الجمعة، 5 نوفمبر 2010

"الباب" اول عمل درامي لطبيب مصرى في مهرجان القاهرة السينمائي


في مسابقة الأفلام الديجيتال
يمثل طبيب مصري بلاده بفيلمه الروائي الأول في المسابقة الدولية لأفلام الديجيتال بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي تبدأ دورته الرابعة والثلاثون يوم 30 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.
ويواجه المهرجان أزمة شبه سنوية تتمثل في اختيار فيلم مصري يشارك في مسابقته الرسمية، حيث يرى كثير من النقاد المصريين أن معظم الأفلام المصرية ذات طابع تجاري لا فني. ولا يعلن اسم الفيلم المصري المشارك الا في اللحظات الاخيرة بسبب المنافسة القوية من مهرجانات عربية على استقطاب الأفلام لمسابقاتها.
وقالت إدارة المهرجان -الأربعاء- في بيان إن فيلم "الباب"، الذي ينتمي إلى الدراما النفسية، سيمثل مصر فى المسابقة الدولية لأفلام الديجيتال، وقام ببطولته مجموعة من الاشخاص العاديين من أقارب ومعارف مؤلف الفيلم ومخرجه محمد عبد الحافظ.
وأضاف البيان أن عبد الحافظ طبيب بمستشفى قصر العيني وتخرج في كلية الطب بجامعة القاهرة عام 2003 وحصل هذا العام على درجة الماجستير في أمراض الجهاز الهضمي والكبد. وأن فيلم "الباب" هو أول عمل له في مجالي الإخراج والإنتاج السينمائي.
وأعلن المهرجان، الذى يستمرحتى التاسع من ديسمبر، الشهر الماضي أن مصر ستكون ضيف شرف دورته الجديدة.. ولكن من خلال 19 فيلما أجنبيا دارت أحداثها في مصر أو تناولت شخصيات تاريخية مصرية، ومنها الفيلم البريطاني "قيصر وكليوباترا" انتاج عام 1946 وأحدثها الفيلم الفرنسي "مغامرات أديل بلان سيك العجيبة" انتاج 2010 .
واعتاد المهرجان، في دوراته الأخيرة، أن يحتفي بدولة عريقة في صناعة السينما لتكون ضيف شرف. وحلت سينما أمريكا اللاتينية ضيف شرف عام 2006 ، والسينما البريطانية عام 2007 ، والسينما الاسبانية 2008 ،والسينما الهندية 2009 .
وتهدى الدورة الجديدة الى اسمي الممثلين المصريين الراحلين محمود المليجي وأمينة رزق بمناسبة مرور 100 عام على ميلادهما।
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق