الجمعة، 23 أبريل 2010

وزير التعليم يعاقب مشرفي رحلة مدرسية لسماحهم بتصوير طالب عاريا


قرر الخصم من رواتبهم .. وأبعدهم إلى مدارس أخرى
قرر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم خصم 10 أيام من راتب أخصائى إجتماعى بمدرسة الطليعة الإعدادية بالسيدة زينب وخصم 5 أيام من راتبى مدرس اللغة العربية ومدرس أول الدراسات مع إبعاد الثلاثة إلى مدارس متفرقة .
كان الوزير قد تلقى شكوى تفيد بقيام مدرسة الطليعة الإعدادية بتنظيم رحلة لمدينة الإسماعيلية يوم 18 أبريل الحالى وأن طالبين بالمدرسة قاما بنزع "مايوه" طالب ثالث أثناء وجوده بحمام السباحة وقام زملاؤه بتصويره عاريا وهو يصرخ وقاموا بتناقل صوره عبر أجهزة المحمول.
وأمر الوزير بإجراء تحقيق فورى فى الواقعة فور تلقيه الشكوى وتبين للجنة التحقيق صحة الواقعة وأكدت التحقيقات أن المدرسين مشرفى الرحلة إصطحبوا الطلاب لقرية سياحية لم تكن مدرجة ضمن خطة سير الرحلة وأنهم أهملوا فى مهامهم الإشرافية وترتب على ذلك قيام طالب بتقييد حركة زميله من الخلف وقيام طالب آخر بنزع "المايوه"منه عنوة وتصويره عاريا بكاميرا المحمول كما تبين قيام أحد المدرسين بإستغلال الواقعة وقام بنسخ "سى دى "دون الإفصاح عن مصدر الصور ودون إذن من ولى الأمر وهو مايعد تعديا على حياة الطالب الخاصة.
وطلب الوزير إعادة سؤال الطالب مرة أخرى وتم إستدعاؤه برفقة والدته لمقر الوزارة وأكد نفسلمعلومات الواردة بالتحقيقات .
وعقب الوزير على الواقعة بالقول:أن الواقعة تسىء للعملية التعليمية وأن المدرسين أخلوا بواجباتهم ولم يقوموا بدورهم المنوط بهم فى نشر الأخلاق الحميدة ومنع الطلاب من الخروج عن هذه الأخلاق ولو على سبيل المزاح وقرر تكليف إدارة المدرسة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتقويم سلوك الطالبين .
وأوضح أن الرحلات المدرسية جزء من العملية التعليمية وليست إستثناء من القيم والأخلاق والمبادىء المطلوب توفرها فى العملية التعليمية وشدد على عدم التساهل مع التجاوزات التى قد تحدث فى إطار العملية التعليمية مؤكدا ضرورة إحترام المدرس لمهنته وإحساسه بأهميتها فى تخريج أجيال صالحة لخدمةالمجتمع.

ايجى نيوز

هناك تعليق واحد: