية، مما يجعلها أكبر عملية كشف أسرار تحدث في التاريخ.

وقد أشاد بالفيلم العديد من الكتاب والنقاد السينمائيين العالميين، حيث وصفه الناقد سيمون أبرهامز في جريدة نيويورك برس بانه "أفضل من أي فيلم حركة أخر ستراه، تمثيل متقن، دعابات طريفة، مشاهد مثيرة، وإخراج متميز للغاية".

أما الناقد أمي بيانكولي فصرح عبر الموقع الالكتروني Houston Chronicle
قائلا: "أن تشاهد مجموعة من كبار السن يقومون بمغامرات، بالتأكيد أفضل من أن تشاهد مجموعة من الشباب يقومون بها، هذا يفجر كم أكبر من الكوميديا بالتأكيد".


الفيلم مأخوذ عن مجموعة قصص مصورة مكونة من 3 كتب طرحتها شركة DC Comics كنسخ محدودة في العالم كتبها وارين إليس وكولي هامنر، ومدة عرضه تبلغ ساعة و51 دقيقة، وتكلفة إنتاجية وصلت إلى 60 مليون دولار كاملة، وتم تصويره في مواقع بين أميركا وكندا.

كما أن عنوان الفيلم Red مخادع للغاية وقد يظن الكثيرون إنه بمعنى أحمر إشارة إلى الخطورة أو الدماء، لكنه في الحقيقة اختصارًا لعبارة مكونة من 3 كلمات تصف شخصية بروس ويليس في الفيلم وهي retired, extremely dangerous أي متقاعد لكن شديد الخطورة.

الفن أون لاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق