الجمعة، 5 نوفمبر 2010

فرنسا تعزز إجراءات فحص المسافرين إليها وفقا للأماكن القادمين منها


حشد 3 آلاف و 450 شرطيا بصورة يومية
أعلن وزير الداخلية الفرنسى بريس أورتفو أنه قرر تعزيز إجراءات فحص الركاب القادمين جوا إلى فرنسا, وفقا للأماكن القادمين منها.
وأشار أورتفو خلال حديثه أمام الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان), إلى أن هذا القرار تم اتخاذه خلال الاجتماع الامنى الذي عقده الاربعاء الرئيس نيكولا ساركوزى مع مسئولى الأمن الفرنسيين, حيث سيتم التدقيق على ركاب معينين حسب الوجه التي جاؤا منها وبالتعاون مع عدد من الدول المعنية.
وأضاف أورتفو إلى أن هناك حزمة من المعلومات المتطابقة تدعوا السلطات الفرنسية إلى زيادة الحذر, مشيرا إلى أن أجهزة الأمن الفرنسية تعمل في هذا الإطار بكل شفافية, بدون تهويل أو تهوين من حقيقة التهديدات الإرهابية ضد البلاد.
ونوه أورتفو برسالة اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة التي استهدف فيها فرنسا على وجه الخصوص لأول مرة, وكذلك الطرود المفخخة القادمة من اليمين إلى الولايات المتحدة, أو القادمة من اليونان, والتى كان أحدها موجها للرئيس ساركوزى.
وأوضح أورتفو انه لهذه الأسباب فقد قررت الأجهزة الأمنية الإبقاء على المستوى الأحمر من خطة الحذر الامنى في البلاد, مما يعنى حشد 3 آلاف و 450 شرطيا و980 من رجال الدرك إضافيين بصورة يومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق