الأحد، 14 نوفمبر 2010

مدرب مازيمبي يؤكد أحقية فريقه باللقب و البنزرتي يتعلل بالمهازل التحكيمية


بعد فوز الفريق بالبطولة للعام الثاني على التوالي
فى الصورةفريق مازيمبي يحمل كأس افريقيا للاندية الابطال
قال السنغالي لامين نداي فاي المدير الفني لفريق مازيمبي الكونغولي الذي توج السبت بلقب بطولةدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي إن فريقه استحق الفوز باللقب.
وتوج مازيمبي باللقب بعد فوزه 5 - صفر ذهابا ثم تعادل 1/1 مع الترجي إيابا.
واستنكر فاي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة الاتهامات التي وجهت لناديه بشأن رشوة الحكم التوجولي كوكو الذي أدار لقاء الذهاب في لوبومباشي عندما فاز مازيمبي 5 - صفر.
وقال: "لقبنا مستحق رغم كل ما قيل ويقال". وانتقد فاي "خشونة" لاعبي الترجي في مباراة الإياب قائلا "كرة القدم ليست ملاكمة".
وانسحب فاي ومندوب الاتحاد الأفريقي (كاف) سريعا من المؤتمر بعد أن هاجمهما صحفيون تونسيون اتهموا الكاف بالتواطؤ مع مازيمبي وتعيين حكم مطعون في نزاهته لإدارة مباراة الذهاب.
واعتبر ماهر الكنزاري المدرب المساعد للترجي في المؤتمر الصحفي إن فريقه هو "البطل الحقيقي" في هذه المسابقة معتبرا أن اللقب "سرق" من ناديه منذ مباراة الذهاب بسبب انحياز التحكيم.
وأكد أن طرد أيمن بن عمر لاعب الترجي في الدقيقة 24 , بعد بصقه على لاعب مازيمبي أدى "لتغيير سير المباراة'. وأقر بأن لاعبيه أصيبوا بالإحباط و"فقدوا معنوياتهم" عند قبولهم هدف التعادل قائلا "الإرهاق الذهني أخرج اللاعبين من المباراة".
لكنه أشاد بالأداء الجيد للاعبيه في مختلف مباريات البطولة "رغم صغر سنهم" مشيرا إلى أن معدل أعمار لاعبي الفريق لا يتعدى 20 عاما وأن أمامهم "مستقبلا واعدا".
وقال فوزي البنزرتي المدير الفني للترجي في تصريحات أدلى بها خارج المؤتمر الصحفي إن التتويج في المسابقات الأفريقية: "لا يكون دائما للأفضل" مشيرا إلى أن "المهزلة التحكيمية" للقاء الذهاب حرمت فريقه من اللقب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق