السبت، 24 أبريل 2010

طرائف ..طعون و منشورات و فول و طعمية و حلويات


طرائف المجمع الانتخابى لـ«الوطنى»:


شهد اليوم الأول للمجمع الانتخابى الذى يعقده الحزب الوطنى لاختيار مرشحى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى، أمس الأول، العديد من المفارقات، تنوعت بين التراشق بالمنشورات وتصاعد أعداد الطعون وتوزيع الوجبات الغذائية على الأعضاء.
ففى الدائرة الثانية بالقاهرة، التى يتنافس فيها ٤ لاختيار مرشح واحد، هدد محمد إبراهيم الديب أحد المتنافسين على المقعد، بترشيح زوجته أحلام الديب مستقلة إذا أصر الحزب الوطنى على اختيار النائب الحالى محمد ماهر، ووزع المرشحون فى المجمع الانتخابى لـ٦ أكتوبر، وجبات جاهزة على الناخبين تبدأ من الفول والطعمية وتنتهى باللحوم وأطباق الحلوى.
وفى الإسكندرية تقدم للانتخابات ٤٨ مرشحا: ١٦ للدائرة الأولى، و٤ للثانية، و٣ بالثالثة، و١١ بالرابعة، و١٤ بالخامسة. وقدم أحمد عباس، أحد المرشحين فى الدائرة الأولى، طعنا ضد منافسه حسين خاطر، يعترض فيه على ترشحه بصفة «فلاح» رغم امتلاكه شركة للمقاولات.
وفى الدقهلية، يتنافس أكثر من ٣٥ مرشحاً على ٧ مقاعد فى ٦ دوائر، وتصاعدت حدة حرب المنشورات بين المرشحين، تضمن بعضها اتهامات للنائب الحالى حسن خالد حماد بأن عددا من أفراد أسرته أعضاء فى حزب الجبهة، وأن ابن أخيه أحمد فهيم حسين حماد زعيم خلية الزيتون الإرهابية.
وفى المنوفية، قدم ٢٠ عضواً بالحزب أوراقهم للمجمع الانتخابى، وفى السويس تقدم للمجمع ٧ مرشحين. وشهدت الساعات الأخيرة مفاجأة، إذ قدم رضا نصيف، المحامى القبطى المقرب من الكنيسة، أوراق ترشحه للحزب وهو ما قلب الموازين فى الدائرة، لأنه القبطى الوحيد المرشح على مستوى الجمهورية، وتردد أن قيادات حزبية وأمنية دفعته للترشح.



المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق