الجمعة، 30 أكتوبر 2009

حماس تهدد بمحاسبة المشاركين بالإنتخابات الرئاسية في غزة


فى الصورة أيمن طه


هددت حركة المقاومة الإسلامية حماس بمحاسبة كل من يحاول التعامل مع الإنتخابات الرئاسية والتشريعية التي أعلن عن إجرائها الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" يناير/كانون الثاني المقبل.


وقال المتحدث باسم حركة "حماس" بغزة أيمن طه - فى تصريح لاحدى القنوات الفضائية الخميس - إنه "ستتم مسائلة كل من يتعاطى مع هذه الانتخابات ولجانها، الحركة لن تسمح للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية بالعمل فى قطاع غزة من أجل الاعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة".


وجدد موقف حكومة حماس المقالة الذى يرى "أن هذه الانتخابات غير قانونية لانها أصدرت من رئيس انتهت ولايته فى يناير الماضى، ولم تأت بتوافق وطنى واجماع فصائلى".


كان الرئيس الفلسطينى محمود عباس قد أصدر مرسوما رئاسيا الجمعة الماضي دعا فيه الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة إلى انتخابات عامة رئاسية وتشريعية في 24 يناير المقبل، وذلك إثر عدم توقيع حركة حماس حتى الآن على الوثيقة المصرية للمصالحة التي تقترح إجراء الانتخابات في 28 يونيو/حزيران المقبل.

وينص القانون الأساسي (الدستور الفلسطيني) ، وقانون الانتخابات، على إجراء الإنتخابات كل 4 سنوات، اي أن الانتخابات القادمة يجب ان تنظم في تاريخ أقصاه 25 من يناير 2010 مع إنتهاء ولاية المجلس التشريعي الحالي الذي فازت حماس فيه بالأغلبية وتمكنت من تشكيل الحكومة الفلسطينية مرتين برئاسة إسماعيل هنيه.

اراب نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق