الجمعة، 30 أكتوبر 2009

اشتباكات بين مرتضى منصور و صحفيى "البلاغ" فى قضية نور الشريف



بعدما سأله عن عدم تقديم السي دي للمحكمة

شهدت محكة جنح السيدة زينب أحداثا ساخنة فى الجلسة الثانية لمحاكمة 3 صحفيين من جريدة "البلاغ الجديد" بتهمة الطعن فى أعراض الفنانين نور الشريف وخالد أبوالنجا وحمدى الوزير، ووقعت اشتباكات ومشادات كلامية بين محامى الطرفين أثناء تسجيل الطلبات، نتج عنها رفع الجلسة، وتأجيل القضية إلى جلسة 11 نوفمبر/تشرين الثاني.



وقد وقعت مشادات واشتباكات بين عبده مغربى رئيس تحرير جريدة البلاغ الجديد ومرتضى منصور، الذى سأله عن الـ"cd" الذى يحمل براءته، وعن سبب عدم تقديمه للمحكمة حتى الآن.

وحضر قرابة 50 شخصا من أقارب عبده مغربى، رئيس التحرير للتضامن معه، أثناء الجلسة وظلوا واقفين خارج القاعة، فيما لم يحضر أحد من الفنانين الثلاثة، حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم" الخميس.



وقررت هيئة دفاع الفنانين المتمثلة فى مرتضى منصور، وعاصم قنديل، عن نور الشريف وخالد أبوالنجا، ومحمد بدير، عن حمدى الوزير، أنهم جاهزون للمرافعة ويريدون الفصل فى القضية لأن المماطلة تضر بسمعة الفنانين، فرفض سيد أبوعبلة، وسمير الباجورى، وإيهاب الخولى، ومعروف صبرى، "هيئة دفاع الصحفيين".



بدأت الجلسة وسط حضور كبير من وسائل الإعلام المختلفة، وأثبت دفاع الصحفيين طلباته أمام المحكمة، التى طالبوا فيها بضم دعاوى الطعون المقدمة أمام المحكمة الدستورية العليا التى تفيد بأن مواد إحالة الصحفيين الثلاثة غير قانونية.



كما طلبوا سماع أقوال شهود العيان من الصحفيين الذين ترددت أقاويل حول تلقيهم نفس الخبر الذى نشرته "جريدة البلاغ الجديد" وتضمن القبض على الفنانين الثلاثة بتهمة تورطهم فى شبكة شذوذ وهم عادل حمودة، ومحمد الباز، وخالد إدريس، خصوصا أن النائب العام أحال القضية خلال 48 ساعة دون سماع أقوال الصحفيين - على حد قول هيئة الدفاع - .



كما طالبوا باستخراج صورة رسمية من اجتماع مجلس نقابة الصحفيين بشأن قضية هبة ونادين التى تحمل مواد العقوبات التى تعاقب الصحفى فى حالة حصوله على معلومة غير صحيحة ونشرها بغرض السبق الصحفى والشهرة وضمها إلى ملف القضية، مشيرين إلى أن القضيتين متماثلتان لأنه تم نشر معلومات غير صحيحة عن الفتاتين بقصد السبق الصحفى.



وحضر رئيس تحرير جريدة البلاغ الجديد قبل الجلسة بساعة ووقف أمام القاعة، صحبه أقاربه الذين حضروا للتضامن معه وأصر على موقفه وأنه مستعد لدخول قفص الاتهام وأن واقعة نور الشريف ذريعة لإغلاق الجريدة.



من جانبه، قال معروف صبرى محامى عبده مغربى، أن مغربى تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد الفنان أشرف زكى، نقيب الممثلين، لظهوره فى 5 قنوات فضائية وتوجيه اتهامات له بالخيانة العظمى.

ايجى نيوز




اقرأ أيضا :


* نور الشريف : هانتخب جمال مبارك لإنهاء الحكم العسكرى .. اضغط هنا



* أسرار خطوبة مى نور الشريف الممنوعة من النشر .. اضغط هنا




* البوم صور .. نجوم "الدالى" فى زفاف أحمد صفوت وياسمين هنداوى .. اضغط هنا




* البوم 2 .. نجوم "الدالى" فى زفاف أحمد صفوت وياسمين هنداوى .. اضغط هنا




* نور الشريف يبكي في آخر حوار له .. اضغط هنا




* عبده مغربى يهدد: الـ"سي.دي"أكبر من نور الشريف .. اضغط هنا




* نور الشريف يطالب بخبراء عالميين لتحليل "سي دي قضية الشذوذ" .. اضغط هنا




* نور الشريف : "الشذوذ الجنسي" حق من حقوق الإنسان .. اضغط هنا




* نور الشريف.." اللى رقص ع السلم" .. اضغط هنا




* نور الشريف و بوسي .. بالأحضان .. لأول مرة في مناسبة فنية .. اضغط هنا


* تراشق بالأيدى و شتائم خلال محاكمة صحفيين إتهموا نور الشريف بالشذوذ .. اضغط هنا







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق