الثلاثاء، 16 مارس 2010

توقعات : سوق الذهب المحلي لن يتعافى قبل 2011


الذهب عيار "21" يغلق على 169 جنيها
إنخفضت أسعار الذهب في السوق المحلي المصري خلال التعاملات الأخيرة بالسوق مواصله بذلك موجه عدم الاتزان التى تشهدها الأسعار في الأونة الأخيرة.
وقد إستقر الجنيه الذهب السبت عند 1352 جنيها و الجرام عيار "24" عند 193.15 جنيه كما ثبت الجرام عيار "21" عند 169 جنيها والجرام عيار"18" عند 144.85 جنيه.
وحول حركه البيع والشراء بالسوق المحلية في ظل تغير أسعار الذهب قال أحمد مجاهد- عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية- انها تتسم بالركود مشيرا إلى توقعه بعدم تعافي الأسواق حتى بداية عام 2011.
وعن تغير أسعار الذهب وعدم ثبات أسعارها قال ان إرتفاعات وإنخفاضات الذهب الأخيرة نتجت عن التغيرات التى يشهدها سعر اليورو و أسعار النفط مشيرا إلى وجود علاقه طردية بين الذهب واليورو والذهب والنفط .
وأوضح أن تلك العلاقه الطردية تعنى أنه عندما يرتفع سعر اليورو والنفط يرتفع سعر الذهب وعندما ينخفض اليورو والنفط ينخفض الذهب على عكس الدولار الذى يرتبط مع الذهب بعلاقه عكسية.
وأضاف مجاهد"بدأت أسعار الذهب تعاملاتها في الأسواق العالمية الاثنين على إرتفاع ووصل سعر أوقيه الذهب إلى 1125 دولار ثم على مدار تعاملات الاسبوع تراجع سعر "برميل النفط" من 83 دولار إلى 80 دولار وتراجع سعر اليورو مما أدى إلى إنخفاض الذهب من جديد لتغلق أوقيه الذهب مساء الجمعة عند 1101 دولار".
واوضح عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية أن أسعار الذهب محليا تحدد وفقا لاسعار الذهب في البورصات العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق