الجمعة، 23 أبريل 2010

"التطوير يبتدى بيك" مبادرة تطلقها ياهو و نهضة مصر


لتأكيد التزامها نحو العرب فى الريادة المجتمعية
أكدت شركة ياهو الأمريكية التزامها نحو العالم العربى وذلك بالإعلان عن حملة جديدة لريادة المبادرات المجتمعية ومسابقة فى هذا المجال وذلك بالتعاون مع جمعية (نهضة المحروسة) وهى جمعية مصرية أهلية غير حكومية.
وتأتى هذه الخطوة فى إطار جهود شركةياهو وياهو الشرق الأوسط وجمعية نهضة المحروسة لإطلاق حملة غير مسبوقة عبر الانترنت تحت عنوان (التطوير يبتدى بيك)والتى تهدف إلى تشجيع الريادة فى مجال المبادرات المجتمعية بين الشباب المصرى.
وتتزامن هذه الحملة مع القمة الرئاسية لريادة الأعمال والتى ستعقد يومى 26 و27 أبريل الجارى فى واشنطن العاصمة حيث يلقى جيرى يانج أحد مؤسسى شركة ياهو كلمة رئيسية يتناول فيها مدى التأثير الإيجابى الذى يمكن للانترنت أن يحدثه فى حياة الناس ومواضيع متعلقة بالأنظمة الاقتصادية فى الأسواق الناشئة والمجتمعات العربية.
وفى هذا الصدد قال أحمد ناصف المدير العام فى ياهو الشرق الأوسط "إن إعلان ياهو بشراء شركة (مكتوب) العام الماضى ساهم فى تسليط الضوء على الريادة التكنولوجية فى العالم العربى والإمكانات والمواهب الهائلة فى المنطقة والتى تنتظر توظيفها بشكل صحيح".
وأضاف "أن شراكتنا مع جمعية نهضة المحروسة تعتبر استمرارا لإلتزامنا نحو تعزيز وتنمية سوق الانترنت فى الشرق الأوسط ككل كما ستسهم فى مساعدة الجيل التالى من رواد التكنولوجيا من مصر على تحقيق أحلامهم".
وحول مبادرة (التطوير يبتدى بيك) أوضح أن هناك أكثر من 5ر16 مليون مستخدم للانترنت فى مصر حاليا وهو ما يمثل أكبر تعداد لمستخدمى الانترنت فى العالم العربى مشيرا إلى أن الحملة تهدف إلى تشجيع وحث الشباب المصرى من مستخدمى الانترنت على الريادة المجتمعية.
و يذكر انه اعتبارا من شهر أبريل 2010 يظهر اثنان من رواد المبادرات الاجتماعية الناجحين فى مصر على موقع الحملة حيث يشاركان قصص نجاحهما ويقدمان النصائح لرواد الأعمال الناشئين وبحلول شهر يونيو 2010 سيصل عدد المقدمين عبر هذه الموقع إلى 10 من رواد الأعمال وسيتمكن زوار الموقع من التصويت للشخص الذى يرون أنه أحدث التأثير الأكبر فى مجتمعه وسيظهر الفائز على الصفحة الرئيسية لموقع (مكتوب دوت كوم) كما ستتم دعوته ليكون أحد الحكام فى مسابقة الابتكار المجتمعى التى تنظمها الحملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق