الجمعة، 30 أكتوبر 2009

سان لوران يتصدر قائمة أكثر المشاهير الموتى ربحا


يحقق المشاهير الملايين حتى بعد وفاتهم وتفوق مصمم الازياء ايف سان لوران على ملك البوب مايكل جاكسون ليتصدر قائمة اكثر المشاهير الموتى تحقيقا للارباح.


وقالت مجلة فوربس على موقعها الالكتروني في قائمتها السنوية التاسعة ان الفرنسي الذي يعتبر احد اعظم مصممي الازياء في القرن العشرين والذي توفي عام 2008 حقق 350 مليون دولار.


وجاء المؤلفان الموسيقيان ريتشارد رودجرز واوسكار هامرستين في المركز الثاني بقائمة 2009 بمبلغ 235 مليون دولار بينما جاء "ملك البوب" جاكسون الذي توفي مؤخرا في المركز الثالث حيث حقق 90 مليون دولار.


ولكن من المرجح ان يتصدر جاكسون القائمة في السنوات المقبلة في حين ان سان لوران الذي دخل القائمة لاول مرة هذا العام قد تواجهه صعوبة في تكرار اداء 2009.
وقال كبير محرري فوربس مات ميلر وهو ايضا محرر قائمة المشاهير الموتى "سان لوران كان لديه عملية بيع عقارات ضخمة حققت 350 مليون دولار. وحقق جاكسون 90 مليون دولار فقط منذ وفاته في يونيو حزيران."
واضاف "سيحقق مايكل جاكسون عشرات الملايين من الدولارات سنويا لما لديه من حقوق نشر مربحة وحقوق لجميع تذكاراته ولا يزال هناك ارباح ستتحقق من فيلمه."
ويبدأ عرض فيلم جاكسون "هذا هو الحال" حول العالم يوم الاربعاء والفيلم يعتمد على تدريبات جاكسون لسلسلة من الحفلات في لندن.وجاء "ملك الروك" الفيس بريسلي في المركز الرابع على القائمة بمبلغ 55 مليون دولار.
ويقيم التصنيف قدرة المشاهير الموتى على الكسب ويضم الموسيقيين والكتاب والممثلين وكتاب الاغاني واخرين.ومن الاسماء التي لم تدخل القائمة بشكل غير متوقع هذا العام مارلين مونرو وجيمس دين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق