الثلاثاء، 16 مارس 2010

لبنان ترفض تسلم دعوة من ليبيا للمشاركة في القمة العربية


قالت انها وصلت الى جهة غير مخولة


أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية ان لبنان رفض تسلم دعوة من ليبيا للمشاركة في القمة العربية التي ستعقد في الاسبوع المقبل على اراضيها لانها وصلت الى جهة "غير مخولة" تسلمها هي السفارة اللبنانية في دمشق.

وقالت الوزارة في بيان "ردت السفارة اللبنانية في دمشق كتاب الدعوة الليبية الذي تلقته من مكتب العلاقات للجماهيرية العربية الليبية الاشتراكية العظمى بدمشق لأنها غير مخولة من الناحية الادارية تسلم هذه الدعوة".
وافاد مصدر مسئول، ان ابرئيس اللبناني ميشال سليمان لايعتزم المشاركة في هذه القمة، واشار المصدر الى ان الحكومة لم تتلق بعد دعوة رسمية وان "مستوى تمثيل لبنان سيحدد في ضوء الدعوة".
واوضح المصدر ان موقف الرئيس سليمان جاء تلبية لطلب فريق من اللبنانيين على راسه رئيس البرلمان وزعيم حركة امل الشيعية نبيه بري بسبب الشكوك المحيطة بطرابلس في قضية اختفاء مؤسس الحركة رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الامام موسى الصدر العام 1978.
وتحمل الطائفة الشيعية في لبنان النظام الليبي بزعامة معمر القذافي مسئولية اختفاء الصدر الذي شوهد في ليبيا للمرة الاخيرة في 31 اب/اغسطس 1978 بعد ان كان وصلها بدعوة رسمية في 25 اب/اغسطس مع رفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي احمد عباس.
وفي آب/اغسطس 2008، وجه القضاء اللبناني اتهاما الى الزعيم الليبي بالتحريض على "خطف" الصدر بما يؤدي الى "الحث على الاقتتال الطائفي"، وهي تهمة تصل عقوبتها الى الاعدام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق