الثلاثاء، 16 مارس 2010

طبيب المنتخب يستبعد وقوع "حسام غالي" في فخ المنشطات


منع المبعوث المصري من حضور التحقيق معه
أكد طبيب المنتخب المصرى إن لاعب بحجم حسام غالى لعب فى الدورى الهولندى والإنجليزى لا يمكنه أن يقع بسهولة فى فخ المواد المنشطة ، ولكنه أصيب بالإنفلونزا هو و11 لاعبا فى بطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا وتناولوا الأدوية اللازمة ولكن حسام رفض أن يأخذ عقار "تاميفلو".


وأضاف احمد ماجد أنه سيرسل كافة التقارير الطبية التى تثبت عكس ما ثبت فى عينة غالى لاعب نادي النصر السعودي.
وأشار إلى أنه لسوء الحظ لم يقع الاختيار على اللاعب فى الكشف العشوائى الذى أجرى على لاعبى المنتخب فى بطولة إفريقيا وعدنا من بطولة إفريقيا فى الأول من شهر فبراير وكان غالى لديه مباراة مع فريقه السعودى فى العاشر من الشهر ذاته ولا أدرى ما حدث معه خلال تلك الفترة القصيرة.وطالب ماجد - حسام غالى بإجراء كشف المنشطات فى مختبر آخر للتأكد بشكل أكبر من التحليل.
في الوقت نفسه ، رفضت لجنة الرقابة على المنشطات التابعة للجنة الأولمبية السعودية، دخول المبعوث المصري المنتدب من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم للوقوف مع لاعب نادي النصر حسام غالي في قضيته باتهامه بتعاطي المنشطات حسب النتائج الإيجابية لتحليل العينة التي سحبت منه في مباراة النصر بالهلال في كأس ولي العهد.
كما رفضت اللجنة أيضا دخول ممثل نادي النصر في التحقيق وسمحت فقط للاعب ومدير أعماله بحضور جلسة الاستماع التي عقدت الاحد للنظر في تفاصيل العقاقير التي تناولها المصري حسام غالي.ومن المنتظر أن يغادر اللاعب خلال الساعات القليلة القادمة إلى ماليزيا لفحص العينة B برفقة طبيب المنتخب المصري أحمد ماجد، وفريق طبي سعودي.
كان الاتحاد المصري قد فتح خطا مع الاتحاد السعودي عن طريق المدير التنفيذي للمنتخب المصري صلاح حسني وطبيب الفريق أحمد ماجد بتوجيهات من رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر.
فيما كشفت المصادر بأن اللوائح الدولية تشير إلى إيقاف غالي عامين في حال إدانته. كانت لجنة الرقابة على المنشطات السعودية قد قررت إيقاف غالى بسبب ظهور مادة محظورة رياضيا فى العينة التى أخذت منه عقب نهائية مباراة فريقه أمام الهلال فى ربع نهائى كأس ولى العهد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق