السبت، 31 أكتوبر 2009

سلمى حايك و جاكسون في ضيافة مهرجان القاهرة السينمائي


يستضيف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اربعة من كبار ممثلي هوليوود بينهم النجمة سلمى حايك في الدورة 33 للمهرجان التي تبدأ فعالياتها في 10نوفمبر/تشرين الثاني 2009ووالذي يستغرق 10 ايام.


واوضح بيان عن ادارة المهرجان ان الضيوف الامريكيين الاربعة هم اضافة الى سلمى حايك، لوسي ليو وصامويل ال جاكسون وتوم برنجير الذي سيشارك في عضوية لجنه تحكيم المسابقة الدولية في المهرجان.


وسلمى حايك النجمة المكسيكية اللبنانية الاب بدأت حياتها الفنية بالاعلانات التلفزيونية بالمكسيك وشاركت في عدد من الافلام المكسيكية من بينها فيلم مستوحى من رواية "زقاق المدق" للروائي المصري الراحل نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل للاداب عام 1988.



انتقلت بعد ذلك الى هوليوود حيث صعدت بعد فيلمها "الانتحاري" الى عالم النجومية، والنجمة الثانية لوسي ليو اشتهرت من خلال دورها فى المسلسل التلفزيونى "آلى ماكبيل" الذي رشحت عنه لجائزة نقابة الممثلين وجائزة ايمي كافضل ممثلة مساعدة فى مسلسل كوميدى.
كما ظهرت فى عدة ادوار بارزة في العديد من الافلام بينها "ملائكة شارلي" و"اقتل بيل" و"شيكاغو" الفائز باوسكار افضل فيلم و"جريمة حقيقة" و"لعبة الدومينو"، واختيرت ليو عام 2005 سفيرة لليونيسيف وفازت بجائزة التميز الاسيوية لتعبيرها عن الاسيويين في الاعلام الامريكى.
اما النجم صامويل جاكسون فقد شارك في حركة الحقوق المدنية قبل تحوله الى التمثيل المسرحي لينتقل منه الى التمثيل لسينمائي حيث قام بالعديد من الادوار الصغيرة فى بداية حياته قبل ان يلتقي النجم مورجان فريمان والمخرج سبايك لي.
بعد هذا اللقاء شارك جاكسون في قرابة 100 فيلم منها "العنيد" و"الانتقام" و"جاكي براون" و"الرائعون" و"ثعابين فى الطائرة" و"حرب النجوم" ليصبح من بين النجوم الاعلى اجرا وافلامه من الاعلى ايرادا في شباك التذاكر الامريكية.
اما النجم توم برينجر الذي يشارك ايضا في عضوية لجنة التحكيم الدولية للمسابقة الرسمية للمهرجان فقد امتدت تجربته السينمائية لما يقارب الثلاثين عام وشارك في العديد من الافلام من ابرزها "بوتش كاسيدي" و"بوتش وسندانس" و"اوليفر ستون" و"الفصيلة" ومن احدث افلامه "معجزة جوناثان تومي في عيد الميلاد".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق