السبت، 24 أبريل 2010

رجل دين إيراني : الصلاة يمكن أن تمنع الزلازل


المقربون من الله يستبقون الحدث بدقة
اعلن آية الله احمد جنتي امام الجمعة في طهران أن المواظبة على الصلاة يمكن ان تمنع وقوع الزلازل- على ما افادت تقارير صحفية.
وقال احمد جنتي في خطبة الجمعة في جامعة طهران "لا احد، باستثناء المقربين من الله، يستطيع استباق وقوع الزلازل بدقة". واضاف الامام المحافظ الذي يرئس مجلس صيانة الدستور "لكن بالمواظبة على الصلاة... والصدقة... يمكن منعها".
وتشهد ايران بانتظام زلازل عنيفة، وقد تطرق المسؤولون الايرانيون الى الموضوع مرارا في الاونة الاخيرة.
وافادت صحيفة افتاب-اي يزد ايضا ان رجل دين محافظا اخر هو آية الله احمد خاتمي اعتبر من جهته ان "الاطهار وحدهم" قادرون على استباق الزلازل.
واضاف انه "على الرغم من التقدم العلمي، لا يستطيع احد ان يتوقع زلزالا حتى قبل خمس او عشر دقائق من وقوعه. وحدهم الاطهار يمكنهم ان يتوقعوا اليوم والساعة بدقة".
واعلن امام صلاة الجمعة في طهران آية الله كاظم صديقي الاسبوع الماضي ان "تكاثر العلاقات الجنسية غير المشروعة يزيد في عدد الزلازل".
واعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في 11 ابريل/ نيسان ان الحكومة ترغب في تشجيع خمسة ملايين شخص على مغادرة طهران تدريجيا للحد من تاثير زلزال محتمل.
وتقع مدينة طهران التي تعد 14 مليون نسمة مع ضواحيها، فوق عدة صفائح زلزالية يقول الخبراء ان زلزالا عنيفا محتملا قد يودي بحياة مئات الاف الاشخاص.

هناك تعليق واحد:

  1. "المقربون من الله يستبقون الحدث بدقة" طيب ما تفرجونا على حاجة يا اخوة. سقفة للنبى يا جماعة . يا عدوووووى

    ردحذف