الجمعة، 30 أكتوبر 2009

تقليعة جديدة .. أسماء المسلسلات برامج تليفزيونية


شاشات القنوات التليفزيونية المختلفة تعرض خلال الأسابيع القليلة المقبلة برامج مجموعة من الفنانين ممن أطلوا علينا فى مسلسلات رمضان الماضى استوحت فكرتها من أسماء المسلسلات التى لعبوا بطولتها, ومن هؤلاء الفنانين نور الشريف ومسلسله "ماتخافوش" وخالد صالح ومسلسله "تاجر السعادة" ويسرا ومسلسلها "خاص جدا" وزينة ومسلسلها "ليالى" وجمال سليمان ومسلسله "أفراح أبليس".



ماتخافوش
البداية كانت بالفنان نور الشريف الذى أبدى موافقته على العرض الذى تلقاه من قبل إحدى القنوات الفضائية بتقديم برنامج تليفزيونى جديد يحمل نفس عنوان مسلسله "ماتخافوش" الذى قدمه على شاشة رمضان الماضى.
أبدى نور سعادته البالغة بتقديم برنامج أسبوعى على الشاشة مستمد من فكرة المسلسل حيث يناقش كل القضايا الهامة سواء كانت مصرية أو عربية أو دولية بحيث يكون البرنامج مواكبا للأحداث فى كافة المجالات وليس فى المجال السياسى فقط حيث سيتطرق لقضايا اقتصادية ودينية ورياضية وسياسية ويستضيف فيه شخصيات بارزة من كافة الدول العربية والأجنبية وقد تم بالفعل رصد ميزانية كبيرة لتنفيذ البرنامج.



خاص جدا
من جانبها بدأت الفنانة يسرا تصوير أولى حلقات البرنامج التليفزونى الجديد "مرايا الشرق" فى أولى تجاربها فى مجال تقديم البرامج ويشرف على فكرته الكاتب محمد سلماوى ويشرف عليه فنيا وإخراجيا مروان حامد ويشترك فى إعداده مجموعة من المعدين وكتاب السيناريو ويتم صياغة حلقاته فى شكل تليفزيونى يجمع بين التحقيق والمادة الوثائقية ويتم تصويره بدول وأقطار عربية مختلفة وتقوم يسرا بعرض تحليل نفسى لضيوفها من رجال ونساء فى مجالات الفن والسياسة والاقتصاد متبعة نفس الطريقة والأسلوب الذى جسدته فى مسلسلها "خاص جدا" والذى تم تعديل اسمه ليصبح "مرايا الشرق" لتخوف يسرا والقائمين على البرنامج من عنوان المسلسل مما يوحى للضيوف بأنها ستحللهم نفسيا ومن ثم إظهارهم فى صورة مرضى أمام المشاهدين وهو ما فطن إليه فريق عمل البرنامج.
شعوذة خالد صالح
أما الفنان خالد صالح فلم يحسم موقفه بعد من العرض الذى تلقاه من قبل إحدى القنوات الفضائية الشهيرة لتقديم برنامج استمدت فكرته من موضوع مسلسله "تاجر السعادة" والذى جسد فيه شخصية الشيخ مصباح.
يناقش خالد صالح فى البرنامج ظاهرة الدجل والشعوذة التى انتشرت بشكل كبير فى المجتمعات العربية ويستضيف فى البرنامج دجالين وعلماء فلك ورجال دين ورجال شرطة وفنانين وأشخاص عاديين كانوا ضحايا لبعض عمليات الدجل والشعوذة.
لفت أنظار القائمين على القناة تمتع خالد صالح بحضور قوى على الشاشة خاصة فى المشاهد التى جسد فيها شخصية المذيع ببعض القنوات.
ساعة جمال سليمان
كما يعقد الفنان السورى جمال سليمان هذه الأيام جلسات عمل مكثفة بالقاهرة للإعداد لأولي تجاربه في تقديم البرامج المستمد من فكرة مسلسله الأخيرة "أفراح أبليس" ولصعوبة طرح فكرة المسلسل فى برنامج تليفزيونى تم اختيار فكرة وعنوان جديدين حيث يحمل عنوان "ساعة مع جمال سليمان" وسيكون إنتاج مصرى سورى مشترك ويرأس تحريره سامي كمال الدين وتدور فكرته حول اكتشاف الوجه الآخر للسياسيين بعيدا عن مناصبهم الرسمية.
اتفق فريق عمل البرنامج مع مجموعة من أبرز السياسيين فى الوطن العربى مثل عمرو موسي أمين عام جامعة الدول العربية ووليد المعلم وزير الخارجية السوري وبطرس غالي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان وأخرين للظهور فى البرنامج وأكد جمال سليمان أن برنامجه سيظهر الكثير من الجوانب الشخصية فى حياة هؤلاء السياسيين والمثقفين كما سيتطرق معهم للكثير من الأمور السياسية التى تشغل بال المواطن العادى مشيرا إلى أنه أنه لم يتلق أية تدريبات في تقديم البرامج ولكنه سوف يعتمد علي تلقائيته ومتابعته للأحداث السياسية الجارية في الوطن العربي.
زينة والحياة
لا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة للفنانه زينة التى تألقت على شاشة رمضان الماضى فى مسلسل "ليالى" وتم الاتفاق معها على تقديم برنامج تليفزيونى جديد يجرى الإعداد له حاليا استمد فكرته من موضوع المسلسل ويحمل عنوان "زينة .. الحياة".
تعقد زينة حاليا جلسات عمل مع الصحفي وائل عبد الحميد للاتفاق على الشكل النهائي الذي ستظهر به في البرنامج خاصة وأنه يعد أولى برامجها التليفزيونية ومن ثم يهمها الظهور بشكل جيد ومختلف.



الفن أون لاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق