الأحد، 14 نوفمبر 2010

اقبال ضعيف على شراء اللحوم .. والمستهلك يكتفي بالسؤال عن الأسعار

65 جنيها للكندوز و60 جنيها للضأن والبتلو بـ80
اعتبر جزارون الاقبال على شراء اللحوم ضعيفا قبيل حلول عيد الأضحى المبارك مقارنة بالأعوام السابقة، وشهدت أسعار اللحوم ارتفاعات طفيفة حيث وصل سعر كيلو الكندوز إلى 65 جنيها، ووصل الضأن إلى 60 جنيها أما البتلو فيباع بـ80 جنيهاً.
وقال أحمد أبوالغيط، جزار "رغم هدوء الأسواق نسبياً مقارنة بالأعوام الماضية، إلا أن الإقبال مازال أكثر من أيام السنة العادية، لكن الناس تعبانة، والكثيرون يكتفون بالسؤال عن سعر اللحم.. السنين اللى فاتت كانت الناس بتقف طوابير من قبل العيد بكام يوم".
وتفاوتت أسعار اللحوم فمع ارتفاع بعض الانواع الى 80 جنيها للكيلو الواحد فى بعض المناطق، قل إقبال المواطنين على شرائها.
وعن أسعار الخراف والعجول، تراوح سعر الخروف بين 1500 و2000 جنيه بحسب حجمه، ووصل سعر العجل الواحد إلى 10 آلاف جنيه كحد أدنى.
وفي سياق آخر، قال الدكتور أحمد الركايبي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ان القاهرة تستقبل يوميا طائرة محملة باللحوم المبردة السودانية‏ (25‏ طنا‏)‏ لمواجهة الاحتياجات المتزايدة للمواطنين حتي وقفة عيد الأضحي.‏وأضاف أن الأيام الماضية شهدت إقبالا متزايدا من المواطنين علي اللحوم المعروضة بالمجمعات الاستهلاكية، بحسب صحف مصرية‏.‏
وأشار إلي أن الرصيد من الذبائح الإثيوبية المبردة ـ وعددها‏13‏ ألف ذبيحة ـ قد نفد السبت، وأن الاعتماد الآن علي اللحوم السودانية‏.‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق